الفصل الثاني وعشرون

40K 1.7K 411
                                    

محتارة بالفرح أو البكاء احببتكَ..
يتيمة بقيتُ لحنين العشق بجواركَ..
والى الفناء سرتُ راضية في نهجكَ..
كفيفة القلب والعقل على كلمة عهدكَ..
وبسهمٍ كاذب غادرتَ ليلكَ ونهاركَ..
وسط توسل صوت امل يتشبث بثغركَ..
ورجاء من سراب يطلب مكلومًا طيفكَ..
وصراخ سنين تتمنى بحرارة عودتكَ..
واستشهاد سرمدي والتراب يواري جسدكَ..

----------------------------
تقطع قلبها وهي ترى شحوب وجهه.. منذ عدة أيام لا ينام كما يجب.. ساعة أو ساعتين ينام ويقضي بقية وقته بالتفكير والمساعدة بالحرائق التي تحدث منذ أيام ليست بقليلة..
اجواء القبيلة كلها في حالة فوضى عارمة.. واعباء القبيلة كلها لا يحملها الا زوجها.. تنهدت خنساء بآسى ثم زلفت من قسورة ببطء لتسأله بحنو:
- هل انت بخير حبيبي؟

- أحتاجك!
كلمة واحدة فقط ما خرجت من فمه قبل أن تنتقل إلى عالم مجنون يبثها به قسورة كل مشاعر الحب والتيه المجنون..
كان بحاجة ليشعر بها بين ذراعيه.. تنتمي إليه.. تغدقه بحنانها وروحها المفعمة بالعاطفة.. بغزلها الذي يراه بعض المرات مبالغ به إلا أنه يحبه.. كان بحاجة ليستمد قوته من جبروت هذه اللبؤة التي لا تخشى اي شيء في هذه الدنيا.. حتى اسدها لا تخافه!

غمغمت خنساء بحب وهي تتوسد صدره بعد جولة جنون دارت بينهما:
- احبك قسور!

ابتسم قسورة وقبل جبينها بهدوء والتزم الصمت للحظات قبل أن يسمعها تسأله:
- ما الذي حدث؟ أخبرني.

تنهد  قسورة بإرهاق وقال:
- الشخص الذي يحرق البيوت هو من القبيلة يا خنساء! اشعر بذلك! ليس فقط عزيز وامينة.. هناك لغز لا زلت غير قادرًا على فهمه.. ثم ظهور وسيم العثماني بصورة مفاجئة وضغطه علي.. هناك احد ما يحاول أن يدعني اتوه واتوغل بعدة مشاكل ومصائب حتى أغفل عن العديد من الأمور.. وانا اشعر انني بدأت افعل! خاصةً بتخلي جدي عني نهائيًا وعدم مساندته لي ولو بكلمة!

بحنو أحاطت خنساء وجنته الخشنة بينما ترسخ حدقتيها المغرمتين بعينيه وهمست بنبرة صادقة:
- انا اثق بك! أساندك بروحي قسور.. انا احبك.. وحبي لك سببه قوتك ورجولتك الطاغية.. سببه تفهمك وتعاملك مع المشاكل بأقل خسارة.. بشهامتك التي لا يمتلكها الا القليل.. اعترف انني مجنونة في بعض الأحيان ولكن كل ذلك لأنك شخص رزين يجيد التعامل مع كل انواع الجنون.. فما بالك بمشاكل كهذه تحدث في القبيلة؟

لثمت جانب أنفه برقة قبل أن تستأنف:
- ما يهم حبيبي أن لا أحد تأذى حتى الآن من هذه الحرائق.. أجل نحن فقدنا طفلنا الا ان الله سيعوضنا أن شاء الله.. ولكنني ميقنة أن ذلك المجرم لا يريد أن يؤذي اي احد من القبيلة.. هو يحاول فقط أن يشغل عقلك كما تقول بأمور عدة.. لا ادري ما يريد ولكن هدفه ليس حرق البيوت فقط.. الحقائق ستُكشف قريبًا.. انت فقط توكل على الله وكربك كله سيزول يا روحي.

إرتسمت على شفتيه ابتسامة ساحرة كادت تهوي بفؤادها وهي تتأمله مأخوذة كليًا برجولة هذا الانسان الذي يكون زوجها.. وكادت أن تصيبها نوبة قلبية وهي تسمعه يتغزل بها بما تطوق له دائما دون ملل ولا ملل:
- والله اعشقك يا فهداوية.. أجل مجنونة أنتِ إلا أن جنونك هو ما يجعلك مميزة تختلفين عن أي امرأة أخرى قد قابلتها يومًا.. بقوتك وعنفوانك وشجاعتك وعاطفتك.. انتِ أكثر إمرأة نادرة الوجود يا خنساء!

عشق ليس ضمن التقاليدUnde poveștirile trăiesc. Descoperă acum