64

16.9K 204 117
                                    


أبعد الجوال عن أذنه وهو يوقف بإرتباك من سمع السكرتير يرحب بشخص ما بشكل حار .. 
" حياك الله يابو فردوس " 
" وصل ضيفنا " 
" من ربع ساعه وهذا هو بمكتبي ينتظرك " 
" تمام .. إذا ماعليك كلافه .. نبي قهوة سريعه في مكتب الأجتماع " 
" تامر طال عمرك " 
يتسارع نبض قلبه والأمر ظهر ثقيل على مشاعره .. تتعلق عيونه على الباب الخشبي بلونه الامع .. والسكون يحوم حواليه .. لحظات ويندفع الباب .. يظهر له رجل كبير فالعمر .. متأنق 
وهيبته تكمن في ملامح وجهه إلي بدت رسميه .. لحيته إلي يغزوها الشيب ترسم له هيبه أكبر من إلي كان يتخيلها .. يبتسم بوجهه وهو بالعافيه يدفع خطواته والتوتر بدا يفضحه .. 
خطوتين قابلتها خطوات متسارعه من بو فردوس إلي تقدم له .. يمد يده ومن عانقت كف متعب كفه .. شد عليها بكف يده الثانيه .. وبحركات سريعه من ترحيب حار .. صار يرفع يد متعب وينزلها .. ينطق بصوته إلي يحتويه الوقار 
" حي الله متعب .. وأخيرا شفتك .. وش هالصدفه الغريبه إلي جابتك للقصيم ! " 
عقد متعب حواجبه بقوة ولا يدري من هالشخص إلي يعرفه وهو يجهله .. ينطق والمفاجأه بترحيبه تسكن صوته وملامحه 
" حياك الله طال عمرك .. بس تعرفني أنت " 
أنفجرت الضحكات من شفاة هالشايب .. 
" إيه بالله أعرفك عز المعرفه .. ووصلت عشانك لواحد صدني عنك .. وماصدقت عيني يوم شفت أسمك مع المتقدمين للوظايف إلي طرحناها " 
أتسعت عيونه من مايسمعه .. ينطق 
" بس الله يسلمك متوكد أنا أني ما أعرفك " 
حرك راسه يتلفت بعبث ويده تتحرك في كل أتجاه 
" وعمري مادخلت أماكن نفس تسذا .. وماعندي حتى أخويا لهم معارف يملكون شركات ومصانع ! " 
زادت ضحكته وهو يجر يد متعب .. يتحرك بخطواته صوب الباب إلي دخل منه 
" هالحين بتعرف كيف أعرفك .. بس بالأول لازم نضيفك تعويض عن التأخير إلي حصل " 
راح يتبعه طالعين من مكتب السكرتير .. يعبرون غرف مقفله حتى ياخذه صوب ممر طويل جداره من زجاج ممتدد على طول هالممر يطل على شوارع مزدحمه ومباني مرتفعه .. تتعلق عيون متعب فالشمس إلي تنثر نورها على أرضية هالممر لحظات وتتعلق عيونه في هالرجل 
الكبير فالعمر .. إلي دفع باب ضخم حتى يزيح بجسمه السمين مرحب بمتعب 
" تفضل " 
متعب والأرتباك لا زال يحتوي صوته : يزيد فضلك 

يدفع جسمه داخل .. تستقر خطواته قبال طاوله أجتماعات طويله واسعه تلتف حولها كراسي بشكل مرتب .. تتعلق عيونه بالسقف والبروجكتر الثابت عليه .. 
" حياك .. حياك يامتعب .. تفضل " 
يعبره بو فردوس حتى يسحب الكرسي إلي في مقدمة الطاولة .. يجلس عليه .. يتحرك متعب ببطء وهو يجر طرف غترته المرميه على كتفه بعبث .. يسحب كرسي وبهدوء ينحني جالس عليه 

بو فردوس وهو يضم كفوف أيديه في بعض مريحهم على الطاولة : أخبارك ..؟ 
متعب.. يهز راسه بتوتر يفضحه : لا تنشد إلا عن الطيب 
بو فردوس بإبتسامه هاديه .. واثقه : أنا سليمان بن راشد .. المالك لشركة الشيخ راشد القابضة .. شركتنا مختصه في بيع وتصنيع معدات البنا .. ولنا في المجال العقاري والقطاع التجاري بعد وإلي نسعى فيه لبيع السيارات ونقدم خدمات لما بعد البيع من إصلاح السيارات وقطع الغيارات ..مالك في الطويله يامتعب قبل الثلاث شهور أو أكثر .. خططنا نبني مصنع في مخطط بالرياض وصل فيه السعر لثلاث ملايين .. و500 ألف .. وأرسلت من يسأل عن هالمخطط قبل لا نتم البيع والشرا .. وأرسل لي الله سبحانه من عطانا مفصل كامل عن المخطط وحذرنا من صاحبه وسحب الأعلان عن هالمخطط من مكتب العقار وبرا ذمته لأن المخطط فيه كوارث ما كان صاحبها صادق في ذكرها وأهمها وقت السيول والأمطار الأرض ماتصلح للبنا بأي شكل ولو كانت في مخطط بعيد عن المباني .. 
متعب بصدمه : تتكلم عن أرض أبن حواسي إلي سحبت الأعلان عنها وبلغت الشاري يفك نفسه .. 
بو فردوس هز راسه : نعم .. هذا إلي كلمته هو من طرفنا 
متعب بصوت جاف وهو يريح بأيديه على ركبه : ليتني سلمت طال عمرك .. وأكثر ما أكلها خالي لنه راعي المكتب .. وأنا والله ما سويت إلا ما يمليه علي ضميري لني من سعيت أرتب بينكم وبين صاحب الأرض .. يعني ماسويته شين بسيط ممكن أي أحد بمكاني يسويه ! 
بو فردوس : شف ياولدي .. إلي قبالك رجّال كبير فالعمر وأعرف إن فالعقار النصابين كثر التراب وهمه يتمم بيعته وياخذ نسبته ولا عليه منك .. وأنا لو أني شريت الأرض وبنيت عليها المصنع .. أبخسر فيها شي كبير .. ويوم وصلني كلامك وتحذيرك سعيت أشوفك ورحت للمكتب وقابلت عواد إلي رفض عرضي أنك تتوظف عندي .. وقالي ولد أختي معي .. ومايحتاج يقدم أحد له وظيفه .. وبلغني بأمر مرضك وظروفك كامله لأني أصريت عليه أشوفك .. وشف كيف جابك الله سبحانه لي .. بس ماعلمتني وش جابك للقصيم !
متعب بصوت أزداد أرتباك من مايسمعه : جيت لأن أهل زوجتي حريم لحالهم .. وأمهم تبي تتم عدتها في بيت خالي الله يرحمه 
بو فردوس حاب يمازحه : وأنا إلي كنت بزوجك 
متعب ضحك بتوتر : فكنا من المعزبه !!
بو فردوس ونبرته تتحول لرسميه أكثر : إلي في مكاني إن طاح فالأمين إلي يراعي الله ماتركه .. وأنت متقدم لوظيفه في مصنعنا في عنيزة .. وأنا مابيك فالمصنع .. 
صمت لثواني حتى ينطق 
" بعد خمس شهور .. عندنا بعثه نتكفّل فيها للموظفين المتميزين لبريطانيا .. في معهد لمدة سنه كامله .. وأنا أبيك من ضمنهم وإذا رجعت .. تنتظرك وظيفه متميزة عندي .. " 
متعب بضياع : شف طال عمرك أنا ماقدمت إلا بشهادتي الثانوي وتعرف أن تخصصي .. 
بو فردوس يرفع يده : واصلني cv وقاريه كامل .. لا رحت هناك بتحصل على دبلوم معتمد يهيأك لسوق العمل ولك تختار التخصص إلي تطمح له .. ومايساعدني أنه لغتك الأنجليزيه فوق الممتاز بما أنك كنت طالب أمتياز ونسبتك عالية جدا .. 
رفع أيديه 
" شغلك أصلا بيكون إداري عندي .. يعني عرض الوظيفه مغري لك " 

كنا فمتى نعود ؟حيث تعيش القصص. اكتشف الآن