"العائلة"

46 13 3
                                    

"الثقة بالنفس هو أنْ تعتقد في نفسكَ اعتقادًا راسخًا بإمكانية تحقيق الهدف بإذن ﷲ رُغم جميع الظروف والتحديات" 🍃

" رجو أن تستفيدوا" ~♥️

♛┈⛧┈┈•༶𝖕𝖒𝖘𝖙༶•┈┈⛧┈♛

♛┈⛧┈┈•༶𝖕𝖒𝖘𝖙༶•┈┈⛧┈♛

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

إلى صاحب الرسالة:

يُؤدي فقدان ثِقة والديك فيك إلى حرمانك من الكثير من الأشياء كالخروج مع أصدقائك في عطلة نهاية الأسبوع. سواءً كنت قد كذبتَ على والديْك أو إذا كانا مُتزمتين للغاية، قد تنبع رغبتك في كسب ثقتهما من رغبتك في أن يتعاملا معك كشخصٍ بالغ. يمكنك كسب ثقة والديْكَ عن طريق التعامل معهما بصدقٍ والالتزام بقواعدهما وتحمُّل المسئولية.

الخطوات:-

1- كُن صادقًا:

قد يُؤدي التصرف بطريقة غير صادقة مع والديْك إلى فقدان ثقتهما بك، حاوِل أنْ تتدارك الخطأ وتعترف به في أسرع وقتٍ مُمكن لأن ذلك يُساعد أهلك على الوثوق بك والتأكد من أنك ستلجأ إليهم في حالة اقتراف خطأ أو الحاجة إلى المُساعدة. حاوِل أن تخبرهم بخطتك لإصلاح خطأك إذا اقترفتَ خطأً ولا تُخفي عنهم الأسرار بل كُن صريحًا حتى تتمكن من بناء ثقتهم بك.

إذا حصلتَ على مُخالفة سرعة مؤخرًا مثلًا، أخبِر والديك فورًا فلا يجب أن يكتشفا الأمر بنفسهما.

قُل: "أنا آسف جدًا لكنني حصلتُ على مُخالفة سرعة أثناء عودتي إلى المنزل اليوم؛ لأنني لم أكُن واعيًا بمدى سرعتي، وأعتذر عن ذلك بشدة. أتفهم تمامًا إذا كنتُ سأتعرض للعقاب."

اتبع الأمر بقولك: "سأنتبه جيدًا في المستقبل إلى سرعة سيارتي وسأحاول أن أقود على سرعةٍ أقل من حدِّ السرعة المسموحة."

2- استمِع إلى ما يريدان قوله: 

تذكّر أن آراء والديْك قيِّمة تمامًا كآرائك. اشرح لوالديْك أنك تحتاج إلى نصائحهما في بعض الأمور وضَع ما يقولانه في عينِ الاعتبار، وتذكّر أن رأي كل منهما لا يقِل أهمية عن الآخر ويجب الاستماع إليه في أيِّ محادثة.

حتى إذا أعطاكَ والداكَ محاضرة طويلة عن أمرٍ ما، فلا تستخدم الهاتف أو تغرق في أحلام اليقظة أثناء حديثهما، بل ركّز على كلماتهما وطبّق نصائحهما.

〝أخبِرني عنك ♡ ~حيث تعيش القصص. اكتشف الآن