|46|

76 13 63
                                    

قال الاستاذ لوبين وهو يوجه نظر تلاميذ الفصل الى مؤخره الحجره التي لم يكن بها سوى خزانه ملابس قديمه يضع فيها المعلمون ملابسهم الاضافيه. وتوجه لوبين ليقف بجوارها، وصدرت عن الخزانه هزة مفاجئة جعلته يبتعد عن الحائط.

قال الأستاذ لوبين بهدوء عند قفز عدد من الاشخاص مبتعدين الى الخلف بحذر :"لايوجد ما تقلقون بشأنه فهناك بوجارت داخل الخزانه".
وبدا على معظم الناس أنه شيء يستحق أن يقلقوا بشأنه.

نظر نيڤيل إلى الأستاذ لوبين نظرة رعب واضحه بينما راقب شيموس فينيجان أكرة  باب الخزانه التي تهتز الان بقلق.

قال الأستاذ لوبين :"إن البوجارت يحب الاماكن المغلقه المظلمه، مثل خزانه الملابس هذه او اسفل الفراش، او في الخزانات الموجوده اسفل اي حوض لقد وجدت احدهم ذات مره في ساعه جدي القديمه، دخل هذا البوجارت الي هنا بالامس، فطلبت من الناظر ان يتركه المدرسون في مكانه؛ حتى يمكنني ان اوفر لطلاب السنه الثالثه شيئا من التدريب".

"وأول سؤال سيتبادر الى اذهاننا هو: ما هذا الشيء المسمى بوجارت؟".
رفعت هرمايني يدها إلى أعلى.
وأجابت:"انه كائن متحول، يستطيع ان يتخذ شكل اي شيء يعتقد انه سوف يخيفنا اكثر".

قال الأستاذ لوبين مشجعاً :"ما كنت استطيع ان اضع تعريفا افضل من ذلك". توهج وجه هرمايني، بينما أكمل الأستاذ قائلاً:"حسنا، إن الذي يجلس في الظلام بالداخل لم يحدد لنفسه شكلاً بعد؛ فهو لا يعرف ما الذي سيخيف الشخص الذي سيواجهه في الناحيه الاخرى من الباب. ولا احد يعرف ما شكله عندما يكون وحده، ولكن حينما اخرجه سيتخذ شكل اكثر شيء يخيف كل واحد منا".

قال الأستاذ لوبين متجاهلا سعال نيڤيل من شده الرعب :"وهذا يعني اننا نملك ميزه مهمه ضد البوجارت، هل تعرف ما هي يا هاري؟".

كانت محاوله اجابه السؤال -بينما هرمايني تقف على رؤوس اصابع قدميها بالقرب منه، وهي تهتز رافعه يدها في الهواء لاعلى ثم لاسفل- صعبة، ولكن هاري بدأ بالإجابة.

فأجاب قائلاً :"نعم، لأن عددنا كبير ولن يعرف اي شكل يجب ان يتخذه".

اجابه الأستاذ لوبين :"هذا صحيح، فمن الافضل دوما ان يكون هناك من يرافقك عند مواجهتك لبوجارت؛ لان هذا يربكه، فماذا عساه يكون؟ جثه بلا رأس؟ ام احدى الديدان الاكله للحوم؟ لقد رأيت بوجارت يرتكب خطأ في احدى المرات ويحاول اخافة شخصين في وقت واحد، فحول نفسه الى نصف دود فبدا غير مخيفٍ بالمرة".

"والتعويذه التي تستخدم في طرد البوجارت بسيطة، ولكنها تتطلب قوه ذهنيه عالية، الشيء الذي يقضي على البوجارت فعلاً هو الضحك. وكل ما تحتاجه هو ان تدفعه لاتخاذ شكل تجده مثيرا للضحك".
"سنبدا في التدريب على التعويذة دون عصي في البدايه، هيا رددوا معي :ريديكولوس!".
فردد الجميع :"ريديكولوس".

Harry Potter Quotes | اقتباسات هاري بوترحيث تعيش القصص. اكتشف الآن