||الفصل الخامس عشر||

608 52 27
                                    

المكان: كوكب الأرض

جلس ليوناردو مقابل ألبرت في مقعد سيارته. استقبله ألبرت فور وصوله بالمركبة حيث كان يقف في مكان قريب وبعدئذٍ اصطحبه مشيًا حتى وصلا إلى السيارة ومع هذا لم ينطقا بشيء. أدار ألبرت محرك السيارة ثم داس على فراملها وانطلق نحو مدينته. كان ليوناردو ينظر من النافذة وهو يطالع المكان حوله محاولًا إيجاد شيء مميز عما هو عليه في كوكب كيبلر وجليزا ولكن حتى الآن لم يرَ شيئًا سوى طريقٍ ممتدٍ عبر الغابة التي حجبت أشجارها الطويلة أشعة الشمس ليصبح المكان شبه مظلم. كان الشيء الوحيد الذي جذب انتباهه حتى الآن هو ضوء الشمس الأصفر والسماء الزرقاء الصافية كان لونها يجذب نظره كثيرًا، كان المنظر مريحًا للعينين جدًا حتى شعر لحظةً أنه لن يتحمل احمرار الشمس في كوكب كيبلر بعد الآن. مرت ساعة وهم يعبرون عبر الغابة المظلمة حتى خرجوا منها وظهر أمامه البحر والأشجار. لم تكن هذه المرة الأولى التي يرى بها البحر ولكنها كانت المرة الأولى التي يراه بلونه الأزرق الطبيعي فلقد كان يبدو برتقالي اللون على كوكب كيبلر إثر انعكاس أشعة الشمس على سطح المياه وهذا ما جعله يوقن بأنه في كوكب آخر «كوكب الأرض».

رمق ألبرت ليوناردو المسترسل في مراقبة المناظر من نافذة السيارة الزجاجية، كان واضحًا له بأنه شابٌ لا يبادر بالكلام فربما إذا بقي صامتًا فلن يتكلم أبدًا. قال بينما كان يطالع طريق الاسفلت أمامه:

«يبدو أن المكان يعجبك».

التفت ليوناردو ليطالع الجالس بجانبه ولم يتوقع محادثته طوال رحلتهم في السيارة ثم قال غير مكترث بنبرة هادئة:

«ليس مختلفًا كثيرًا عن كوكب كيبلر أو جليزا، الشيء الوحيد الذي يختلف كثيرًا هو لون الشمس وكل ما يتأثر بها».

حول ألبرت نظره نحو ليوناردو دقائق ثم قال وابتسامةٌ بسيطة جذابة تعلو ثغره:

«لم تر شيئًا بعد ستلاحظ الاختلاف لاحقًا ولكن حتى الآن إجابتك صحيحة».

هز رأسه كنوعٍ من الرد على كلامه ليس لأنه لا يرغب بالحديث ولكنه حقًا لا يجيد ذلك خاصة مع شخص غريب لا يعرفه ينتمي إلى مكان يجهله ويجهل أناسه.

«يبدو أن فيكتوريا قد غفلت عن شيء مهم باختيار الشخص المناسب لمهمتها». قال ألبرت وهو يطالع الجانب الأيمن من الطريق ويحرك المقود منعطفًا إلى اليمين.

التفت ليوناردو نحوه وهو يرمقه بشيءٍ من الاستنكار ولكنه قال دون إظهار أي رد فعلٍ عدوانية:

«عن ماذا غفلت؟».

لاحظ ألبرت بأنه شخصٌ قادر على التصرف برزانةٍ إلى أبعد الحدود.

«لا أقصد إهانة شخصك أبدًا ولكن حتى تنجح بالمهمة وتستدرج الفتاة دون أن تثير الشكوك يجب أن تتعلم كيف تتعامل مع الناس وخصوصًا في المكان الذي ستقيم فيه وحتى يتحقق هذا الشيء حاول التدرب على فتح محادثات معي على الأقل».

بعيداً عن الأرض✔️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن