7-نبضة

1.2K 173 318
                                    

"حسنا اسأل"سألته و هي تقلب عينيها لتضع دفترها على حافة تلك الطاولة القريبة منها.

"هل تحبينه؟"سأل و قد أتخذ من أنامله لعبة مسلية .

"أحب من؟"سألته عاقدة لحاجبيها بغير فهم.

"إذا لماذا اخترتيه هو و تركتيني؟"سأل سؤال آخر جعلها تدور في دوامة غير مفهومة.

"أنا لا أعرفك حتى أختار بينك و بين غيرك"

"حقا!..إذا هل أحببتي فيه نويل أو أحببتيه لذاته؟"تلك المرة قد أخذ صوته يتغير ،تتحول نبرته لنبرة غير مفهومة ،نبرة مريبة  دست في داخلها الخوف.

"أنا لا أعرف أحد بإسم نويل..و الان لنعد لموضوعنا..من هي كاميلا جولي؟"سألته و هي تحاول إمساك قلمها و ذلك الدفتر و تلك الرعشة تحتل جسدها،نبضات سريعة لا تعرف سببها،أهي تخاف منه أم من نفسها.

لا أنبض بحبك و لكن أنبض بحياتك.

-------------------------

و في عالم الذكريات،عالمها المليء بأحلام الطفولة أو عفوا جمال الطفولة..كانت تجلس أمام مكتبها بنفسجي اللون ،شعرها مبعثر و يغطيها الألوان،و تبدوا كمنهكة في عمل ما و خصوصا مع قلم الفحم المستقر بين أسنانها.

"ماذا تفعلين؟"سألها و هو يضع كفتيه الأنعم من ريش النعام ذاته.

تنتفض من مكانها "نويل..لقد عدت؟..أين كنت؟..لقد نمت حتى الأن مرتين و في كل مرة لا أجدك"قالتها بتذمر  و هي تبعد هذا القلم من بين أسنانها.

ضحك على شكلها و هو يملس على شعرها،يحاول إعادته إلى شكله المموج الذي طلاما أحبه و خصوصا أنه يراه كشكل حبوب القهوة و هي تدور في المطحنة.

"كنت أسلم التقارير للسيد"أجابها بعد تفكير  و قد أعاد شعرها للشكل الذي لطالما أحبه.

"أي تقارير..و من هذا السيد؟"نزلت عليه بأسئلتها الفضولية.

"اتعتقدين أن الأصدقاء الخيالين ليس لديهم أعمال أيضا"قالها متذمرا و كأنها سخرت منه أو ما شابه و لكنه عاد و ابتسم مجددا ليسألها"إذا ماذا دمرتي في غيابي"قالها مازحا و هو ينظر نحو تلك اللوحة المستكينة فوق مكتبها.

"دمرت بالطبع لا..أنظر لقد رأيت هذا على أحد المواقع هم يصنعون قصص بالرسوم المتحركة  لكن بدلا من ترتيبها و عرضها على شاشة التلفاز يقومون  بإدخال عنصر الكتابة عليها و يعرضونها على المواقع تحت فن يسمونه الويبتون"

اخذت  تشير له نحو رسموماتها و لوحتها المقسمة لثمانية أجزاء.

"انظر لقد قسمت اللوحة و قمت بعمل مشهد مصغر و لكن بدلا من أن أصنع رسوم تشبه الرسوم الأسيوية حولت شكلي و شكلك  لرسوم و لكن مع بعض ملامح البراءة الطفولية"

خيالي الحقيقيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن