قبل البداية اقرأ هذا المنشور...

14.6K 500 52
                                    

مرحباً أصدقائي
كيف أصبحتم!؟ اتمنى ان تكونوا على خير ما يرام.
هذه ستكون طفلتي الثالثة و الجديدة "نجمة و المخادع"، و فبعد ان انهيت طفلتي الثانية "النار التي لا تنطفئ" و التي اشعر بالفخر بإلإنتهاء منها، سأضع بين يديكم هذه الرواية، و التي ستختلف تمام الإختلاف عن سابقتها، فلا تتوقعوا ان تتشابه الأفكار ففي عقلي ألف حكاية و رواية.
قد تأخذ رواية "نجمة و المخادع" طابع أكثر بساطة فيه من الكوميديا ربما البسيطة و لذلك لأنني اتخيل ان تكون "نجمة" شخصية فيها الكثير من الصفات الفكاهية، بينما "المخادع" حسناً انه مخادع.
ان كنتم تنتظرون حكاية تشبه حكاية دراقون فربما لا يكون هذا المكان المناسب، و لكن ان كنتم تريدون حكاية خفيفة و قد تكون قصيرة لا اعلم بعد فأنا لم أشرع بكتابتها بعد فهذا هو مكانكم المناسب و لا ننسى عنصر الرومانسية بالطبع.
لا زلت لا أعلم ان كنت سأفلح في هذه الرواية او لا فهي قد تشكل تحدي كبير بالنسبة لي فهي ستختلف بشكل جذري عن سابقاتها من حيث المحتوى و الحقبة الزمنية، ففي رواياتي السابقة اعتمدت على الحقبة الزمنية لنقل الأوروبية و لكن ببلدان خيالية تماماً.
أما هنا فأنا اريد ان تكون روايتي بنكهة عربية اسلامية و هذا لشغفي و ان لم يكن احدكم يعرف بتاريخ الحضارة الإسلامية، ستكون الحقبة و البلاد خيالية تماماً و لكن قد ادخل شئ من الواقع و لكن ما اتمناه ان لا يؤاخذني أحد على التاريخ فأنا قد اخلط اشياء خيالية بالواقعية.
كما انني افكر هل يجب ان اجعلها بصيغة المتحدث كدراقون ام بصيغة الراوي، فصيغة الراوي اسهل من صيغة المتحدث فإظهار مشاعر الآخريين في صيغة المتحدث فيها صعوبة.
لم أشرع في الكتابة بعد و هذا يعني انني لم أبدأ بعد بشئ لدي تصور لبعض الأحداث و الشخصيات و لكني لا زلت لا أعلم كيف سوف تنتهي و هذا يعني انني سوف انزل كل فصل حالما افرغ من كتابته.
قد اتأخر في الكتابة و هذا بسبب انها تعتمد على مزاجي كثيراً و لأخرج بنتائج جيدة احتاج وقتاً كافي، و ايضاً قد أقوم بمسح الرواية و لا تعجبني و لكن هذا لن يحصل بعد عشرة فصول مثلاً، لا سوف اكتب ثلاثة فصول و ارى ان كنت سأستمر ام ان الفكرة مبتذلة او انها صعبٌ علي تطبيقها. فبعد الفصل الأول سأرى مدى التفاعل و هذا قد يشجعني ايضاً.
فجزءٌ من الحكاية في عقلي و لكن الكثير من الحلقات المفقودة تبعثرت هنا و هناك. و كما انني اريد ان التزم بالجانب الفكاهي و الرومانسي قليلاً مع وجود كمية من الدراما و لكن قليلة.
ان وجدتم اي خطأ اصلحوا لي، سوف اتطرق لجانب الفلك في العصر الإسلامي قد يكون امراً صعباً علي قليلاً و لكني سأحاول ان اعمل بجد.
و قد لا التزم بالقواعد التي ذكرتها في الأعلى، حسناً و ذلك لأنني لا أعلم كيف ستكون الرواية.
حسناً ما هي تصوراتكم لهذه الرواية ؟! و ما الذي تقترحونه علي؟!
و اخيراً اتمنى لكم قراءة ممتعة أصدقائي، كونوا بالجوار.

نجمة و المخادعحيث تعيش القصص. اكتشف الآن