كراهية

797 67 0
                                    

في اجتماع الصباح المعتاد حظر الجميع إلى قاعة الاجتماعات مع بعض الأغراض الشخصية.
صعدت الجندية المنصة وقالت: جميعا صباح الخير، هل الجميع بخير اليوم؟ على حسب قرار الكابتن سينقسم الفريق إلى مجموعتين كل مجموعة تعيش في مسكن لوحدها، الان الكابتن سيشرح لكم كل شيء.
ركب جون المنصة ثم خطب بهم قائلا: صباح الخير، هل تذكرون جميعا لقد سألتكم عن الأشخاص اللذين تودون البقاء معهم والأشخاص اللذين لا تودون البقاء معهم؟ لذا وضِعت هذه القائمة، قبل أن أقول الأسماء سأخبركم بشيء أنا لن أحدد قائد كل بيت أنتم من تحددون هذا، أو ماذا سوف تفعلون، أيضا هذا ما تحددوه بأنفسكم، الطعام ومن سيصنعه والملابس ومن يغسلها، ومن سينظف المنزل هذا أيضا ستحددونه بأنفسكم هل من اعتراض؟

صمت


تابع جون: هذا جيد، لكن ليس الان سيبدأ الاعتراض بعد قليل، سأقول الان أسماء المنزل الأول جون وايدوارد وسام وإيما وديفيد وشون ونورمان وسوزان وساو، البيت الثاني جان وران وسارا وماريا ولانا وإيرين وجيرمي ولين وجابريل ومين وشادو، البيت الثاني مليء بالأشخاص حقا والجدير بالذكر كل الأشخاص في البيت الثاني ذكروا بعض أنهم لا يرغبون في العيش معا.
صُدِم الجميع من كلام الكابتن فهناك أصدقاء بين القائمة، لا يمكن أن يكون هذا صحيح! ماذا عن جابريل وشادو؟ أنهم مثل الأخوة كيف يحدث هذا؟ هل رفضوا البقاء معاً! لا يمكن التصديق، أما البقية فلا مشكلة معهم، الأمر بكل تأكيد سيكون سيئا..
قاطع جون تفكير الجميع وقال: حسنا جميعا فلتذهبوا إلى منازلكم نلتقي بعد ستة أيام.
المجموعة الأولى تحركت بكل هدوء، لكن المجموعة الثانية كانت تتحرك ببطء وتثاقل، كان الجميع ينظر لبعض نظرة تعجب وتساؤل لماذا لا تريد العيش معي؟ ظننتك صديقي.
عندما وصل الجميع إلى المنزل الذي تم تجهيزه داخل المنظمة أول شيء فعلوه هو تفقد المنزل، لكن لقد صدم الجميع بما رأوا لقد كانت أساليب العيش قديمة، فرن ومغسلة ملابس قديمة جدا، بينما كانت لانا تتفقد المكان خاطبت نفسها قائلة: لقد تعجبت مِما قاله الكابتن، من يصنع الطعام ومن يغسل الملابس، الطعام في العادة يُصنع بنفسه كل ما علينا اختيار الطبق، والملابس أيضا تُغسل بنفسها كل ما علينا وضع الثياب داخل الغسالة، فهمت الان، علينا طهو الطعام بنفسنا وغسل الملابس بنفسنا، يا له من أمر صعب من سيوافق بغسل ملابس شخص يكرهه ويصنع طعام له، فما بالك بمجموعة كاره لبعض، إضافة لهذا كمية المكونات محدودة تكفي لستة أيام فقط، إذا طها كل شخص لوحده الطعام سينفذ بسرعة، إذا طبخنا لمجموعة سيصبح الأمر أفضل، لكن إذ تكلم أحدا منا سوف يُضرب بكل تأكيد، ليس علينا قول أي شيء ليس اليوم على الأقل.
بينما كانت لانا تفكر سمعت صوت صراخ في غرفة الجلوس وعندما وصلت وجدت جابريل وشادو يتشاجران.
قال شادو بغضب: لا تتصرف وكأنك قائد المجموعة إذ كان هناك أحد سيصبح القائد فعليه أن يكون جان بما أنه هو الأكبر.
قال جابريل بهدوء: كونه الأكبر هذا لا يعني أنه يستطيع أن يكون قائد مجموعة...
قاطعه شادو وقال: لا تقل هذا فأنت لم تعين لا قائد ولا مساعد قائد لتضن أنك تستطيع أن تكون قائدا الان، الكبار يعرفون أنك لا تستحق أن تكون قائد وأنا أثق بقرارهم، لذا لن أتبعك أيها الاحمق.
قال جابريل وهو يحاول كتم غضبه: لا أجبرك على أتباعي فقط أنا اقترح الامر.
فكرت لانا في داخلها' هذه أول مرة أرى شادو يصرخ لقد ظننت أنه فتاً هادئ'
قال جان وهو يحاول إيقاف الشجار: حسنا هذا يكفي، كما قال جابريل قد أكون الأكبر لكن قد لا أستطيع أن أكون قائداً جيداً لكم يا جماعة، فأنا كبيرٌ في السن وأنتم مازلتم شباب، لذا سنترك الأمر للتصويت سنكتب أسم الشخص الذي نعتقد أنه قائد جيد لنا حسنا؟
صمت الجميع لكن صمتهم كان وكأنه موافقة، مرر جان ورقة وقلم لكل الأشخاص وقال: من ينتهي من كتابة الاسم يضعه في هذا الكأس.
جان قام بقلب الكأس ليثبت للجميع أنه فارغ وأنه لا يغش، واحدا تلو الاخر وضعوا الورق داخل الكأس، وبعد الانتهاء قامت ران بفتح الورق ورقة تلو الأخرى، وعندما انتهت من قراءة الأسماء قالت: الجميع صوت لنفس الشخص وهو الدكتور جان.

ما بعد الكارثة كارثة اخرىWhere stories live. Discover now