الجزء الأخير

2.6K 304 127
                                    


تصاعدت ضحكات الفتيات الثلاث و انتبهت اشجان الى نرجس فوجدتها بعيده التفكير عن حديثهن و الحزن قد لاح  على وجهها اكثر من اي وقت   اخر  ، قالت لها: ما بكي يا نرجس  و على ماهذا  الحزن ؟  لقد صبرتي ونلتي ذلك الخير  الذي وعد الله به الصابرين من عباده،  فماذا بعد ان خطبت لافضل استاذ  في هذه الدنيا؟
قالت نرجس وقد خنقتها العبرة :  نعم يا اشجان لقد انشغلنا منذا الان بامور الزواج  وبعد اسابيع ستدخل كل واحده منا  الى بيت الزوجية  وسننجب  البنين و البنات وو..
و قد تلهينا الحياة  و مباهجها عن .. (  وهنا صمتت وقد سقطت دمعتان  من عينيها  جعلت الفتيات يعرفن سبب هذا الحزن )  قالت أشجان :  لا يا نارجس  لا تتصوري باننا نستطيع ان ننساه ابدا،  و من يعيش مع انسانه مثلك  هل يمكن ان ينسى بعد  ذلك الم إمامه و اوجاعه؟
سنبقى نسير معك في طريق الحب والأنتظار ..  سنجعل ازواجنا يعشقون الامام  وسيكبر اطفالنا على حبه،  يا اختاه سنبقى على  العهد بالانتظار و الدعاء له  بالفرج و نصرته حين ظهوره . تكلمت رؤى وقد اقتربت من  نرجس و امسكت بيدها ثم قالت :  انت انسانه عظيمه يا نرجس  فبرغم كل ما  وهبك الله من سبل العيش الرغيد والراحه التامه و الزوج المتدين و الخلوق  فانت ما زلت تعانين لمعاناة  من نذرت عمرك في خدمته و انتظاره ، ستكونين قدوة لنا على مر السنين.. ستبقى كلماتك عنه ترن بإذني.. نعم لن انسى حينما قلت أكثر من مرة :  يجب ان نسعى لتكوين القاعده الشعبيه التي يعتمد عليها الامام حين ظهوره و يجب ان ندعو الناس اليه و نعرفهم به وننشر اسمه و قضيته في كل وقت  ومكان وانه لن يظهر حتى تكتمل تلك القاعدة و ان الامر متوقف علينا نحن شيعته ومحبيه لو عرفناه حق معرفته ولو احسسنا بوجوده ونهلنا من فيض وجوده و بركاته  ولو دعونا الناس الى دخول دوحة حبه  وروضة عشقه  لصار الناس كلهم بانتظاره و لما غفلوا عنه الى هذه الدرجة .  العيب فينا و التقصير منا فيجب ان نصلح  انفسنا اولا و من ثم نصلح من حولنا و شيئا فشيئا سيصلح المجتمع وستنتشر قضيه الامام و سيكون  الجميع في انتظاره قولا وفعلا.
ثم أكملت رؤى : انظري يانرجس انا انتذكر كل كلمة قلتيها بحقه لأنها خرجت من صميم قلبك الطاهر (ومايخرج من القلب يقع في القلب ) لم تستطع نرجس ان تتكلم بغير لغة الدموع فلم تكن تتوقع أن كلامها قد ثبت هكذا في قلوب صديقاتها وعقولهن .
قطعت ريم هذا الصمت بقولها : لقد علمتنا أشياءا" كثيرة كنا نجهلها ، كنت لنا نبراسا في ليالي الجهل والظلام ، كنت لنا نورا يضيء دروبنا ومازلت يا أختاه . انت سبب كل خير الذي نلناه واكيد ستكونين السبب في نجاحنا في حياتنا الزوجية لما علمتنا من الأخلاق والفضيلة.
قالت نرجس وقد مسحت دموعها وعادت الأبتسامة الى وجهها : لاتقلن بأنني السبب ، الله  هو السبب في كل خير يصيبنا وماكان خوفي الا على هذا الحب الذي أينع في قلوبكن لبقية الله (عجل الله تعالى فرجه الشريف ) وصرتن تتغنين بحبه وبإسمه كل خوفي أن يقل هذا الحب و..
قاطعتها ريم: لاتخافي يازهرتنا الرائعة ولاتخشي على شيء من هذا الحب فإنه لم ولن يقل ابدا بل سيزداد يوما بعد يوم ، نقسم لك على ذالك .

اسر سماع نرجس  لتلك الكلمات  الصادقه من  رفيقاتها قالت بعد ان شعرت بالراحة :  اذا ليكون مسك الختام في ليلتنا الاخيره  هذه ان ندعو سويه للحبيب المنتظر  ونناديه بأن ينظر الى مجموعتنا الصغيره هذه  نظره اخيره لاننا قد لا نجتمع سويه بعد هذه الليله.
فيا أبا صالح المهدي.. بناتك و خادماتك الاربع نرجس و اشجان و رؤى و ريم يطلبن منك نظرة عطوفة تطفئ بها نار قلوبهن و حرقة صدورهن و تنير بها دروبهن يا حبيب القلوب يا صاحب الزمان .
و بعد هذه الكلمات النرجسيه امتلأت الغرفه بذلك العبير المحمدي و صارت كل واحده منهن تنهل من فيوضات تلك الجلسة الرائعة .
كانت كلمات (دعاء الندبة )تجري على السنتهن بلوعه وحرقه و مع كل كلمه تجري دمعة تنور تلك القلوب  و تجلى عنها الاوجاع .. ولو قدر لك ان تطلع على تلك الحجره الصغيره لوجدت نفسك وكأنك تنظر الى بقعة من الجنان يتوسطنها اربع من الحور الموشحات بالبياض.. وهن يرددن كلمات قد لا يفهمها الا ذوي القلوب الطاهرة .

النهاية...

رويدة الدعمي

ما رأيكم بهذا القصة وماهو اكثر شيء اعجبكم فيها ☺☺
وهل هناك تعليقات بشأن القصة 😊

نرجسWhere stories live. Discover now