الجزء الرابع

4.3K 307 7
                                    


.
انقضى الأسبوع الأول وفي عطلة نهاية الأسبوع قررت نرجس ان تتكلم مع ريم بخصوص تلك الصور بعد أن أنقضت عدة ايام ع تلك الحادثه ، وكان لهذا التأخير غرض في نفس نرجس فهي كانت تنتظر الوقت المناسب الذي يجمعها لوحدها مع ريم .
‏_ريم هل يمكن أن أتحدث معك ما دمنا وحدنا في الغرفة؟
‏_نعم تفضلي ياعزيزتي نرجس .
‏_بخصوص المشاجرة التي أحدثتها رؤى حول الصور التي قمت بتعليقها ع الجدار .
‏_نعم ... مابها؟
‏_عزيزتي ان رؤى رفضت تعليق تلك الصور خوفا عليك ليس الا ...
‏_خوفا علي ! من ماذا ؟
‏_من الذي سيصيبك من جراء تعليق هذه الصور .
_وماذا سيصيبني يا نرجس ؟
‏_إنك حينما تعلقين صور هؤلاء الذين هم (مطربون وممثلون)فأنك بعملك هذا تبدين إعجابك بهذه الشخصيات .. صحيح ؟! وإلا لماذا تعلقين صورهم !
‏_نعم ... فعلا .
‏_والذي أريد أن أسأله هنا : ما الذي أعجبك فيهم ؟
‏(هنا تصمت ريم ولاتجيب )وتكمل نرجس :
‏_هل توجد صفة واحدة فيهم تستحق الاعجاب ؟! يا أختاه .. قبل أن تنظري الى شكل الانسان ومظهره أنظري الى تصرفاته والى أهدافه في هذه الحياة لان تلك التصرفات والاهداف هي التي تفصح عن جوهر الانسان ، و هي أولى بالأهتمام من مظهره ... فما هي أهداف هؤلاء ( الفساق ) كما أسمتهم رؤى و هي محقة بذلك !؟
هل لهم هدف سوى الحصول ع الاموال وصرفها فيما يغضب الرب ..؟
إنهم يعيشون في مجتمع منحل تماما ليس فيه إلا الخمر والغناء والرقص ... و وضعك لصورهم يعني إنك راضية بما يفعول (والراضي بما فعل قوم كالداخل فيه معهم ) حسب قول الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله)
‏_إذن أنت الآن في نظر رب العزة كهؤلاء الفجار مادمت راضية بما يصنعون ..
‏(تقاطعها ريم بألم )
‏_ لكني غير راضيه بما يفعلون ، بل أتألم في بعض الأحيان لاجلهم ..!
‏_ عزيزتي .. لاتأخذك العاطفة ع مثل هؤلاء ابدا ، أنهم أخوان الشياطين ، بل هم الشيطان بعينه ! و هم الذين أختاروا مصيرهم بأنفسهم .. الله أعطاهم عقلا فلم يستعملوه بل أتجهوا نحو الشهوة والغريزة وصاروا كالبهائم (بل هم اضل سبيلا)ان الله يضع للإنسان طريقين والإنسان هو الذي يختار أيهما يسلك كما جاء في الآية الكريمة :
‏( إنا هديناه السبيل إما شاكرا وإما كفورا ) الأنسان /3
‏_صدقيني يانرجس .. أنا أشعر بأني أحب ذلك المطرب وذلك الممثل و هذا شيء لا أرادي وليس بيدي !
تبتسم نرجس ابتسامة حزن والم و هي تشد ع يد صديقتها ..
‏_عزيزتي ريم .. هذا الشعور الذي تسميه (لا إرادي ) ماهو إلا لعبة نسجها الشيطان لك ولغيرك من الفتيات ، وإن كنت فعلا تحبين ذلك المطرب أو ذلك الممثل فأنتظري نفس المصير الذي سيؤولون اليه في النهاية .
و هذا ليس كلامي بل كلام الرسول (صلى الله عليه وآله ) حينما قال (يحشر المرء مع من أحب ) فإن كان الذين تحبينهم هؤلاء الفجرة فستحشرين معهم يوم القيامه حسب قول رسول الله الذي ( لا ينطق عن الهوى إن هو الا وحي يوحى )
بعد هذا الحديث الذي دار بين ريم و نرجس قامت الاخيره واستأذنت في الخروج من الغرفه لتترك الفرصه لريم بالتفكير في الموضوع ولقد أحست ريم حينها أن هناك امورا كثيرة كانت خافية عنها و وضحت الآن ، أتجهت نحو صورة ذلك المطرب وبصوت خافت قالت :
‏_لن ادعك تقودني الى نار جهنم وسأمزق ذلك الحب الشيطاني كما سأمزق صورتك الآن . وفعلا وبكل ثقه مدت يدها نحو تلك الصورة ومزقتها وكذلك فعلت مع صورة الممثل .. و ندمت ندما شديدا ع تفكيرها السابق وانخداعها بأساليب الشيطان القذره .
.
#يتبع
✍ رويده الدعمي
.

نرجسحيث تعيش القصص. اكتشف الآن