1-'بِداية النهاية'

11.3K 569 100
                                    

«بداية يوم الممات»

في أحد أيام العام الأخير من الحرب العالمية، أول حرب عالمية تُقام.

دِماء.

ساحة مِن الدِماء وقفوا بِمُنتصفِها؛ حيثُ يُغطيهم غُبار ناتِج عن إنفجار مرّ عليه ثوانٍ، غُبار غطى حُمرة الساحة في مُحيطهُم.

فتاة صغيرة تتوسط أرض الحرب، تُصارع في مُحاولة مِن اليأس لِإيصال ذرات الأُكسُجين لأعماق رئتيها التي أمست مُستقرًا لِلغُبار، في حِين كانت الدِماء السائلة مِن جُرح جبينها تُغطي عينها اليُسرى، ساقها كادت تغدُر بِها وترمي بِما تبقى سليمًا مِن جسدها لِلجنود.

تجلى سبب مقاومة ساقيها حيث أُختها الصُغرى تحتضن دماء الأرض بينما وعيها لم ينضم لِلحرب؛ فقدت وعيها عِندما لم يتحمل عقلُها مشهد مقتل والِدتهُما.

خُطواتِهم تهُز الأرض على مقربة مِن مَن تمسّكت بحبل الحياة في يأس، لتمسح بعيناها في حاجز الغيوم حولها وتُبصِر اللاشيء سوى ضباب أسود يتراقص بِبُطء، أدركت حينها أن مَن نجى مِن إنفجار ماهول لم يكُن أحدًا سواها.

بلغت القناعة في حقيقة إستحالة هروبها مِن أرض العدو ولوهلة زار الإستسلام رأسها قبل أن تُعاوِد النظر لشقيقتها التي تجهل حتى إن كانت حية أم فارقتها في الحياة.

إذ أنّ ما مِن ناجٍ في خضم الحرب.

تطوّق رسغها بِرطوبة خصبة لتُعلن النهاية بِداخلها، أدارت عينها لِمَن سُينهي نبضاتها في تلك اللّحظة وإذ بهِ شاب يُغَطِيهُ الوسخ والتراب في بذلة جيش الأعداء، شعرهُ الطويل غطى بسواده وجهه اللاهِث.

ألقى بأوامِره بينَ لهثاتِهِ:
"إتجهي لِلشرق، سَتعثُرين على قارِب للاجئين، احملي تلك الطِفلة وأهربي لأبعد مكان! "

لكن مَن حادثها كانت قد أعلنت ضعفُها مُسبقًا عِندما تقافزت خُطوات الجنود لأُذنيها ولم تُحرك ساكِنًا، فَحتى إن أرادت..ما مِن مكانٍ ليحتويها في هذا العالم بعد اليوم.

الجُندي مِن جيش الأعداء كاد قلقه يُفجِر خلايا رأسِه:
"سأقتلكِ هُنا إن لم تفعلي! "صرخ بعد أن صوب سِلاحهُ علىٰ خُصلات شعرها المُبعثرة

باشرتْ عيناهُ بِمقلتيها المُرتجِفة وكأنها لم تسمع ما قالهُ أو لم تفهم مقصِدهُ الواضِح وأبى جسدها الإنصياع لتهديد عدوٍ مُفاجِئ.

كاد الجنود أن يبلغوهُم فَـسحب الجُندي سلاحهُ عن رأس الصنم مُلقيًا بِكلماتِه الأخيرة صوب قلبُها:
"أنتِ الوحيدة التي بإمكانِها إنقاذ تلك الطفلة! "عندما رمى بِما يملك مِن أحرُف تسلل عودةً لِجنودِه تارِكًا إياها في ظلامٍ حالِك مِن الخوف البالغ.

آسـموديوس ✔Waar verhalen tot leven komen. Ontdek het nu