بايّ هيئة كنت ترى صاحب العصر والزمان "عج"

84 3 0
                                    

نقل العلّامة السيد حسن الابطحي أنه قال: حدثني الشهيد حجة الاسلام والمسلمين الحاج السيد عبد الكريم هاشمي نژاد الذي كان له استاذ يسمى الشيخ علي فريدة الاسلام الكاشاني قال:

ذات ليلة كنت مع المرحوم استاذي بالكونِ في غرفته الكائنة في الطابق العلوي في مدينة قم المقدسة وكان الاستاذ واقفا ووجهه الى ساحة المنزل يزور مولانا صاحب العصر والزمان (عجل اللّه تعالى فرجه الشريف) بزيارة آل ياسين الشريفة.

وكنت انا بجواره أُعِدُ الموقد للتدفئة.
وفجأة وجدت ان استاذي انتفض في اثناء القراءة وازداد توجهه وخضوعه وخشوعه وبكاؤه.

رفعت رأسي لاقف على السبب فرأيت ان حضرة بقية اللّه (عجل اللّه تعالى فرجه الشريف) واقف بين السماء والارض مقابل استاذي ينظر اليه مبتسما، حتى انني كنت قادرا على تمييز خصوصيات قيافته الشريفة وحتى لون ملابسه وكنت ارى ذلك بوضوح.

ثم عُدتُ ثانية الى عملي، ومرّة ثانية رفعت رأسي فرأيت مولاى (عجل اللّه تعالى فرجه الشريف) بنفس الخصوصيات والملامح السابقة، وهكذا كررت ذلك عدة مرّات وفي كل مرّة كنت اشاهد جماله الانور (صلوات اللّه وسلامه عليه) وفي المرة الاخيرة اشتغلت بايجار الفحم فوجدت استاذي قد هدأ وذهبت عنه تلك الحالة وانهى الزيارة، فرفعت رأسي الى السماء فلم أجد المولى صاحب الزمان (عجل اللّه تعالى فرجه الشريف).

وعندما جلست انا واستاذي في الغرفة بعد هذا الجريان، وكان استاذي قد اخفى على ذلك ظنا منه بأنّي لم أرَ شيئا، فسألته قائلا:

"حضرة الاستاذ، بايّ هيئة كنت ترى صاحب العصر والزمان (عجل اللّه تعالى فرجه الشريف)؟!"

فتعجب الاستاذ وقال:

"فهل كنت تراه انت ايضا؟"

قلت: نعم كنت أراه بملابس مخططة وعمامة خضراء وقيافة جذابة وعلى وجهه خال.

ثم بيَّنتُ له كل الخصوصيات التي كنت أراها وكان الاستاذ يصدّق ذلك مؤيدا، ثم اثنى علىّ وسُرَّ لما حصلتُ عليه من لياقة للتشرف بلقاء الامام (عجل اللّه تعالى فرجه الشريف).

إشارة:

زيارة آل ياسين (عليه السلام) من الزيارات المعتبرة الشريفة التي يزار بها الامام الحجة (عجل اللّه تعالى فرجه الشريف) يوم الجمعة وغيرها.
وبالتتبع وجدت أن أولياء اللّه يواظبون عليها ويوكدون على قرائتها، وانّي لقاطع عزيزي القارىء باننا لو واظبنا عليها فاننا سنجد تحولا عميقا قد حصل في روحياتنا وحتى في سلوكنا، ولذا فان هذه الزيارة الشريفة من كنوزنا التي لابد من المحافظة عليها.

واشير هنا الى ان السيد عبد الكريم هاشمي نژاد من الشخصيات المرموقة في عالمنا الاسلامي له دور كبير في الثورة الاسلامية المباركة في ايران، استشهد على يد أعداء الاسلام في مدينة مشهد الامام الرضا (عليه السلام).

وقد ذكر السيد الابطحى في كتابه الكمالات الروحية ـ الجزء الثاني ـ في ذيل هذه الحكاية انه عندما كان يدرس في النجف الاشرف كان السيد هاشمى نژاد معه، وذات ليلة جمعة كانا في حرم ابي الفضل العباس (عليه السلام) للزيارة فتوسل السيد الابطحي بابي الفضل العباس (عليه السلام) ان يزيد في يقينه بوجود الامام الحجة (عجل اللّه تعالى فرجه الشريف)، ولما انصرفا لزيارة مرقد الامام الحسين (عليه السلام) وبدون اطلاع من السيد هاشمي نژاد بالأمر، نقل الاخير قصة تشرفه بلقاء الحجة وهي الحكاية أعلاه، ويضيف السيد الابطحي فعرفت ان هذه منحة من مولاي ابي الفضل العباس (عليه السلام).
_______________
المصدر:الاربعون في الامام المهدي وقصة الجزيرة الخضراء.

قصص  اللقاء بصاحب الزمان عجل الله فرجه الشريفTahanan ng mga kuwento. Tumuklas ngayon