"عملك شخصك الحقيقي"

102 29 3
                                    

فان جوخ : "لو أراد الإنسان أن يعيش حقًا؛ فعليه أن يعمل ويكون جريئًا." ❥︎🍃

"أرجو أن تستفيدوا" ~

♛┈⛧┈┈•༶𝖕𝖒𝖘𝖙༶•┈┈⛧┈♛

♛┈⛧┈┈•༶𝖕𝖒𝖘𝖙༶•┈┈⛧┈♛

Oups ! Cette image n'est pas conforme à nos directives de contenu. Afin de continuer la publication, veuillez la retirer ou télécharger une autre image.

الى صاحب الرسالة :-

هذه العبارات وغيرها الكثير نسمعها بشكل متكرّر في حياتنا من أشخاص ليست لديهم الرغبة في الذهاب إلى العمل لأسباب كثيرة، ولكن إذا إستمرّ الحال هكذا دون إجراء خطوات للأمام أو إيجاد حلول؛ فسينتهي الأمر إما بكآبةٍ لدى الشخص، أو إستقالة سريعة دون تفكير، أو تقديم العمل وإتمامه بشكل غير صحيح فقط إنجازه من أجل تسليمه لا أكثر بغضّ النظر عن النتائج.

بدايةً قبل أي شيء..

"يجب أن تثق بنفسكَ.. وإذا لم تثق بنفسكَ فمن ذا الذي سيثق بك....؟"

إذا شعرتَ بأنك فعلًا تكره عملكَ؛ فيجب قراءة النصائح التالية لإيجاد الحل المناسب :

الحل :

1- لا تُصرّح بشعورك :

لا تقول "أنا أكره عملي" أمام الجميع، إعترف بها فقط بينكَ وبين نفسك أو عائلتك أو أحد أصدقائك المُقربين، وإحرص على أن لا تُردّدها علانيةً بالعمل أو في أي مكان آخر، ولا تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتنفيس عن شعوركَ بأنك تكرهُ وظيفتك، فهذا لن يراه فقط زملاؤك أو مدير عملك بل من الممكن أن يؤثر على مستقبلك الوظيفي؛ فلو فكّرت في تغييرِ عملك، وقام أصحاب العمل بالبحث عن إسمك على محركاتِ البحث؛ فمن السهل أن يجدوا ما كنت قد نشرته عن وظيفتك السابقة ومشاعرك تجاهها.

2- إعلم أنك لست الوحيد :

"أكرهُ التدريس، أكرهُ الصيدلة، أكرهُ المُحاماة" فأنت لست وحدك من يكره عمله، ستجِد الكثير من الأشخاص وفي شتّى المجالات مَن يُشاركونك هذا الشعور، ولكن المهم هو إيجاد الحلول للتخلص من هذا الإحساس، قم بتحديد الإيجابيات وعزّزها، وحاول التخلص من السلبيات أو إستبدالها.

3- لا تستسلم سريعًا :

لا تقُم بتقديم إستقالتكَ دون تفكير، فيجب على الأقل أن تكون قد وجدتَ وظيفة أخرى أو بدائل.
وقبل التفكير بالإستقالة يجب إعطاء نفسكَ فرصًا كثيرةً، ومحاولة حلّ الأمور بشكلٍ سريع، فكر جيدًا؛ فربما تكره عملكَ في هذا الوقت تحديدًا لأن لديك مشكلة مع صديقك أو أحد أفراد أسرتك، فكر بحلول تجعلك أكثر سعادةً بالعمل، قم بتغيير ساعات المناوبة الخاصة بك إذا كانت هذه المشكلة مثلًا.

4- إستعد للبحث عن وظيفة :

إذا أخذتَ القرار بأنك لا تستطيع الإستمرار بهذا العمل؛ فيجب عليك أن تستعد للبحث عن وظيفة بسرية تامّة، قُم بتحديث ملفكَ الشخصي على المواقع المتخصصة في توفير فرص عمل مثل LinkedIn حتى يسهل الوصول إلى حسابكَ وقراءة سيرتك الذاتية من قِبل مؤسسات العمل والأفراد، كما يمكنكَ الإستفادة من محركات البحث للوصول إلى الوظيفة التي تتناسب مع خبراتك وكفاءتك.

5- الإستقالة :

بعد البحث عن الوظيفة المناسبة قُم بتقديم إستقالتك بشكلٍ لطيف، دون زرع أحقاد أو عداوات بينك وبين من ستتركهم؛ فهُم في يومٍ من الأيام كانوا أصدقائك وزملائك.

"أريد أن أترك عملي"
يمكنكَ تركه بأمان عندما تتأكد من أنك خطوتَ جميع الخطوات السابقة، وفي الختام ننصحكَ بعدم الاستمرار بعمل لا يقدم لك مشاعر الأمان والسعادة، ولا يقدم لك أدنى حقوقك، تحرك دائمًا نحو الأفضل.

الخاص موجود إذا لم يساعدك ما قلته ~ 💜

♛┈⛧┈┈•༶𝖕𝖒𝖘𝖙༶•┈┈⛧┈♛

"قد يتقبّل الكثيرون النصح، لكن الحُكماء فقط هم الذين يستفيدون منه."
- بابليليوس سيرس

كونوا بخير ~ 💜

كونوا بخير ~ 💜

Oups ! Cette image n'est pas conforme à nos directives de contenu. Afin de continuer la publication, veuillez la retirer ou télécharger une autre image.

✧༺♥༻✧

- فريق إرشاد شركة لايتاس في خدمتكم ~ 🌠

By: -_Angel_R_-

〝أخبِرني عنك ♡ ~Où les histoires vivent. Découvrez maintenant