"انعاش صداقة"

58 17 13
                                    

"معنى الصداقة هو أنني تلقائيًا أراكَ جديرًا بأن أئتمنك على جزء من كرامتي"

-أحمد خالد توفيق ~♡

"أرجو أن تستفيدوا"

♛┈⛧┈┈•༶𝖕𝖒𝖘𝖙༶•┈┈⛧┈♛

♛┈⛧┈┈•༶𝖕𝖒𝖘𝖙༶•┈┈⛧┈♛

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

إلى صاحب الرسالة :-

جميعنا نمر بفتراتٍ من الفتور في علاقاتنا، سواء أكانت بسبب تغير أسلوب الحياة أو الصراع أو اختلاف الاهتمامات. ربما فكرتَ في الأمر ورغبت بحل خلاف قديم، أو تريد ببساطة سد الرأب بينك وبين صديق قديم. لحسن الحظ ثمة خطوات واضحة وبناءة يمكنك اتخاذها لتوضيح اهتمامك بإعادة التواصل وبدء عملية إنعاش الصداقة.

الخطوة الاولى :

التعبير عن أملك بإنعاش الصداقة.

1- خُذ الخطوة الأولى :

لا تنتظر تصرف صديقك. إن أردت استعادة التواصل فكُن متواجدًا سواء عبر محادثته أو بدعوته للقاء معك. يمكن استخدام مكالمة هاتفية أو رسالة بريد إلكتروني كوسيلة سهلة وسريعة ومحترمة لإخباره بإهتمامك في الحديث أو قضاء بعض الوقت معًا. لكن عليك التفكير في خياراتك فيما يتعلق بكيفية التواصل.

2- استخدم الطريقة المثلى للتواصل :

بناءً على مدى افتراقكما فإنه ثمة وسائل عديدة يمكنك استخدامها. إن عمق علاقتكما السابقة وسياق تباعدكما هما عاملان مهمان عند تحديد كيفية مقاربة صديق قديم.

إن لم تكن قد رأيت أو تحدثت إلى شخص منذ مدة فتواصل معه بشكلٍ عادي. يمكنك إرسال رسالة على وسيلة تواصل إجتماعي تستخدمانها، ولكن البريد الإلكتروني أفضل لأنه أكثر اعتمادية وأمانًا. يميل الناس كذلك لتفقد بريدهم الإلكتروني بتواتر أكبر.

جرّب إرسال رسالة، إن مررتَ بصراعٍ مع صديقك فكن حذرًا من إشعال العداوات القديمة. تجنب جعله يشعر بأنه تحت ضغط الرد، لا تقُم بالإتصال ببساطة بشخص قد انفصلت عنه عدائيًا من قبل، فذلك قد يجعله يشعر بعدم الراحة أو حتى الغضب. استخدم ملحوظة أو بطاقة لمنحه وقتًا للتفكير وتكوين إجابة.

لا تقصر جهودك على المراسلة. المراسلة وسيلة ممتازة لإيصال المعلومات، ولكنها ليست بناءة إن كنت تهدف لإيقاد شمعة العلاقة. إن شعرت بأن العلاقة عادية ومريحة بما يكفي للتواصل عبر الرسائل ولكن لم تتحدثا منذ مدة فاتصل به. كلما استخدمت مقاربة أكثر شخصية كلما أوضحت اهتمامك الأكبر في التواصل الحقيقي.

〝أخبِرني عنك ♡ ~حيث تعيش القصص. اكتشف الآن