"نار الغيرة"

80 19 11
                                    

"الغيرة عُنصر كلاسيكي من عناصر الطبيعة الإنسانية."
- اولو كويلو 🍃

"أرجو أن تستفيدوا"~

♛┈⛧┈┈•༶𝖕𝖒𝖘𝖙༶•┈┈⛧┈♛

♛┈⛧┈┈•༶𝖕𝖒𝖘𝖙༶•┈┈⛧┈♛

Hoppla! Dieses Bild entspricht nicht unseren inhaltlichen Richtlinien. Um mit dem Veröffentlichen fortfahren zu können, entferne es bitte oder lade ein anderes Bild hoch.

إلى صاحب الرسالة :~

من المُمكن أن تكون الغيرة سببًا في إفساد سلامكَ النفسي أو إنهاء علاقتك العاطفية، كما أنها قد تكون علامةً واضحةً، تُشير إلى حاجتكَ للقيام بتغييرٍ فعلي. لذا، بدلًا من أن تسمح للغيرة بأن تضر بعلاقاتكَ بالآخرين، استخدمها كوسيلة للتحسين من نفسك.
أما إذا كنت مضطرًا للتعامل مع غيرة الآخرين منكَ أو عليكَ، ضَع حدودًا واضحةً بينَك وبينهم واحمِ نفسكَ.

وطبعًا لأنكَ لم توضح غيرة عاطفية أم لا سأشرح الاثنين ٧-٧ :

الخطوة الأولى :

1- افهم مشاعر الغيرة :

تُعتبر الغيرة شعورًا مُعقّدًا، الذي يُمكن أن يشمل العديد من المشاعر الأخرى كالخوف، والفقد، والغضب، والحقد، والأسف، والخيانة، وعدم الإكتفاء، وأخيرًا، الإهانة، لو كنت تشعر بالغيرة، حاوِل أن تتفهّم أن الغيرة قد يُصاحبها العديد من المشاعر الأخرى، لكن الغيرة هي أوّل شعور نلحظه بين هذه المشاعر. لذا، عليكَ أن تقضي مزيدًا من الوقت للتفكّر في مشاعركَ.

دوّن ما تشعر به، لو كنتَ شخصًا بصريًا، قُم بصنع جدول أو رسمة تُمثل كل ما تشعر به من أحاسيس، وما يربط بين كل شعورٍ منها، وإحساسكَ بالغيرة.

لاحِظ الطريقة التي يستخدمها جسدكَ في التعبير عمّا تشعر به، أحيانًا ما نشعر بقبضةٍ في الصدر أو نحس بمعدتنا على وشكِ السقوط من مكانها حين نشعر بالخوف، بينما يُظهر الغضب نفسه في هيئة حُرقة، أو شدّة بين عضلات الرأس والذراعين. 

2- قم بمُعالجة مشاعركَ :

 تعلّم كيفية تفسير مشاعر الغيرة وقت ظهورها.
على سبيل المثال، اسأل نفسكَ : "هل أشعر بالغيرة لأنني خائف أو غاضب؟ لماذا أشعر بالغضب والخوف الآن بالتحديد؟" حين تبدأ في تفسير سبب غيرتك في هذه اللحظة بالذات، سيصير بإمكانكَ القيام بخطوات إيجابية ناحية التحكُّم في مشاعر الغيرة خاصتك بشكلٍ بنّاء، دون أن تسمح لما يُصاحب الغيرة من سحابةٍ سلبية، بالتحكُّم فيك.

〝أخبِرني عنك ♡ ~Wo Geschichten leben. Entdecke jetzt