نساء تلتقي بصاحب الزمان (رأيته يتكلم معها)

114 8 0
                                    


أحد طلبة العلم يقول :
وفقت في أحدى السنوات لزيارة الإمامين الكاظمين (ع) في بغداد يوم العاشر من محرم ، وكان الناس في حالة بكاء ولطم والصيحات تعلو من كل جانب...

"واحسيناه، وامظلوما، يابن رسول الله"

وفي وسط هذا الجو الملتهب لمحت امرأة قد سقطت العباءة عن رأسها بينما كانت تلطم على رأسها ووجهها ، فأسرعت بالتقاطها وإرجاعها على رأسها ، تضايقتُ لرؤية هذا المشهد ، فقلت للشرطي المكلف بحفظ النظام:

يا أخي عليكم أن تحافظوا هلى النظام أكثر ، وأن تطالبوا النساء بالحفاظ على حجابهن أكثر، فهذه أيام عزاء ومصيبه ، وهي تستوجب مزيد أمن الدعوة والتوصية بالحجاب ، ولكن الشرطي ،أنتهرني قائلاً:

هذا لا يعنيك ، اذهب إلى عملك..!

بقيت أُشاهد هذه المواكب الحزينة ، وبينما أنا على هذا الحال لمحت تلك المرأة التي سقط حجابها ، تتحدث مع رجل يلبس الزي الديني ، فقلت لعله ينصحها ، وبقيت أراقب تلك المرأة ورجل الدين فما هي إلا لحظات...رأيت وجهه الذي يشع منه النور والهيبة ثم ترك المرأة ودخل بين المعزين ، فأسرعت نحو المرأة ، لأسألها عن ذلك الرجل ، وعندما سألتها قالت:لقد تحدث معي وقال عليكِ بالحفاظ على حجابكِ ، وجدّي الحسين يعلم أنكِ حزينة لمصابه ، فتركت المرأة وأسرعت بالدخول مع المعزين إلى داخل المرقد فبحثت عنه فلم أعثر عليه. فعلمت أنه الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف.

ألتفتي جيداً أختي العزيزة وأنظري حالَ الإمام الحجة عجل الله فرجه الشريف كيف تعرض عليه أعمالنا كما ورد في الروايات الشريفة.

فعن عبد الله بن أبان الزيّات ـ وكان مكيناً عند الرضا عليه السلام ـ قال:قلت للرضا عليه السلام: ادعُ الله لي ولأهل بيتي. قال(ع)أولستُ أفعل؟

والله إنّ أعمالكم لتُعرض عليّ في كلّ يوم وليلة. قال: فاستعظمتُ ذلك.

فقال(ع) لي: أما تقرأ كتاب الله عزّ وجلّ:

﴿ وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ﴾ قال(ع): هو والله ابن أبي طالب عليه السلام.

أمير المؤمنين هو سيد الأوصياء والأئمة هم الأوصياء بعده وإمام الزمان هو خاتم الأوصياء وهو إمام زماننا.

يوم ندعو كل أناس بإمامهم فمن أوتي كتابه بيمينه فأولئك يقرءون كتابهمً

_________
المصدر: نساء تلتقي بصاحب الزمان عجل الله فرجه للشيخ أحمد العامري الناصري

قصص  اللقاء بصاحب الزمان عجل الله فرجه الشريفWhere stories live. Discover now