|45|

77 14 57
                                    

وقالت الاستاذة للاڤيندر براون اقرب التلاميذ اليها :"هل يمكنك يا عزيزتي" فانكمشت لاڤيندر في كرسيها ولكن الاستاذة اكملت قائله :"أن تناوليني اكبر براد شاي فضي؟".

وظهر الارتياح على لاڤيندر، ووقفت واخذت براد شاي ضخم من فوق الرف، ووضعته على الطاوله امام الاستاذة تريلاوني.
"اشكرك يا عزيزتي، وبالمناسبة ذلك الشيء الذي تخشين حدوثه سيحدث يوم الجمعة الموافق السادس عشر من اكتوبر".
ارتعدت لاڤيندر.

"اما الان، اريد منكم جميعا ان تقسموا انفسكم الي ازواج، وان تحضروا اكواب الشاي من على الارفف، ثم تعالوا إلي حتى املأها لكم واجلسوا واشربوا حتى لا يتبقى سوى التفل، ثم حركوها داخل الكوب باليد اليسرى ثلاث مرات قبل ان تقلبوا الكوب وانتظروا حتى يختفي باقي الشاي، وناولوا الكوب للزميل المواجه حتى يقرأه استخدموا الصفحة رقم ستة وخمسة في كتاب كشف المستقبل في تفسير الاشكال التي صنعها تفل الشاي داخل الفناجين، وسأتحرك بينكم للمساعده والارشاد". ثم امسكت بذراعي نيڤيل قائلة "عزيزي، بعد ان تكسر فنجانك الاول ارجو ان تختار واحداً ازرق فانا احب الاكواب الوردية".

وتحقق ما قالته وتوجه نيڤيل بعد فتره قصيره الى رف فناجين الشاي، بعد ان سمعوا صوت انكسار الصيني. واسرعت الأستاذة اليه وهي تحمل مجروفًا وفرشاة، وقالت "كوبًا أزرق إذًا، إن كنت لا تمانع شكرا لك".
و عندما حصل رون وهاري على فنجانيهما، عادا الى الطاوله وحاولا شرب الشاي الساخن للغايه سريعا، وحركا التفل بنفس الطريقه التي طلبتها الأستاذة تريلاوني، ثم قلبا الفنجانين.

قال رون وكلاهما يفتح الكتاب على الصفحه الخامسه والسادسه :"حسنا، ماذا ترى في كوبي؟".
فقال هاري "ارى كمية من المادة البنية المبتلة". وكان البخار الكثيف المنبعث في الغرفه قد جعله يشعر بالنعاس والغباء.

قالت الاستاذة بصوت مرتفع عبر المكان ذي الإضاءة الضعيفة :"وسعوا عقولكم يا اعزائي واسمحوا لعيونكم ان ترى ابعد من الامور الدينوية!".

حاول هاري استجماع نفسه.
ثم قال مسترشدا بما في كتاب كشف المستقبل :"حسنا، لديك علامه صليب ملتوٍ نوعاً ما.. وهو ما يعني انك ستحصل على شيء من «التجارب والمعاناه» -آسف بخصوص هذا- ولكن هناك شيء يمكن ان يكون الشمس... انتظر لحظه... وهذا يعني «سعاده غامره» ارى انك ستعاني، ولكن ستسعد كثيرا..".
فقال رون :"أظن انك في حاجةٍ إلى فحص عينك الداخلية".
وكان عليهما كبت ضحكهما، عندما حدقت الأستاذة تريلاوني في اتجاههما.

فقال رون :"حان دوري". ثم نظر الى فنجان هاري وقد جعد جبينه بقوه واضاف :"هناك فقاعه تشبه القبعه المستديره ربما ستعمل في وزاره السحر".
ثم أدار الكوب في الاتجاه العكسي.

وقال :"ولكن من هذه الناحيه تشبه جوزة شجره البلوط..ما هذا؟". ثم راجع نسخة كتابه وتابع:"ثمرة وقعت من شجره، ذهب غير متوقع عظيم، عليك أن تقرضني بعضاً منه..وهناك شيء اخر هنا". وأدار الفنجان مرة اخرى، واضاف :"انه يبدو كحيوان ما.. نعم لو ان هذا راسه، وهو يشبه فرس النهر.. لا لا .. بل خروف".
أطلق هاري ضحكة، فاستدارت الأستاذة تريلاوني نحوهما.

Harry Potter Quotes | اقتباسات هاري بوترحيث تعيش القصص. اكتشف الآن