(3)

3.3K 198 4
                                    

بقلم نهال عبد الواحد

خرج كلًا من عمرو وكارما لعمله، وصلت كارما إلى المدرسة، قامت بعملها اليومي داخل الصف ومعها صديقة الجامعة سمر، والتي في نفس الوقت خطيبة أخيها ونظرًا لاقتراب موعد الزفاف؛ فإنها تكثر من الخروج باكر من العمل  وسوف تقدم على إجازة طويلة وذلك سيتطلب مجئ مدرسة غيرها تشاركها الصف، وهذا ما تتخوف منه كارما بعض الشيء؛ أن تشاركها معلمة لا تتفق معها!

المهم أثناء وقت الراحة اتجهت كارما إلى غرفة مديرة القسم الخاص برياض الأطفال داخل المدرسة، وبعد التحية والسلامات؛ حيث قد صار لكارما مكانة خاصة وكلمة مسموعة لدى إدارة المدرسة.

- إتفضلي حضرتك ده الريبورت بتاع الخبرة بكل تفاصيلها.

قالتها وهي تقدم الملف للمديرة والتي بدورها تصفحته في التو، ارتسمت على وجهها ابتسامة سعادة وفخر قائلة: دايمًا يا كارما بتكوني عند حسن ظني وبتعملي شغلك فوق كل توقعاتي، حقيقي بتفاجئيني.

- متشكرة أوي يا فندم، كلام حضرتك وثقتك دول دايمًا الحافز واللي بيشجعوني بجد.

- الموضوع جديد ورائع، وفعلًا ما يخطرش على بال حد وتقسيمتك له متدرجة وهايلة.

- طيب، شوفي حضرتك هنجتمع مع المدرسات وبقية الزملاء إمتى عشان نتناقش في تفاصيل التنفيذ.

- هحدد موعد وابلغك إن شاء الله، بس ميس سمر ظروفها إيه!

- حضرتك عارفة ظروفها والفرح وكده، غالبًا مش هتكمل الترم ده على الأغلب.

- التوقيت صعب، محتاجين مدرسة متفرغة تمسك معاكِ الكلاس.

فتغيرت ملامح كارما؛ فهكذا هي مخاوفها، ترى من ستأتي تشاركها؟

فتابعت المديرة: إطمني، إنتِ محبوبة والكل يتمنى يكون معاكِ في كلاس واحد.

فأومأت برأسها بابتسامة دوبلوماسية وبعد قليل استأذنت لصفها تتابع عملها.

مرت عدة أيام بعد ذلك اللقاء حتى تحدد موعد اللقاء بين جميع معلمات رياض الأطفال في المدرسة، بدأت كارما بعرض الخطة والمفاهيم والأهداف المتضمنة والأنشطة المقترحة، بدأت كل واحدة تدلي برأيها منهن الموافقة ومنهن من تعدل، حتى انتهى الاجتماع وقد تحددت المهام جميعها وتمت الموافقة على الأناشيد وستقوم معلمة التربية الموسيقية مع معلمات رياض الأطفال بتدريب الأطفال عليها من الآن لاستخراج الأطفال الأكثر تمكنًا في الغناء.

تم الاتفاق على معظم الأنشطة المختلفة بما في ذلك العروض التي قد اقترحتها كارما، من مسرحيتي عن أسطورة (إيزيس و أزوريس) والثانية عن عروس النيل، وعدد من العروض الأخرى التي تولتها المعلمات الأخريات وستقوم كل واحدة بتعديلها حسب رؤيتها، ليتبقى  لكارما مع هاتين المسرحيتين عرض به بعض مهارات لعبة كرة القدم!

(هات و خد)       By : Noonazad Where stories live. Discover now