الجزء العاشر

2.7K 226 2
                                    

_ لقد صارحني بأنهُ يحبني منذ اللحظة التي رآني فيها .
_وهل جلست معهُ لوحدك يا اشجان ؟
_لا..لا يا نرجس صدّقيني ،لم أدع هيام تتركني لحظة واحدة رغم أن رافد كان يصر على أن ينفرد بي ليصارحني اكثر لكني كنتُ ارفض .
_ولماذا ترفضين ؟
_لا اعرف ...كان هناك خوف في داخلي يمنعني .
_وثم..؟
_ثم ارسلت ُاليه خبر بيد هيام بأنه إن كان يحبني فعلا فليسعَ في مُفاتحة اهلي بالموضوع .
_احسنتِ ..وما كان جوابه؟
_عندما رأيتيه معنا قبل قليل كان قد جاء ليخبرني بالجواب بنفسه.
_وماذا قال ..؟
_فال بأنه حاليا يريد ان يتعرف عليَّ من خلال (تكوين صداقة) ثم بعدها نُقرر كلانا هل نُلائم بعضنا ام لا..!
_يا الهي ..وهل تظنين ان هذا تفكير صحيح يا اشجان !!؟
_انا لا اعرف شيئا ولذلك قلت ُبأني محتاجة إليكِ.
_اسمعي يا عزيزتي ..انه ُيستطيع ان يتعرف عليك قبل الزواج وهذا من حقّه لكن ليس بصيغة (تكوين صداقة )كما اقتراح هو ،بل بصيغة (فترة خطوبة)التي اقرَّ بها الاسلام لما لها من تأثير كبير في تعريف كل من المخطوبين بالأخر .
يعني انهُ يجب ان يخطبكِ أولا ويتم ذلك من خلال طلب يدك من اهلكِ وعند الموافقة تتم الخطبة على بركة الله ويُعلن هذا امام الجميع من خلال لبسكِ خاتم الخطوبة وكذلك هو ، حينها فقط تتمكنين من الحديث معهُ ومعرفتهُ ومعرفتك ولن تكونا آثمين أمام الله ولا أمام الاهل ولا أمام المجتمع بأسره ،فالكل سيعرف بأنه خطيبك وبأنكما ستتزوجان ...لكن أن يأتي ويعقد معك صداقة بدون رضى الرب وبدون علم الاهل فهذا الخطأ الكبير يا اشجان .
_ولكن لماذا هو خطأ يا نرجس؟!

_ياعزيزتي..بعدما تُعقد تلك الصداقة بينكما من يضمن لك بأنك ستنالين اعجابه وبأنه سينال اعجابك وسيتم الزواج ؟!
ومن ثم سيعرف الجميع من في الجامعة بأنك ذات علاقة برافد وهي علاقة (محرمة) بنظر الدين اولاً ونظر المجتمع ثانياً وستخسرين سمُعتك يا اختاه ولن تجنين الاّ الندم صدّقيني هذا من باب المجتمع والعُرف والتقاليد ،انا من باب نظرة الاسلام لهذه العلاقة يعتبرها (غير شرعية) لما تحتويه من نظرات مريضة سينظر اليك بها ذلك الشاب الذي اعجبهُ شكلك وجمالك ويتمنى ان يشبع شهوته تلك الى مفاتنك فهل تضمنين لي بأنه لن ينظر اليك خلال تلك الجلسات وهل سوف تمنعين نفسك من النظر اليه؟!
فالاسلام يرفض هكذا علاقات لما تحتويه من محرمات..
وليس (الزنا) مقتصر على العلاقه الجنسية المحرمة ..بل انك اذا نظرتِ الى شاب واطلتِ النظر اليه فأن عينيك قد زنت ...!واذا استمعت الى الكلام الشيطاني البذئ فإن اذنك قد زنت ..! واذا تملمت بكلام لا اخلاقي وذي ريبة وفتنة فإن فمك قد زنى ..!
وهكذا فإن كل عضو من اعضاء الانسان له حظ في الزنا وليس الفرج فقط حسب قول الائمة (عليهم السلام)..
ثم صمتت نرجس لترى تأثير كلماتها على اشجان التي كانت صامتة لاتتكلم .
فأكملت نرجس وهي محاولة انهاء الجلسة :
_اسمعي يا اشجان إن كنت لا تهتمين لامر دينك ولنظرة الله لك فحافظي_على الاقل_على نظرة الناس لك ،وحافظي على سمعتك وعلى شرف اهلك فأنت في مدينة غير مدينتك وما تفعلينه يُعَدّ خيانة لوالدك الذي وثق بك وأرسلك الى مكان بعيد عنهُ فقط لاجلكِ ولاجل مستقبلك ولانه واثق بك فلا تخونيه يا اختاه ،إنه لا يستحق ذلك منك .
ثم قامت وتركت اشجان تسرح بمخيلتها مما يمكن أن يحدث لو عقدت تلك الصداقة وهي تتخيل وترسم تلك الصور في خيالها وتُقارنها مع كلمات صديقتها نرجس .
رجعت الفتاتان إلى حيث مكان اقامتهما ،وفي الطريق كانت كل واحدة منهما تفكّر بما دار بينهما من حديث .
وفي الغرفة قامت اشجان بأخبار نرجس عن قرارها النهائي ....

#يتبع
✍🏻 رويده الدعمي

نرجسWhere stories live. Discover now