"مِن إلى"

43 8 3
                                    

"ليسَ هناك سوى شيئًا واحدًا يجعل الحلم مستحيلًا، هو الخوف من الفشل."

- باولو كويلو

فنان,كاتب,روائي,مترجم (1947 - )

"أرجو ان تستفيدوا"

♛┈⛧┈┈•༶𝖕𝖒𝖘𝖙༶•┈┈⛧┈♛

♛┈⛧┈┈•༶𝖕𝖒𝖘𝖙༶•┈┈⛧┈♛

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

إلى صاحب الرسالة:

يُمكن أنْ يكون الانتقال إلى مدرسة جديدة صعبًا على الطالب حيث يبدو كل شيء غريبًا حتى أنك لا تعرف أين تتجه كي تصل إلى فصلك الدراسي! كما يمكن أن يكون تكوين صداقات بمدرسةٍ جديدة أمرًا صعبًا أيضًا؛ لأنك ستجد أنَّ جميع الطلاب الآخرين لديهم أصدقائهم المقربون أو ينتمون لمجموعاتٍ من الأصدقاء بالفعل، لكن ينبغي ألا تيأس برغم ذلك لأنه سيمكنك الاندماج ببيئتك الجديدة.
ستحتاج أولًا إلى بناء ثقتك بنفسك من أجل أن تستطيع تكوين صداقات جديدة بالمدرسة، ثم أنْ تتعامل مع الناس من حولك بطريقة إيجابية، وأنْ تنخرط ببعض النشاطات الاجتماعية بمدرستك الجديدة.
وبمجرد أن تجد الأشخاص الذين تشعر أنه يمكنك مصادقتهم فاعمل على تغذية علاقتك بهم بقضاء المزيد من الوقت معهم.

الخطوات:

1- خُذ نفَسًا عميقًا:

ينبغي ألا تكون متوترًا لأنك ذاهبٌ إلى مدرسة جديدة وليس لمعسكر تعذيب، وتذكَّر أنك ستجد طلابًا في مثل عمرك بتلك المدرسة وأنك ستقابل أشخاصًا سيُعجبون بك ويرغبون في صداقتك.

2- تصرَّف على طبيعتك:

 لا تحاول أنْ تغيِّر من نفسك كيْ تكون مقبولًا بين الطلاب الآخرين، فإن لم يتقبَّلك أصدقاؤك كما أنت فهُم ليسوا أصدقائك بحق.
ينتمي معظم الشباب لمجموعاتٍ من الأصدقاء لأنهم يتصرفون على طبيعتهم ويؤمنون بشخصياتهم الفريدة فيصادقون من يشعرون بالانتماء إليهم ويجدون اهتمامات مشتركة بينهم وبين أنفسهم، فتجد مثلًا شخصًا رياضيًا بطبيعته ينتمي لمجموعة أصدقاء من الرياضيين، أو قد ينتمي شخصٌ عاطفي أو فنان بطبيعته إلى مجموعة أصدقاء لهم نفس الاهتمامات.

3- حافِظ على نظافتك الشخصية:

لا يُحب الناس نفحات الرائحة السيئة التي تنبع من غيرهم، كما يمكن أن تُنفِّر رائحة الفم الكريهة الناس منك. 
استحم يوميًا واستخدم مزيل العرق واغسل أسنانك واغسل شعرك. لا يتطلب الأمر أن تكون ملابسك باهظة الثمن أو تابعة لماركة تجارية مشهورة، لكن المهم أن تكون مهندمًا مهما كان ما ترتديه؛ لأنَّ الاهتمام بمظهرك سيجعلك تبدو نظيفًا ومشجعًا للآخرين على التقرب منك.

〝أخبِرني عنك ♡ ~Where stories live. Discover now