"انفصام"

72 15 9
                                    

"إذا كنت تريد أن تكون شخصية محبوبة في المجتمع، فيجب أن توافق على أن تتعلم أشياء كثيرة رغم أنك تعرفها تمام المعرفة"🍃

- تاليران ~

" أرجو أن تستفيدوا "🍃

♛┈⛧┈┈•༶𝖕𝖒𝖘𝖙༶•┈┈⛧┈♛

♛┈⛧┈┈•༶𝖕𝖒𝖘𝖙༶•┈┈⛧┈♛

Oops! This image does not follow our content guidelines. To continue publishing, please remove it or upload a different image.

إلى صاحب الرسالة :-

قد يكون عيش حياة طبيعية وسعيدة أمرٌ صعب عند المعاناة من اضطراب انفصام الشخصية، إلا أنه يمكن تحقيق ذلك بالتأكيد. لفعل ذلك ستحتاج إلى إيجاد علاج (أو علاجات) مُناسبة لك والتحكم في حياتك عن طريق تجنّب عوامل الضغط العصبي وإنشاء نظام دعم لنفسك، لا تيأس إن تم تشخيص حالتك باضطراب انفصام الشخصية وقُم عوضًا عن ذلك باللجوء إلى قوّتك الداخلية ومواجهة حالتك مباشرةً.
ستجد في هذا المقال أيضًا معلومات مهمة حول كيفية العيش مع شخص يُعاني من اضطراب انفصام الشخصية.

الخطوات :

( يُمكنك تجاوزها إذا كنت ذهبت لطبيب بالفعل)

1- ابدأ مبكّرًا :

 لا تنتظر حتى تحصل على علاج لاضطراب انفصام الشخصية، إن تم تشخيص حالتك بشكلٍ مناسب، قُم بزيارة الطبيب في أسرع وقتٍ ممكن بعد ملاحظة الأعراض على نفسك حتى تبدأ العلاج حيث أنك ستحصل على نتائج أفضل كلما بدأت العلاج في وقتٍ أبكَر. تميل الأعراض للظهور لدى الرجال في أوائل العشرينيات من عمرهم بينما تزيد إحتمالية بدأ الأعراض لدى النساء في أواخر العشرينيات من أعمارهن. يُمكن أن تتضمن أعراض اضطراب انفصام الشخصية ما يلي :

شعور بالريبة.

أفكار غير طبيعية أو غريبة، كأن تظن بأن شخصًا قريبًا منك يرغب بإيذائك.

هلوسة أو تغيّرات في تجاربك الحسّية مثل : رؤية أو تذوّق أو شم أو سماع أو الشعور بأشياء لا يختبرها الآخرون في مواقف يُفترض أن يختبرونها إن اختبرتها أنت.

تفكير أو حديث غير منظّم.

أعراض سلبية (مثل انخفاض مستوى السلوك أو الوظيفة الطبيعي) مثل : نقص المشاعر أو التواصل البصري أو التعبيرات الوجهية أو عدم الإهتمام بالنظافة أو الإنسحاب من المجتمع.

〝أخبِرني عنك ♡ ~Where stories live. Discover now