الفصل السابع والتسعون

14.7K 1.4K 220
                                    

انطلقنا نعدوا دون توقف مقتربين شيئا فشيئا من ارض المعركة.. في كل خطوة تتعالى الصرخات وطلقات البنادق وصليل السيوف في معزوفة مرعبة لا تهدأ او تتوقف.. تملئ القلوب بالرعب والوجل منذرتًا بالوعيد ومحذرة القادمين بالرحيل لكن هذا لم يُبطء من خطواتنا بل زادنا عزما حتى امكننا رؤية اسوار القلعة وقد التفت النيران حولها من كل جانب مُعلنتًا اقتراب النهاية..

لم تمض ثوان حتى وجدنا انفسنا نشق طريقنا وسط الجنود والضباب.. لم يتم اعتراضنا وكأننا لا نُرى.. وكيف نُلاحظ وسط هذه الفوضى..

الجنود يحتمون خلف كثبان رمالية صناعية وهم يطلقون الرصاص في كل اتجاة وبين لحظة والثانية يُمكنك سماعهم يصرخون بلغة لا افهمها.. تقدمنا في حذر اكثر حوفا من الطلقات لكنها لم تكن موجهة لنا.. حتى وصلنا الى حيث يتلاحم الجيشيين فعلا.. هناك من يبارز بالسيوف وهناك من يصد بالأسلحة النارية.. جنود يعدون في كل اتجاة بل هناك الهاربين منهم الى حيث المعسكرات..

نظر لي ليام رافعا احد حاجبيه فاستللت سيفي وقلت:

-يجب ان نصل الى الصفوف الأمامية

تعمقنا اكثر متخلصين من كل من يعترضنا على الصعيدين الرودوسي والأبيسي، إذ كيف تقنع احدهم انك في صفه وسط هذه الغوغاء..

مع كل خطوة اتقدمها ادرك اكثر ان هناك خطب ما.. امر ما ليس على ما يرام.. رغم الصرخات والانين والجثث المتناثرة في كل صوب يخطو فوقها الجنود دون مبالاة.. رغم ان كل هذا متوقع في المعارك إلا اننا كلما تقدمنا اكثر.. كلما قل عدد الجنود وكثُر الهاربين من الجانبين وصرخات مفزعة تنطلق من حلوقهم.. ماذا يحدث بالضبط؟

عدوت بينهم ومن خلفي ليام محاولا تفاديهم لكن دون جدوى إذ صدمني احدهم وكدت اسقط لولا ان اسندني ليام قائلا:

-هذا ليس طبيعي!!

اومأت برأسي فنحن نكاد نكون في الصفوف الأمامية وقلت:

-كان على الأقل الأن ان تصيبنا الرصاصات لكن الجنود من الطرفين يطلقون ذخيرتهم كالمجانين دون تصويب

لم اكد انتهي من مقولتي حتى سمعت ليام يشهق فاستدرت لأرى ما يرى لتتسع عيني في ذهول وانا اهتف:

-ما هذا؟

فأمامنا افترشت الجثث الأرض.. جثث ممزقة وقد كست الأرض الدماء والجنود يفرون هاربين صارخين الى الجانب المخالف للقلعة.. الى معسكرات الأعداء.. تاركين الصفوف الأمامية تكاد تكون خالية.. هل يعني ذلك ان مؤخرة الجيشين لا تدري ما يحدث في المقدمة؟

سرت في بدني رجفة حين شعرت بذلك الثقل في الهواء.. التنفس اصبح صعبا.. وكأن هناك من يجثم على صدورنا.. هذا الشعور مألوف انا متأكدة من هذا.. تقدمت خطوة حين احسست بيد ليام على معصمي تمنعني فقلت:

The Legend Of Abyss||أسطورة أبيسWhere stories live. Discover now