الفصل السابع والثمانون

13.1K 1.2K 88
                                    

((فتح شداد المظروف الذي وصله منذ قليل وهو يعلم جيدا ما يحتويه.. لقد انتظر الخبر لفترة وها هو قد اتى.. اخرج الرسالة المشفرة ليقرأ السطر الوحيد الذي تحتويه..

"إفيين ستنهار خلال اسبوع.

هيثم"

طوى شداد الرسالة بين يديه وتركها في هدوء على المكتب.. ها هي النهاية قد حانت يا شداد.. ها انت تراها كما تخيلتها.. ها قد باءت كل تلك العقود التي اضعتها لتغير مسار النهاية بالفشل.. قد ارهقتك السنون.. قد اثقلك الذنب.. حتى حانت اللحظة التي تدفع فيها الثمن..

استدعى شداد نائبه وعندما حضر ذلك الأخير:

-حضروا دفاعات أراكان(عاصمة ابيس) فالمواجهة الأخيرة ستكون هنا

اجاب النائب بفزع:

-اتعني..؟

اعتدل شداد واقفا وأومأ برأسه قائلا:

-إفيين تنهار..

قال النائب بتوتر وذعر

-لكن سيدي من سيقود الجيش هنا.. ان وزير الدفاع في على حدود البنارا..

اتجه شداد في ثبات الى باب المكتب ثم التفت الى نائبه وقال:

-انا بالطبع، إن اريان ينتظر.. لن ندعه ينتظر كثيرا

اما وقد حانت النهاية.. اما قد حان للسيفان ان يلتقيا على اشلاء المئات ودماء الألاف.. وفوق ابحر الدماء يُكتب التاريخ من جديد..))

مضت الأيام وانا ارى رودوس وجيوش الإتحاد الدولي تتقدم على حدود ابيس واشاهد كيف يدير ارايان الحرب بدهاء وبراعة جعلتني اتسائل إن كان هناك ما استطيع فعله لأبيس حتى الموت بدى سخيفا وانا ارى كيف تُدار المعارك.. رودوس ستنتصر لا ريب في هذا..

-اسحبوا القوات الرودوسية من البنارا تماما.. لا اريد ان يبقى لنا جندي واحد على حدود ابيس الشرقية..

نظرت الى اريان في تعجب فقال:

-اتعلمين لقد قامت حركة مقاومة شعبية هناك والجنرال شاهين جعل التوغل عن حدود البنارا مستحيلا وانا لا ارسل جنودي ليموتوا اوليس هذا ما تظنونه عني

عقدت حاجباي واستجمعت شجاعتي وسألت:

-الى اين سترسلهم؟

رفع احد حاجبيه ثم اجاب ببطء:

-انت تعلمين اين.. الى افيين

هذا ما ظننته.. وهذا ما ارعبني فإن سقطت أراكان تسقط ابيس كلها..

وبمرور يوم بعد اخر شاهدت كيف يدير اريان البلاد.. كيف يُحْكِمُها بين يديه.. وادركت ان هذا الرجل خُلق ليُصبح قائدا.. هو لم يكن الشيطان الذي تصورت ان يكون.. لم يكن مجنونا او مخبولا بل كان ذكيا، ماهرا.. ثابت الجنان قوي الشخصية والعزيمة.. كان قائدا بكل ما تحمله الكلمة من معاني.. رأيت رجلا خطط لكل خطوة يقوم بها.. وهذا كان مخيفا.. لكن اكثر ما اثار رعبي هو قسوته وإنعدام رحمته عندما يتعلق الأمر بأبيس.. اريان لم يكن الشر الخالص كما ظننت لكنه كان كذلك عندما يتعلق الأمر بأبيس..

The Legend Of Abyss||أسطورة أبيسحيث تعيش القصص. اكتشف الآن