القسم 22

181 12 0
                                    

مضت أيام وأخبرتني شين مي بأنهم وجدوا وظيفة مناسبة لي، وطلبت مني ألا أنزعج بسبب هذا القرار فقلت لها: لا بأس معي بهذا، فربما يكون هذا أفضل من أجل كيم شين، ولكن لا أريد أن يتضرر ذلك الموظف الذي سآخذ مكانه.
فقالت: لا تقلقي فهو سيتقاعد خلال أيام وأنت ستأخذين مكانه. إنه منصب جيد وليس أقل من منصبك الحالي، فلا تقلقي.
فابتسمت قائلة: لا تقلقي فهذه الأمور الشكلية لا تهمني حقاً، فهي وظيفة في النهاية مهما اختلفت المناصب والمسميات.
في صباح اليوم التالي بينما كنت أتصفح صفحتي على موقع التواصل الاجتماعي لرؤية آخر الأخبار رأيت خبراً بأنه تم اقتحام مدينتي واعتقال بعض الأشخاص، فبحثت أكثر وقرأت اسم أخي أوس. اتصلت بأمي وسألتها على الفور، فأكدت لي الخبر وغضبت لأنها لم تخبرني فقالت: وماذا يمكنك أن تفعلي حتى لو علمت كما أنني لم أستطع التفكير بشيء. لقد تركونا في حالة يرثى لها.
فقلت بقلق: أخبريني ماذا حدث وكيف تم اعتقاله؟
فقالت أمي بحزن: لقد تفاجأنا بهم قبيل الفجر يدقون الباب بقوة، فنهضنا من النوم مفزوعين وارتديت ثيابي وفتح أوس الباب، فدخلوا وأمسكوه بطريقة همجية، وضربوه وشرعوا يفتشون البيت، وقلبوه رأساً على عقب. لم يتركوا شيئاً على حاله. لقد دمروا كل شيء وبعثروا كل محتويات المنزل، وصادروا كل أجهزة الحاسوب في البيت حتى الخاص بك. بالكاد سمحوا له بارتداء حذائه وقميصه بعد أن صرخت بوجوههم وقاومتهم عندما حاولوا أخذه.
بكت أمي ولم تستطع أن تكمل ودمعت عيناي، ولكنني تماسكت وقلت: حسناً، لا تقلقي سيخرجونه فهو لم يفعل شيئاً.
فقالت: هل أنت واثقة بأنه لم يفعل شيئاً؟ حتى أنا لست واثقة بذلك، ففي الفترة الأخيرة كان يمضي الكثير من الوقت مع صديقه علِي الذي تزوج صديقتك، وتعلمين بأنه أسير سابق ولا بد بأنهم يراقبونه. قلبي يغلي كالبركان. ماذا لو كانا ينويان فعل شيء؟ فلولا ذلك لما هرب عَلِي من البيت.
فقلت باندهاش: ماذا؟ هل هرب عَلِي؟
فقالت أمي: أجل هرب، وأصبح مطارداً الآن، وبالطبع سيقتلونه فور إيجادهم له. أهله وزوجته مصدومون مما حدث وباتوا واثقين بأنه يخفي شيئاً ما.
فقلت لها: حسناً فهمت. أمي لا تقلقي بشأن أوس فهو قوي و شجاع سيتحمل الأمر، وحالما يعرفون بأن علاقتهم مجرد صداقة سيتركونه أو على الأقل سيحكمونه بضعة أشهر، فلا تقلقي، وبخصوص البيت اتصلي بتلك المرأة لتأتي وتساعدك في ترتيبه وادفعي لها قدر ما تريد يا أمي ولا تتعبي نفسك.
فقالت: لا تقلقي بشأن هذا، فقد أتت الجارات وزوجات أعمامك وأخوالك وتم الانتهاء بسرعة من كل تلك الفوضى، ولكن اكتشفنا بأنهم سرقوا الذهب الذي اشتريته من أجل زواج أوس، وكذلك المال الموجود في البيت أثناء تفتيشهم.
فقلت لها وقد حاولت التحكم بأعصابي: لا تقلقي يا أمي، فهم أوغاد لصوص كعادتهم وهذه ليست أول مرة يفعلونها. المهم أنكما بخير وتابعي أمر أوس مع الجهات المختصة وما أن يصلك أي خبر عنه اتصلي بي على الفور حتى نوكل له محام على الفور.
فقالت بألم: حسنا، اهتمي بنفسك.
فأجبتها: اهتمي أنت بنفسك وتناولي دواءك بانتظام.
بعد ذلك اتصلت ببعض أقاربنا، وأوصيتهم على الاهتمام بها وجعل أحد ينام عندها كل ليلة حتى لا تبقى وحدها. كنت قلقة عليها رغم علمي بأنها امرأة قوية، ولكن هذا ابنها قطعة منها وأنا بعيدة عنها عاجزة عن فعل أي شيء. حتى لو كنت موجودة فكيف سأواسيها، وأي كلام قد يخفف عنها؟

حلم لم يكتمل  🇵🇸Where stories live. Discover now