أسباب

686 61 2
                                    


قال جان بتوتر: حسنا أظن أنها نتيجة متوقعة من الجميع، حسنا سأبدأ أولا بسؤال الجميع لماذا لا تريد البقاء معنا؟! فليذكر كل واحد منكم أسم الشخص والسبب، وأنا سأبدأ أولا ران وهي مساعدتي لكني لم أرد العيش معها لأنها تعرف أني مريض بالسكري لذا هي تمنعني من أكل ما أريد لذا أردت أبعادها عني، أما سارا فالجميع يعرف وأعتقد جميعنا لديه نفس السبب سارا تدخل في عمق شخصياتنا بشكل غير مريح جداً كونها تستطيع معرفة الكثير من نظرة واحدة جعلت الكبار يعجبوا بها لكن الأمر مزعج بالنسبة لنا، أما ماريا فهي ثرثارة وأنا عجوز كبير لا أستطيع تحمل الثرثرة، أما لانا شخصيتها القوية والرجولية تجعل الجميع يخاف من التكلم معها كما أنها لا تحترم أحد، جابريل كنت دائما شخصا غامضا بالنسبة لي وظننت أنك صديق شادو لذا رفضت شادو ليس لأنه شخص سيء فقط لأنه صديقك أنا أشعر أنك شخص خطير لذا لا أود التحدث أو الجلوس معك، باقي الطاقم أنتم تشكلون عصابة أينما يذهب أحدكم يذهب البقية نحن الكبار نخاف من تجمعات الشباب لذا رفضتكم، هذا كل ما لدي ماذا عنكِ ران؟
قالت ران وهي تلعب بخصلة من شعرها الطويل: قلت إنك لا تحب الثرثرة لكنك قلت الكثير، بالنسبة لك فأنا متعبة من رعايتك لذا أردت التخلص منك لكن أضن أنك ستدفن معي، سارا نفس السبب لا أحب أن يدخل أحد داخل رأسي ويعرف فيما أفكر، ماريا ليس لكونكِ ثرثارة فقط، بل لكونكِ دائما ما تتحدثين عن نفسكِ وعن والديكِ ونحن الفتيات نكره طريقة التحدث هذه لذا لا أحب البقاء معكِ، من بقي آه لانا أيضا نحن الفتيات لا نحب البقاء مع المسترجلات لذا لا أريد البقاء معكِ.
قاطعتها لانا وقالت: هل يمكنكِ التوقف عن قول (نحن الفتيات) فأنتِ تهينيننا نحن الفتيات.
ردت ران بتعجرف: آه لم أكن أعلم أنكِ تعتبرين نفسكِ فتاة.
قاطعهم جان وقال: حسنا يا فتيات يكفي شجار أكملي ران.
اكملت ران كلامها: حسنا من بقي آه طاقم الأمن حسنا رغم وجود رجال وسيمين ضمن رجال الأمن لكن حقاُ أشعر أنهم أشخاص كئيبون جداً لا أذكر رؤيتي لهم يضحكون لذا لا أود البقاء معهم.
قالت لانا ساخرة: سأتجاهل كونكِ لم تذكري الفتيات في فرقة الأمن، لكن حقا هل تظنين أن هناك شخصا ما سيضحك عندما يراكِ؟
ضحك الجميع ضحكة مخفية لأجل لا تتحول هذه المناقشة الى شجار.
قال جان: لانا أنتِ حقا لا تسكتين ها؟! اغلقي فمكِ حتى يأتي دوركِ حسنا؟
قالت لانا بملل: حسنا سأحاول.
قال جان بعد أن أطلق تنهيدة: حسنا هل هذا كل شيء ران؟
قالت ران: أجل كل شيء.
جان: حسنا هذا دوركِ ايتها الثرثارة ماريا.
لانا بصوت خفيف: نحن لن ننتهي حتى الغد.
*صوت ضحك مكتوم*
قالت ماريا بغيض: أولا أنا لست ثرثارة أنا فقط صريحة في كلامي الأمر مختلف دعوني أشرح لكم الفرق...
قاطعها جان: ماريا ركزي قلت قولي سبب كونكِ لا تريدين البقاء معنا ليس هل أنت ثرثارة أم لا حسنا؟
قالت ماريا باعتراض: حسنا بمن عليّ أن أبدأ؟
جان بصوت متعب: إبداي بنفس ترتيب الجميع أنا أولا ثم ران، ثم سارا ولانا، ثم الضباط حسنا هذا سهل!
قالت ماريا بنشاط: حسنا إذا سأبدأ بك كما أنت قلت فأنا فتاة تحب الكلام وصريحة وواضحة جداً لا أحب أن يقاطعني أحد أثناء حديثي وأنت دائما ما تفعل هذا لي فور أن أفتح فمي بكلمة تذهب إلى مكان أخر أو تتكلم مع أحد أخر أو تفعل أي شيء يشغلك عني فمثلا ذلك اليوم أي يوم كان دعني أتذكر آه تذكرت كان يوم الثلاثاء في شهر أكتوبر العاشر منه في الساعة الخامسة والعشرون دقيقة أنت تجاهلتني تماما عندما أتيت لأخبرك عن قصة الكلب الذي شراه لي أبي حينها كنت سعيدة جدا و....
قاطعها جان وقال: حسنا هذا يكفي فهمت قصدكِ لننتقل لران حسنا؟
ردت ماريا باعتراض: رأيت لقد قمت بإسكاتي وأنا أتحدث في موضوع مهم جداً لكن حسنا سأتصرف بلباقة ولن أرد عليك، بالنسبة لران هي دائما تقول نحن الفتيات وتشمل نفسها في الأمر وهذا يزعجني لأن ران عجوز! عليها أن تقول نحن العجوزات ليس الفتيات كما أنها تظن نفسها جميلة ورقيقة وهي تشبه جدتي كثيراً لا أحب الحديث مع أشخاص مثلها أبداُ كما أنني...
مجددا قاطعها جان وقال: ماريا عزيزتي أنتِ ركزي ماذا تقولين حسنا؟ ران لا عليكِ منها أنها طفلة ولا تعرف ما تقول كوني عاقلة وتجاهلي ما قالته حسنا؟
اجابت ران بصوت يعصره الغضب: حسنا سأتصرف وكأنني لم أسمع شيء.
قالت ماريا بصوت ساخر: لا مشكلة يمكنكِ التصرف وكأنكِ سمعتي ما قلت ماذا ستفعلين؟
أراد جان الحديث لكن قاطع كلامه صرخة جيرمي: هل تحاولين افتعال شجار الان؟! هل تعرفين أن الكابتن سيعاقب إذا افتعلتِ شجار؟
قالت ماريا بصدمة: لا يهم إذا طُردنا المهم حبيب قلبك الكابتن لا يعاقب؟
قال جان بصوت غاضب: هذا يكفي ماريا إذا استمريتِ هكذا لن أجعلك تكملين هل فهمتي؟
ردت ماريا بانزعاج: حسنا سأحسن التصرف إذاً من التالي؟ آه سارا عزيزتي سارا فتاة بكائه حديثي معها دائما ينتهي ببكائها لا أعرف لماذا لهذا لا أحب البقاء معها...
قالت لانا في نفسها معقبة على كلام ماريا عن سارا' لا تعرفين لما تبكي؟ الامر واضح أيتها الوقحة! مع أن سارا مزعجة إلا أنها فتاة رقيقة، الحديث مع وحش مثلكِ هو أصعب شيء بالنسبة لها'
اكملت ماريا حديثها: جاء دوركِ لانا اخاف إذا تحدثت تقومي بضربي مثل ما فعلتي مع سارا.
قالت لانا بعد التنهد: لا تقلقي لن أنجس يدي بكِ تكلمي لكِ الأمان.
انزعجت ماريا من كلام لانا وقالت: لهذا أنا لا أحبها وأعتقد أن الجميع أيضا لا يحبها لنفس السبب سليطة اللسان وعنيفة متعجرفة ومغرورة تظنين نفسكِ الأروع لكنكِ لستِ كذلك أنتِ مجرد نكرة وغريبة أطوار لديكِ عائلة لكنكِ تنامي في المركز هل أنتِ مشردة أم ماذا وأيضا...
قال مين فجأة وجعل الجميع يصدم: أظن أن هذا كافي أليس كذلك؟ لا يحق لكِ أن تتكلمي هكذا عن الأخرين.
سكت الجميع من هول الصدمة فهذه أول مرة مين يدافع عن أحد عندما يحدث شجار مين يبقا صامتا دائما لكن هذه المرة مين تحدث!!
كسر جان هذا الصمت وقال: ماريا هل انتهيت أم مازال لديكِ شيء لتقوليه؟
قالت ماريا بصوت خجل: كلا لا شيء.
قال جان: إذا ماذا عن ضباط الأمن؟
اجابت ماريا بهدوء على غير عادتها: فقط لأني لا أعرفهم وأنا لا أحب البقاء مع أشخاص لا أعرفهم.
قال جان بعد أن تنهد: حسنا إذا انتهت ماريا هذا دوركِ سارا.
قالت سارا بصوتها الرقيق: لدي سبب واحد للجميع وهو أن الجميع هنا لا يحبني ولا يحب الحديث معي عكس تلك المجموعة، لا يهينونني ولا يجرحون مشاعري، مثل ما تفعل هذه المجموعة، الجميع يشعرني أنني نكرة ومزعجة أكره نظرات الجميع لي تشعرني بالغثيان.
أنهت سارا حديثها وبدأت بالبكاء كعادتها وحاولت لين تهدئتها.
قال جان: أنا أسف سارا لم أكن أعرف مشاعركِ، حسنا هذا دوركِ لانا.
قالت لانا: كلا أجعلني الاخيرة أيها القائد.
تعجب جان من الأمر لكنه قال: حسنا إذا أبدأ جابريل.
تكلم جابريل بكل هدوء كعادته: حسنا كوني لا أريد البقاء معك حضرة الدكتور هو لأنني لا أحب الأشخاص العلميين وهذا ينطبق على ران وماري أيضا، بالنسبة لي الأشخاص العلميين أشخاص يضنون أنفسهم دائما على صواب والجميع مخطئ لذا لا أحب النقاش معهم، أما ماريا إضافة لكونها من العلميين أنها مزعجة وصوتها أيضا مزعج بالنسبة لي لذا رجاء دعينا لا نتحدث في ستة الايام هذه، أما سارا فلا أعلم لماذا جعلوها المسؤولة عن نفسيتنا وهي سبب تأزم نفسيتنا، فتاة بكائه ومزعجة ولا تطاق! أما لانا لا شيء بيني وبينها لكن نظرتها التي تقول أنا أعرف كل شيء مزعجة جداً لهذا لا أحب البقاء معها، بالنسبة لك شادو أنا أكثر شخص يعرفك فنحن تربينا معا ونحن صغار، أنت سرعان ما ستغضب وستسبب بشجار وكوني صديقك عليّ أن أفعل شيء وإلا سيعتبرني الجميع أني حقير لأني تجاهلتك، لذا قررت التخلص منك لكن يا للأسف نحن معا مجددا.
غضب شادو وصرخ في وجه جابريل: ماذا قلت أيها الحقير لقد ظننت أنك أخي لكن أنت أحقر شخص عرفته.
قال جان بانزعاج: توقفا أنتما الاثنان، جابريل بكلا الحالتين جميعنا نعتبرك مجرد حقير خائن لذا لا تقلق تابع حديثك.
تابع جابريل حديثه: حسناً بالنسبة إلى لين تزعجني تصرفاتها الرقيقة وهي كونها من الضباط، تمنيت لو أنها تتعلم قليلا من لانا لكن يا للأسف هي مصرة بتصنع الفتاة اللطيفة!!
همس مين إلى لين: تجاهليه.
(مين ولين اخوة وهم توئم)
تابع جابريل كلامه: أما إيرين شخص أكول مثله لا فائدة منه لا أعرف لماذا شخص مثله ذاهب في هذه الرحلة، أما مين فهو مثال للكأبة لا يبتسم وقليل الكلام، كل ما قال أحد همه أشعرك أنه لا يوجد أحد بقدر همه، تراجيدي ودرامي جداً سارا لماذا لا تعالجيه هذه فرصتكِ أنتِ وهو لمدة ستة أيام عالجوا بعضكم!! حسنا من بقي آه جيرمي كلب الكابتن يزعجني كونه كلب، عليه أن يمثل نفسه ضعف شخصيته يزعجني جدا أضن أنى انتهيت هل نسيت أحد؟
قال جان بغيض: كلا لم تنس أحد شملت الجميع بشتمك حان دورك شادو أنت ايضا لم ترد جابريل صحيح؟
قال شادو وهو يحاول كتم غضبه: كلا أنا لم أقل أنى لا أريده لقد كان من ضمن الأشخاص اللذين أرغب بالبقاء معهم لكن بالنسبة للبقية أجل أنا رفضتهم، في الواقع لقد رفضت الجميع دون استثناء وأبقيت فقط جابريل.
قال جان بنوع من السخرية: إذا لا يوجد سبب محدد أنت فقط لم ترغب بالبقاء مع أحد غير صديقك وأخاك السابق جابريل!!
قال شادو بصوت حزين وهو ينظر للأسفل: أجل.
قال جان بصوت متعاطف مع شادو: حسنا إذا من يريد أن يتكلم بينكم أنتم الاربعة؟
قالت لين: أنا سأبدأ، في الواقع أنا أيضا رفضت مين لأنه توئمي ودائما نحن معا، لذا أردت الابتعاد قليلا عنه وتجربة الحياة بدونه لكن هذا لم يحدث، أما الباقي جميعا ذكرتم الأسباب ولا يوجد ما أزيده.
قال جان: حسنا إذا من التالي؟
رفع مين يده ثم قال: سأتكلم أنا، أولا أنا أكره الأشخاص الذين يقولون الإهانات لذا أنا أكره ماريا وجابريل، وأكره العنف لذا أكره شادو، وإضافة أنا لست كئيبا أنا شخص طبيعي جداً، لانا عنيفة أيضا! لين وسارا لا يمكن الحديث معهم بجدية فهن سينقلبن عليك، الدكتور ومساعدته مزعجان جداً لذا لا أحبهم، إيرين يأكل كثيراً لذا لا يمكنني فهمه هذا كل شيء.
قال جان: نصف ما قلته الغاز بالنسبة لي لكن حسنا! لم تذكر جيرمي؟
أجاب مين: آه من جيرمي؟
قال جيرمي بانفعال: هذا قاسي حقا!!
قال جان لينهي الشجار قبل أن يبدأ: حسنا أنسى الأمر من سيتكلم أولا جيرمي أم إيرين؟
قال إيرين بغضب: أنا سأتكلم، اللعنة عليكم جميعا لم أتوقع أنكم تفكرون هكذا مع أننا مجموعة!! حسنا مع أنني رفضت البقاء معكم أيضا فكرت فقط أنه أريد تجربة البقاء مع أشخاص جدد، أشخاص أنا لا أعرفهم ورائعون جدا مثل الكابتن والقائد ومساعده، لكن يا للأسف أنا معكم.
قال جان: أنت تعني مجموعتك في هذا؟ حسنا فهمنا لماذا رفضتنا؟
قال إيرين ببراءة: لقد ذكرت في البداية أريد البقاء مع أشخاص رائعين وأنتم لستم كذلك.
قال جان بغضب: لا تقل جملتك بعيون بريئة أيها الاحمق، حسنا أنت الاخير آه بقيت لانا قبل الأخير إذا جيرمي.
قال جيرمي بصوت حزين: أجل أنا أردت فقط أن أكون مع الكابتن لماذا يحدث هذا معي لماذا أنا معكم؟
قال جان بيأس: يبدوا أنك لن تقول شيء صحيح؟ هذا متوقع منك جيرمي، دوركِ لانا.
قالت لانا وهي ترمق الجميع: حسنا حان دوري إذا دعوني أسألكم لماذا أردتم البقاء مع تلك المجموعة؟ جابريل أنت تكره شين ونورمان مع ذلك أنت أردت البقاء معهم لماذا؟
قال جابريل: لن أجيب.
قالت لانا بابتسامة خبث: إذا دعني أجيب عنك، أنت فقط تشعر بالنقص أردت أن تبقى معهم لترى لماذا هم وليس أنت، أيضا أردت أن تكون الضابط الأول في المجموعة، حتى الان القائد لم يشكل المجموعة إذا ذهبت أنت وبقيت معهم وأثبت أنك جدير بالثقة ستكون الضابط الأول! أما شادو لا شيء مجرد ضابط لديك تريد أن تكون الأعلى، حتى لو عني تخليك عن صديقك صحيح؟ شادو أرفع رأسك عليك أن تكون سعيد بدل حزنك لقد كشفت خيانة هذا الأحمق قبل أن تموت لأجله، أنا واثقة أنه كأن يخطط على جعلك درع له ليستطيع الركوب للأعلى صحيح جابريل؟
اجاب جابريل مع ابتسامة مستفزة: أجل كلامكِ صحيح، لم تخطئي بشيء لانا كالعادة أنتِ تعرفين كل شيء.
تأملت لانا وجه جابريل لفترة ثم تابعت حديثها: مين، لين، إيرين، وجيرمي أنا فقط لم أكن أعرفكم لهذا لم أرد البقاء معكم، أحب أن أبقى مع أشخاص لدي خلفية عنهم، أما أنت شادو لم أرد البقاء معك لأنك دائما مع جابريل، بما أنك انفصلت عنه لا مشكلة لدي بالبقاء معك، جابريل أنت حقا أحقر شخص قابلته أهنئك تغلبت على ماريا، بالنسبة لكِ ماريا لدي عائلة كبيرة جداً ومنزلنا ليس بالكبير لذا أفرغت مكان نومي لشخص أخر لهذا أنا أنام في المركز، حسنا أنا صبيانية قليلا لكني لست عنيفة، ما فعلته لسارا في ذلك اليوم كأن ردة فعل فقط، أمل أن تمضي الست أيام بهدوء هذا كل شيء.

أنهت حديثها لتترك الأجواء تشتد بين الجميع، كل شخص منهم يتمنى أن ينقض على الأخر..

ما بعد الكارثة كارثة اخرىWhere stories live. Discover now