الفصل الثاني عشر

12.5K 264 5
                                    

نظرخالد لجدته بحيرة لقد طلبت من عماد أن يخرج برفقة وليد وأن ينتظرا في الصالة الصغيرة كما جعلت شهد أيضا تغادربحجة الإطمئنان على فاتن ،
كان الصمت يلف المكان ،
تنقل بنظراته بين عمته وجدته ليقرركسر الصمت قائلا بهدوء :_ عمتي أنا لا أستطيع الزواج من سوسن إنها مثل أميرة بالنسبة لي كما أن نادر صديقي قد طلب يدها مني .
(أجابته عمته بحدة :_ سوسن ليست أختك وهي ...
(قاطعتها الجدة بصوت حازم و عيون غامضة :_ خالد لن يستطيع الزواج من سوسن لأنه قد سبق له وطلب يد إمرأة أخرى بالفعل ،
(نظركل من خالد وعمته إليها بصدمة وذهول لكن الجدة تابعت بهدوء ونظراتها مركزة على خالد بقوة:_ أنا أسفة يا خالد لم أكن أريد فضح سركما أنت وشهد لكن كما ترى عمتك مصرة (سكتت قليلا لتنظرلإبنتها بشيئ من الحنان لتسترد بنعومة :_ فاتن قد إختارت يا ثريا فلا تقفي في طريقها أما سوسن فنادرشاب عاقل ،طيب وثري جدا كما أننا نعرفه وعائلته منذ سنوات فوافقي ولا تدمري سعادة إبنتيك بيدك ،لا تكوني أنانية ودعينا نفرح بالجميع .
(نظرت ثريا لوالدتها بضياع ممزقة بين الرفض والقبول مما جعل الجدة تظيف بحزن :_ أرجوك ياإبنتي من أجلي أود الإطمئنان على الجميع قبل موتي.
(قالت ثريا بسرعة :_ لا تقولي هذا أرجوك أمي .(سكتت قليلا ثم هزت كتفيها بإستسلام لتقول بحزن:_ لقد أردت دائما أن أزوج فاتن لعماد وسوسن لخالد لكن يبدو أن للقدررأي أخرففاتن تعلقت بوليد وعماد تزوج بخديجة حتى خالد الذي لم أتوقع يوما أن يحب وقع في حبال تلك الدخيلة وفي النهاية من أنا لأقف ضد رغباتكم وأعاند القدروأ...

(نظرخالد لعمته التي كانت تبدو منكسرة والتي سرعان ما غادرت مطأطأة الرأس ليفكر بغضب مالذي يجري لعائلته ؟؟ هل جن الجميع ؟،ثم عم تحدثت جدته منذ قليل ،من سيتزوج من؟؟ 
تنهد بصوت مرتفع ثم نظرلجدته التي كانت بدورها تتفحصه بترقب ،
إنتظرأن تتحدث لكنها لم تفعل مما جعله يقول بهدوء ما قبل العاصفة :_ حسنا يا جدتي ما هي الحكاية؟؟
(قالت الجدة بخفة :_ لا حكاية ولا رواية علمت أنك لن تتزوج أبدا من سوسن لهاذا قلت ما قلته لأنقذك وأساعد البنات .
(سأل خالد ببرود :_ وطبعا لتنقذينا جميعا أوقعتني شخصيا في ورطة ؟؟.
(قالت الجدة بحزم :_ لا تبالغ يا خالد فأنت تعرف عمتك جيدا ولولا تدخلي لكانت أصرت على موقفها للنهاية ثم أنت وشهد لن تتزوجا حقا ،مجرد عقد تستطيعان فسخه ما إن تزوج فاتن وسوسن ،(سكتت تتأمل تعبيرات وجهه الغامضة لتظيف بصوت مستفز:_ طبعا هذا إذا وافقت شهد على المساعدة فصبية جميلة مثلها تستطيع الزواج حقا في أية لحظة وبرجل رائع أيضا .
(عقد حاجبيه بضيق ليقول بعصبية :_ أنا لا أفهم كيف صرت أنت وهي صديقتين فجأة ،تدخلينها في كل مواضيع العائلة لا وأيضا تطلعينها على أسرارها (سكت ليتنهد بصوت مرتفع ثم جلس بالقرب من جدته ليسترد بهدوء :_جدتي أرجوك أنا لن أتزوج أبدا لا شهد ولا غيرها، أنا لدي مايكفيني من المشاكل وأعتقد أنك تعرفين هذا أكثر من غيرك.
(سألت جدته بإهتمام :_ هل تقصد تلك المحتالة ؟؟.
(قال بحدة :_ لقد علمت أنها تسعى وراء المال تصوري أنها تخطط لبيع نصيبها ما إن تحصل عليه تلك .. تلك ..(سكت غير قادرعلى المتابعة وإحتراما لجدته لأنه لوتابع كلامه حتما سيقل أدبه وتلك المنحطة لا تستحق غير ذالك ،...
(قالت جدته بهدوء :_إهدأ ياخالد إهدأ ودعنا نفكر في شيئ ما .
(أجابها بقسوة :_ لقد جلبتها هنا كي أستطيع مراقبتها وسأحاول الإتصال بالتحري ليعرف من هي ومن وراءها وحينها أقسم لك جدتي سأجعلها تندم على اليوم الذي قررت فيه خداعنا.
(أجابته بجمود :_ أعتقد أنها تريدك إلى جانب المال ياخالد لهذا إحذرمنها .
(ظهرالتفكيرالعميق على خالد خاصة وأن كلام جدته ذكره بتعمدها الإلتصاق به وبطريقة سلامها الغير عادية عليه عندما يلتقيان وفي النهاية هورجل ويفهم جيدا حركات النساء،
نظربعجزو بدون شعورمنه لجدته التي سرعان ما قرأت ما يدوربرأسه مما دفعها لتسترد بحماس :_ هذا دافع أخرلتنفذ مشروع زواجك المزيف من شهد .
(نظرلجدته دون أن يراها وهو يفكرفي كلامها ،...
كان يرغب حقا في أن توافق عمته على زواج فاتن وسوسن لكن بطريقة سهلة وسلسة وليس على حساب حريته هو،...لكن جدته قالت مجرد عقد وسيتم فسخه بعد زواج إبنتي عمته مما يعني أنه سيظل حرا لكنها إختارت شهد لتشاركه اللعبة وتلك المرأة بالذات خطريجب أن يبتعد عنه لا أن يقترب منه ولحد الزواج منها أيضا ،
أخذ نفسا عميقا ثم قال بهدوء :_حسنا يا جدتي سأعمل بنصيحتك وفي النهاية هومجرد عقد مزيف لكه سيمنح السعادة للكثرين .

رواية *الدخيلة *Место, где живут истории. Откройте их для себя