535

183 32 24
                                    

شراء أثاث واستئجار مسكن .. ويجب الحرص على أن يضم المسكن ثلاث غرف صغيرة، اثنتين لتكما و واحدة لي.

سوف أشرع بالبحث عن مسكن منذ الغد يا فاسيا. سأنظر في كل مكان إلى اللافتات الصغيرة الملصقة على أبواب العمارات .. ثلاث غرف؟ بل يكفي اثنتان. لا نحتاج إلى أكثر من غرفتين.

وإني لأعتقد يا فاسيا أن كلامي اليوم كان سخفاً : سوف نملك مالاً كافياً ! لقد أدركت منذ رأيت نظرتها أن ما نملك من مال يكفينا ! سيكون كل شيء لها !

ما أكثر ما سنعمله كلانا يا فاسيا، حقاً يا فاسيا .. نستطيع أن نجازف بخمسة وعشرين روبلاً أجر المسكن .. ذلك أن المسكن يا صاحبي هو الأمر الأساسي ! غرف جميلة .. ذلك يجعل الإنسان فرحاً متفائلاً.

ثم إن ليزانكا ستكون هي أمينة الخزنة لنا : ما من قرش واحد سيبذّر ! هل تعلم أنني لن أضع قدمي بعد الآن في دكان بائع الخمور؟ من تحسبني؟ لا .. لن أضع قدمي في دكانه بحال من الأحوال.

ثم هناك الترقية، والمكافآت، لأننا سنعمل في جدّ واجتهاد .. كــثيرانٍ تحرث الأرض !

تصوّر (وهنا ضعف صوت أركادى إيفانوفيتش وتحطّم من شدّة الانفعال) ، تصوّر أن يحصل كلّ منا فجأة على مكافأة تبلغ ثلاثين روبلاً أو خمسة وعشرين !

كلما حصلنا على زيادة ما اشترينا بها تارةً قبعة صغيرة، وتارة وشاحاً، وتارةً أجربة، وهكذا دواليك .. ويجب عليها حتماً أن تحيك لي عصبةً للعنق .. انظر إلى عصبتي هذه ما أبشعها : لقد اصفرّ لونها وانسلّت خيوطها ... لقد فضحتني اليوم، هذه العصبة .. وأنت أيضاً فضحتني يا فاسيا ! اخترت اللحظة المناسبة لتقديمي إليها قبل أن أنضو عنّي لفعتي !

على كل حال، ليس لهذا من قيمة ! .. لاحظ يا فاسيا أن شراء الفضيات سيقع على عاتقي أنا. فعلاً .. لا بد أن أهدي إليكما شيئاً .. هذا واجبي .. الشرف يقضي بذلك ! .. ولن يطول أمر حصولي على المكافأة .. هل تظن أنهم

BRO |✔| اقرأ 1जहाँ कहानियाँ रहती हैं। अभी खोजें