- ٤١ -

31K 1.1K 178
                                    

تم النشر على الواتباد بتاريخ 3 ديسمبر 2020

- الفصل الحادي والأربعون -

~ الإنسان يستطيع أن يكون متعدد الأوجه في الحياة!

(الشيطان والآنسة بريم - باولو كويلو)

الثلاثون من أكتوبر 2019 .. الثانية عشرة والنصف صباحًا..

منذ ليلة العزاء وهي لا تصدق إعترافه الذي ألقاه أمامها ولم يدافع عن نفسه ولو بكلمة واحدة، لم يهرول خلفها ليشرح لها ما الذي حدث، ولم يهاتفها ولو مرة واحدة فقط.. 

أكان كل ذلك الوقت يدعي؟ هي تعلم بحقيقة السيكوباتي، لا يجب تصديقه أبدًا، ولكنها وقعت في فخ العلاج وسأكون أفضل.. ماذا عن كل ما رآته؟ بكاءه، إعترافاته العديدة؛ ما كان كل ذلك؟

أن يعترف لها بإنتهاكه وبعشقه لوالدته ووحدته، أيُمكن أن يكون كاذبًا ليكسب تعاطفها فقط؟ لقد شعرت بأن كل هذا كان حقيقي، بل كل ما فعله كان حقيقي.. لقد كان يُصلي أمامها، يهتم بأخيه الأصغر، يتناول الدواء أمامها، لقد ذهب لوالدته معها وأسفل عينيها، لقد استمعت لأخيه وهو يُخبرها بأنه عرض عليه العمل، سيبدأ معه من الغد، وكذلك أخبره هو ووالدته أن يأتيا ليعشوا سويًا بمنزله.. أكل ذلك زائف؟! يستحيل..

ما سبب سكوته الغريب؟ ما كل ذلك الصمت الذي لم تعتاده منه أبدًا؟ لقد ظنت أن هذه مجرد نوبة غضب وسيتوسلها لينتهي الأمر مثل ما يحدث كل مرة، ولكن لماذا هذه المرة الأمر بات غريبًا غير المعتاد بينهما؟

الإنسان قد تسول له نفسه ويفعل العديد من المصائب، قد يرتكب جرائم عدة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالعائلة قد ترق القلوب قليلًا، كيف سولت له نفسه أن يغتصب ابنة عمه؟ كيف فعلها؟ 

التوت شفتاها في مرارة وهي تُفكر.. ما الذي يجعل "شهاب الدمنهوري" مختلفًا بما فعله عن رجل آخر أكل أموال أخواته النساء بصعيد مصر؟ أو آخر أغتصب أخته؟ أو رجل استولى بخبث على أموال أهله بأكملها؟ الحياة مليئة بالمصائب اللانهائية التي لا تُعد ولا تحصى.. لماذا تأتي الآن لتنفعل وتغضب وتمتلئ بالكراهية تجاه ذلك الأمر؟ ليس أول مرة تسمع عن ذلك على كل حال..

لقد فسدت، أصبحت حطام معالجة نفسية منذ يوم رحيل "ماهر" لن تنكر هذا خصوصًا بعد أن تأكدت من مدى تعاطفها مع حالة "شهاب".. فجأة نظرت له كواحدًا تعرفه منذ سنوات وتود أن تحاسبه على ما فعله بإبنة عمه.. 

تشعر بالخوف ما إن طالت تلك الحالة معها، ما إن شعرت بالتعاطف مع المزيد من الحالات وليس هو فقط.. وقتها لن تكون مسيرتها العملية بخير وستفشل، ومجرد فكرة الفشل غير مقبولة بالنسبة إليها..

دجى الليل الجزء الثالث - شهابٌ قاتم كاملةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن