آريس الحورية الهاربة

By Islam_Sameer

73.1K 6.1K 1.1K

دائما ما كان يحدث نفسه بها إنها شغفه كانت ولم تزل حتى إذا اعتادت مطاردته لها شعرت بالحنين وما بينه وبين البح... More

فهرس الرواية
📎أوبرا الطفلة الخرساء
📎جبر مغوار البحر
📎غناء حزين
📎العم جوسيا
📎أسرار الحوريات
📎آريس
📎 في عرض البحر
📎مارلين
📎حيثما تكون.. سأكون معك!
أمل.. وألم
على قيد الحياة
بداية الرحلة
سياج السانيت
مدينة موزيريس .. مملكة تشرا(1)
مدينة موزيريس .. مملكة تشرا(2)
مدينة موزيريس .. مملكة تشرا(3)
تسو!
رجل المنارة
فراق !
سجين منذ الأزل
خطّة
كذبة مجلس الإدارة!
كذبة مجلس الإدارة2
سجون تشرا
سجون تشرا 2
بداية صيف المدينة
مشغل مارجريت
هدايا التنانين
هدايا التنانين2
هدايا التنانين 3
هدايا التنانين 4
هدايا التنانين 5
هدايا التنانين (6)
أرض الجحيم (نبوئات الخلاص )
أرض الجحيم(نبوئات الخلاص 2)
أرض الجحيم ( نبوءات الخلاص3)
أرض الجحيم (نبوءات الخلاص4)
عرس وحرب (1)
عرس وحرب (2)
عرس وحرب (3)
عرس وحرب (4)
القمر الأحمر(1)
القمر الأحمر (2)
القمر الأحمر(3)
القمر الأحمر(5)
القمر الأحمر(6)
📎نصر وهزيمة(1)
نصر وهزيمة (2)
نصر وهزيمة (3)
نصر وهزيمة (4)
القربان الأخير
رايكم
القربان الأخير2
القربان الأخير 3
احتفالات التتويج
مراسم الدفن
رحلة العودة
رحلة العودة 2
رحلة العودة3
أرض الوطن
أرض الوطن2
العودة للوطن 3
عودة صانع السفن
كديميس ليست كما كانت
كديميس ليست كما كانت 2
عالمكم مختلف !
عالمكم مختلف2
عالمكم مختلف 3
هوجا
هوجا2
هوجا3
هوجا4
هدنة السنين السبع
هدنة السنين السبع ٢
هدنة السنين السبع ٣
هدنة السنين السبع ٤
هدنة السنين السبع ٥
هدنة السنين السبع6
هدنة السنين السبع 7
تائه
تائه ٢
تائه٣
تائه٤
انتصارٌ حزين
انتصارٌ حزين ٢
انتصار حزين 3
مشاعر باردة
بداية جديدة
بداية جديدة 2
الحرب الأخيرة(ترانيم النهاية)
الحرب الأخيرة ٢(ترانيم النهاية)
الحرب الأخيرة ٣(ترانيم النهاية)
أفعى البلاء
الأرض مملكة واحدة
الخاتمة (كلمات وداع حزينة)

القمر الأحمر (4)

536 51 5
By Islam_Sameer

لحظات الهلع التي قد تصيبنا في الفقد تجعلنا نتصرف في كثير من الأحيان بعيدا عن العقل ، يعود الإنسان لطبيعته البدائية في انفعالاته ولا يهمه حتى لو كان على خطأ ..

يدخل فيليب ذي الرقعة بيته وقد اعترته ريبة مبدأيّة بسبب عدم وجود اضاءة في المنزل كالعادة ..

أضاء المصابيح وحمل مصباحا بيده وهو ينادي ابنته :

" مارلين .. ! ،مارلين أين أنتِ يا ابنتي !؟"

بحث في كل أرجاء المنزل ، في غرفتها وفناء البيت ، أيقن أن الأمر خطر وأنها مفقودة ، أخذ مصباحه وبندقيته وانطلق لمطعم جوسيا ، كان الرجال ما يزالون يتناوبون على حراسة من تم أسرهم ، وصل فيليب وعلى وجهه علامات الغضب والتوتر صارخا يطرق الباب بكل قوته  ، الأمر الذي أيقظ الهدوء في المكان ، حتى أن بعض البيوت المجاورة أنارت بسبب استغرابهم من هذا الصراخ :

" جوسيا ..."

استيقظ روبرت هارعا للباب ، قام بفتحه ليدخل فيليب على عجل ، صعد الدرج للعلية حيث غرفة جوسيا ، كان قد استيقظ بعد تلك الجلبة ..

اتجه إليه فيليب بعد أن اعتدل جوسيا على طرف السرير ، نظر لوجهه وكان جوسيا للمرة الأولى في حياته يراه خائفا ، جثى على ركبتيه ليقابل وجهه وبنبرة مرتجفة :

" جوسيا .. مارلين اختفت ! ،ابنتي اختفت لم تعد للمنزل  "

"  وماذا ننتظر ؟ ، سنبحث عنها جميعا .. هيّا بنا ،لا تبتأس سنجدها "

ثم انتفض واقفا وارتدى ملابسه ..

بقي الرجال حتى الصباح يجوبون المدينة ، حتى أن معظم سكّانها انضموا إليهم ، توسّعوا في نطاق البحث و بحثوا في الاتجاه الآخر نحو المزارع وطريق العربات المعبّد وجزء من الغابة البعيدة ..

عادت تلك الجموع عند الظهيرة ،مجتمعة في الساحة أعلى درج المدينة ، ووجوههم لا تبشّر بأن أحدهم عثر عليها أو على شيء ما يخصّها ..

عندها استشاط فيليب غضبا وضرب بقبضته عمودا خشبيا بقوة ، نظر للجميع قائلا لهم :

" سأفتّش البيوت إذا .. ومن لا يبدي تعاونا في ذلك سيكون متّهما وسأزجّه مع الخونة داخل المطعم "

هز جوسيا برأسه موافقا ، وبالفعل أبدى الجميع تعاونا بعدما رأوا جديّة فيليب ..

وفي ذلك القصر الذي يبعد ويرتفع عن المدينة والساحة ، تقف الاثنتين روز وماري على أعلى شرفة فيه ، تنظران للجموع وتغرقان في الضحك والقهقهة بصوت عال، وهما تتناولان الشاي والحلوى وكأنهما تشعران بانتصار ما ..

لا يمكن لأحد في المدينة أن يتصوّر ما الذي قد حدث لمارلين ، فتيات المشغل ومارجريت أصبن بالصدمة ، الجدة تشعر بالذنب لسماحها لمارلين بمرافقتها في وقت متأخّر ، فيما اتجه بارتولوميو لصديقيه ليشاركهما البحث ، لم يحدث مسبقا شيئا كهذا في مدينة تحترم القانون دون أن يكون هنالك من يفرضه  ، ولعل آخر بيت اتجه الجميع لتفتيشه هو بيت العمدة ..

يبدو أن الضياع إن أصاب أحد ما فلأنه كان قد غادر أحد آخر ، في طريق دنوا لوادي الحيتان يمرّ بتلك المناطق الخلفية لسجن مدينة تشرا ، تسمّر في مكانه بعدما شعر بوجود صديقته في الجوار ، ثم التفّ وغيّر طريقه ، حاول الجميع تغيير مساره ، غير أنه استمرّ بالسباحة على سجيّته ، يُطلق أصواتا بعيدة بين حين وآخر ، يأمل بحدسه أنه إن واصل فلا بد أن يجد آريس..

ولكن السماء بدأت تنذر بالشؤم ، لقد اصطبغت بلون الدماء ، مخيفة تثير في القلوب الرغبة في القتل ، وبعد قليل بدا القمر الأحمر المخمور الضخم يترنّح في السماء ، يبدو وكأنه يتلاشى ولكنه يظهر في جانب آخر بوضوح ثم يتلاشى ليظهر في مكان آخر ، ويتقدم ببطئ شديد للأمام ..

نظر جبر بذهول من هذه الظاهرة الغريبة ، ولكنه أُصيب بالدوار حتى حذره جلير من ذلك  ، لاحظ جبر اختباء الحور جميعا بعد أن سمحوا لجذور القاع بالنمو ، كان نموّها سريع جدا ومخيف ..

شعر جبر بنزعة شريرة تجتاحه ، فأسرع لمخزون زهرة المحيط ، وطلب من الجميع دقّه واستنشاقه ،

تتمتّع زهرة المحيط السوداء بسحب طاقة الكائن الذي يتعرّض لها وقد تقتله ، يخاف الجميع التعرّض لها ، ولكن لا أحد كان قد أدرك فائدتها في ليلة القمر الأحمر ، فهو يرفع من قوّة من يتعرّض له ويزيد من شرهه للدماء والقتل ، ولكن وجود زهرة المحيط تمنع ذلك التأثير ..
هذا ما كان مكتوبة باللفافة التي يحملها جبر

"كل الجيش الآن محصّن ضد تأثير القمر "

قال جلير مخاطبا جبر ، ولكن جبر كان يشعر بأن الأمور لا تجري كما يريد ، فلم يسمعه ، يعرف الجميع أنهم لا بد أن يقطعوا الطريق قبل أن يتعامد القمر الأحمر في السماء مع الأرض ، فسأل جبر جلير قائلا :

" كم من الوقت حتى يتعامد القمر مع الأرض ؟ "

" بحسابنا قد يستغرق نهارا أو نهارين !"

" ماذا تقول ؟! ، أليست ليلة !، وخلال ساعات ستنتهي !؟ "

" لا أحد يعرف متى ستنتهي ، هذا ما يميّز ليلة القمر الأحمر ، إنه يأخذ من الوقت ما يريده ، وبقدر تواجده يكون الدمار ، إن فكّر أحد بالتعرّض له .."

وخلال حديث جلير صاح بينيت  :

" ثلاث كائنات تتجه نحونا خذوا حذركم "

اتجه الجميع لطرف السفينة ، ميّز جبر تسو ولكنه لم يميّز تلك الحوريتين  باللونين الأحمر والأخضر ، طلب جبر من الجميع التريّث ، وعندما اقتربتا علم أنهما آرتيس وتانيا ، أمر برفع الثلاثة لسطح السفينة ..

اتجه جبر يحدثهن ، وكن ثلاثتهن يطرقن رؤوسهن بصمت مخيف  :

" لقد قلقتن عليكن ، هل ذهبتن لتنقذن تانيا دون أخذ أمر بذلك ! ، ثم مابال ألوانكن تغيّرت !؟ "

ثم اقترب منهن أكثر ومد يده ليرفع رأس تانيا :

فرفعن رأسهن مرة واحدة وكانت ملامحهن قد أصبحت أكثر وحشية ، هجمن عليه وكأنه فريسة ، ولكن جلير ورجاله تنبهوا لأمرهم ، ركض الجميع يكتمون بعض أنفاسهم بزهرة المحيط ، حتى استعدن جميعهن وعيهن الطبيعي ، وعندها صاحت آرتيس دون أن تدرك ما الذي يحصل :

" الأمر خطر يا جبر ، لقد تحدثت مع الموزيريسيين بالداخل ، ولكنهم كادوا يقتلونني ، لم نستطع غير انقاذ تانيا ، ثم ما بك تنظر إلينا هكذا "

" كدتن تقتلنني !، ما بال ألوانكن هكذا !؟ "

" هذه للتخفّي فقط "

أكملت تانيا :

" إفان لم يغيّر أماكن الجيش بالرغم من تأثير القمر ، بل إنه عيّن "نوشوك" في المقدمة ، ونوشوك كان سابقا حارسا على سلاسل مدينة موزيريس "

" لا بد أنني قابلته إذا "

" إنه يعرفك جيدا يا جبر ، ويمقتك جدا أيضا "

" حسنا إذا تبعا لأخباركن الجميلة هذه سنبدأ نحن الحرب بطريقتنا "

اتفق الجميع على خطة تقديم التنانين لتحرق جذور القاع بداية ، واقتحام مدينة تشرا ثانيا ، انطلقت التنانين تحرق كل شيء يعيق الإبحار بلهبهم الأزرق ، فبدا ذلك اللهب الأزرق وكأنه يتلاقى مع ذلك الخمري الذي يملأ السماء كاللهب ،  وكأنه ماء ينطلق للأعلى لإطفائها ..

في ذلك التجويف الصخري بدأ لوتش بالاستفاقة ، نظر ليجد والده يفترش عرشه وينظر للسماء ، كان عرشه يرتفع للأعلى ليدنو من منصة آريس التي ارتفعت أكثر ، ومالت أكثر ، ونشيده المقزز يرتفع في الخارج ويزداد وحشية ، وآريس تستميت لتبعد الأشواك التي تنمو من جديد بسرعة جنونية ، حتى لا تخدرها مجددا ..

آثر لوتش البقاء هذه المرة وعدم التسرّع حتى يتعامد القمر مع المنصة وعندها سيضعف والده وسينقض عليه ، لعل تانيا تصل في هذه  اللحظة ، ثم  تذكر تانيا ، فأرسل صوته لمحيط تشرا ، علها إن كانت هناك تسمعه ، هي دائما تحرس البوابات علّها هناك ..

كانت حركة تانيا وآرتيس صعبة على السفينة ومستحيلة في هذا الظرف في البحر ، فالتزمتا الهدوء مكانهما ، سمعت تانيا اسمها يمر في الأرجاء ، فميّزت صوت لوتش ، كيف لها الآن أن تحدد مكانه بدقة وتخبره بأنها سمعته ، تعرف أن الملك توما هناك ، وإن سمع الصوت قد يؤذيه ..

استمرت تانيا بالتركيز والاستماع ، لعله يصيبها صوته ليسمعها وتسمعه ..

يتــــــــــبع

آراؤكم الجميلة💙 وتصويتكم💛

Continue Reading

You'll Also Like

725 63 5
إستراحة للتحاور مع كل متابعيني على الواتباد
356K 30.1K 83
الابنة الكبرى كانت كعلبة قمامة عاطفية حيث يتم القاء كل إحباطاتهم عليها ، ليست محبوبة او ثمينة او شخصًا يُفتخر فيه ، هي كانت تعلم ذلك ومع هذا حاولت جا...
229K 20.2K 97
عامان كاملان لم يعشهما غيره! حبيبة رقيقة لا يعرفها احد سواه! قالوا له هلوسات ولكن هل للهلوسة ان تترك في يده مايراه الجميع؟! قصة تدور بين الواقع وال...
145K 7.2K 81
لعنها الجميع بقسوة فتحول ربيعها لشتاء قارس .... ذبلت ازهارها ، لكنه اقسم ان عطرها يفوح واعاده لنفسه القديمة ... هجر قسوته لأجلها ، ووعد نفسه أن يعيد...