الحلقة الثلاثون

1.9K 116 25
                                    

#وللأقدار_أسباب
#الحلقة_الثلاثون

تثاءب بكسل وهو يتحرك من فراشه بعدما لم يجدها إلى جواره .. كيف تتحرك هكذا ببساطة دون أن يستيقظ وهو الذي يستيقظ من أعمق نوم إن شعر بهمس إلى جواره !.

حك مؤخرة رأسه وهو يتحرك من الغرفة قاصدًا المطبخ ليجدها تتحرك على أطارف أصابع قدمها كي لا تصدر أي صوت وتزعج نومه ..  يا إله كم هي زوجة رائعة ولطيفة ..

تحرك بخفة ما إن وقفت إلى الطاولة تقطع الخضار ثم قام باحتضانها من الخلف مستندًا بذقنه فوق كتفها لتشهق بخضة وما لبثت أن مالت برأسها فوق رأسه وهي تحادثه بابتسامة :
- صبحك الله بالخير والبركة .

ابتسم لجملتها التي ومن الواضح أنها ستلازمه في كل صباح .. لقد قالتها بنفس الصيغة بالأمس أيضًا .. رد وهو يقبل عنقها بحب :
- صباحي انتِ يا فرحة كل صباح .

ابتسمت وهي تسأل بمشاكسة :
- فرحة ده إسمي ولا صفة ؟

ابتسم وهو على وضعيته ليتمتم بصوت هادئ :
- إسمك وصفات أيامي معاكي .

ابتسمت بخجل وهي تخبره بِلطافة :
- طب يلا الفطار جاهز .

أخذ شهيقًا قويًا قبل أن يزفره على مهل وهو يتحرك للخارج مفصحا عن كونه سيتم فرضه أولًا قبل أن يعود لتناول الطعام .

ابتسمت في أثره وهي تتذكر المرة الأولى التي رأته فيها .. كان جالسًا إلى مكتبه يراجع بعض الأوراق أمامه حينما ولجت بصحبة بدر وبدور إلى الجريدة لينتبه لوجودهم .. لقد رأت إشراق وجهه حينما نظر لبدور .. وابتسامته التي اتسعت حينها .. وكذلك رأت صدمته وهو يستمع لقولها :
- يا جماعة .. إن شاء الله خطوبتي الأسبوع الجاي .. شدا أعلنت عن خطوبة بدور أختها وحازم قبل كده .. لكن أنا كبدور بعلن بنفسي أهو .. ومفيش أي عذر لأي حد أبدًا .

انهالت المباركات والتهنئات عليها وهي تستقبلهم بسعادة قبل أن تتحرك تجاه علي الذي لم يتحرك من مكانه وكان يركز في اللاشيء .. حينها تحركت هي وبدر خلف بدور التي وقفت أمام علي عاقدة الحاجبين وهي تسأل بقلق :
- مالك يا أستاذ علي؟.. حضرتك كويس؟

رفع أنظاره لها لدقيقة قبل أن ينتبه للموقف ووقف سريعًا وهو ينفي بطريقة غريبة وكأنه ينفي شيء آخر بداخله :
- لا لا أنا كويس ..

تابع وهو يضحك ببلاهة رافعًا الأوراق التي تحتل مكتبه أمامها موضحًا بنبرة مضطربة :
- الـ الأخبار بتاعة قضية التجار .. خلصت و .. وأنا اللي هكتب في التفاصيل فـ .. فشغلاني شـ شوية .. انـ انتي مش جاية للشغل ولا إيه ؟

نفت بدور وهي تخبره بابتسامة :
- لا قدمت أجازة للأسبوع الجاي عشان خطوبتي الأسبوع الجاي .. مش هقبل أي عذر أبدًا .. حضرتك ليك فضل كبير أوي عليا في شغلي وكنت خير مرافق ودليل .. فحبيت أشكرك من قلبي على كل المجهود اللي عملته معايا واللي ساعدتني فيه إني أكمل هنا .

وللأقدار أسباب  " ماذا لو ... " Where stories live. Discover now