الجزء الخامس والعشرين

1.6K 154 4
                                    

و أما الإجابة على الجزء الثاني من سؤالك فأتركه للإمام المهدي نفسه يجيبك بقوله:" واني أمان لأهل الأرض كما أن النجوم أمان لﻷهل السماء"
وتجدين هذا الحديث في كتاب الاحتجاج للطبرسي وفي كتب كثيرة اخرى خاصة بذكر سيرته (ع) و أحاديثه ورسائله للشيعة في زمن الغيبة الصغرى .
اذن إمامنا المهدي أمان لنا و لولاه لساخت بنا الأرض وقد ورد هذا المعنى في حديث للامام الصادق (ع) حيث قال:"لو خلت الأرض طرفة عين من حجة لساخت بأهلها"
ويكفي في فائدة إمامنا الغائب أنه سند لقلوب المؤمنين وركيزة لإيمانهم ، يشعرون بوجوده بينهم، وعلمه بأعمالهم و أقوالهم وسروره بعبادتهم وبخدماتهم الدينية والاجتماعية وغضبه من قبائحهم و آثامهم.. إذ انه(عج) في رسالته المشهورة إلى الشيخ المفيد يقول (عج) :" انّا نحيط علماً بأنبائكم ولا يعزب عنا شيء من أخباركم ومعرفتنا بالذل الذي اصابكم"
وفي نفس الرسالة يقول صلوات الله عليه :" انا غير مهملين لمراعاتكم ولا ناسين لذكركم"

_وهنا قالت احدى الفتيات بلهفة: أرجوك يا نرجس أرشدينا على أسماء تلك الكتب التي تتحدث عنه والتي تذكر أقواله ورسائله اني مشتاقة لقراءة تلك الكلمات الرائعة !
_وبينما كانت نرجس تحاول ان تتذكر أسماء أهم الكتب سبقتها اشجان بالقول:أنا أخبركم بأسمائها لقد كتبتها لي نرجس بورقة خاصة ما زلت أحتفظ بها ولقد بحثت عن جميع تلك الكتب واشتريتها ولقد قرأت بعضها اكثر من ثلاث مرات لما فيها من تشويق وفائدة وزيادة معرفة بإمام زماننا وكيفية الارتباط به .
والحق يا صديقاتي أقول انني بعد تلك الكتب شعرت و احسست بالغفلة التي كنت اعيشها سابقا وما هو الفرق بين تلك الايام وهذه الايام وخاصة بعد أن صارت كلمة الإمام المهدي(ع) ترن في أذني وتعيش معي وتحيط بي من كل جانب واليكن تلك الكتب :
●موسوعة المهدي (عج) للشهيد السيد الصدر الثاني(قده)
●كلمة الامام المهدي (عج) للشهيد السيد حسن الشيرازي (قده)
●المهدي (عج) من المهد الى الظهور للسيد محمد كاظم القزويني
●كتاب المصلح الغيبي للسيد حسن الابطحي
●اما الكتب الروحانية والني تخص بزمن الغيبة الكبرى وما يجب على المكلف فيها فهي كثيرة اذكر اهمها:
•كتاب اللقاء بامام الزمان (عج)
•كتاب الكمالات الروحية
•كتاب معراج الروح
•كتاب (مايحب على المكلف في زمن الغيبة الكبرى) للشهيد الصدر الثاني
اما الكتب الثلاثة التي ذكرتها قبل هذا الكتاب فهي جميعها للسيد حسن الابطحي الذي عرف بحبه وعشقه للإمام روحي وارواح العالمين لتراب مقدمه الفداء

كانت مخاوف رؤى وريم واشجان تتزايد يوماً بعد يوم على مستقبل نرجس وكانت كل واحدة تتساءل في نفسها :كيف إذا بقيت نرجس بلا زواج ؟ وكان أكثر ما بيتهلن به بعد الصلاة هو الدعاء لصديقتهن بأن تجد (ابن الحلال) كما سهل لهن هذا الأمر ووجدت كل فتاة شريك حياتها.

كانت نرجس تلاحظ تغير تصرفات الفتيات الثلاث اتجاهها فكن في بعض الأحيان يشفقن عليها ويحاولن أن لا تتكلم أي واحدة منهن عن خطيبها خوفاً من جرح مشاعر نرجس التي بقيت هي الوحيدة غير مخطوبة من بين فتيات هذه الغرفة.
كانت أشجان أكثر واحدة منهن قلقة على نرجس وكانت تقول لخطيبها تقي :لو ﻷجد فعلاً من يستحقها بنفسي لاخطبهُ لها!
أما بطلتنا نرجس فما كانت تفكر لحظة واحدة في هذا الأمر إذ كان همها أكبر من أن تفكر بالزواج اصلاً، ورغم كل ما كانت تبديه من عدم اهتمام بأمر الزواج إلا أن اشجان كانت قلقة جدا عليها ، فإن اشجان وبقية الفتيات عندما خطبن شعرن بالاستقرار والأمان وهن الآن يتمنين أن تشعر نرجس بذلك الشعور الجميل في ظل رجل يحبها ويرعاها .
وفي أحد الليالي استجمعت اشجان كل قواها وسألت نرجس قائلة :نرجس يا حبيبتي سأقول لك أمرا ارجو أن لا تفهميه خطأ!
_سأحاول أن أتفهمك يا اشجان ...قولي ما هو ؟
_لماذا لا تطلبين من الإمام المهدي (عج) بحكم ارتباطك القوي به أن يدعو الله لك بالزواج ؟!
_ارتفعت ضحكات نرجس عالياً ولأول مرة تضحك فتاتنا بهذا الشكل وكأنما اطلقت تلك الضحكات من صميم قلبها ،ثم حاولت أن تكف عن الضحك عندما وجدت أن اشجان ما سألت سؤالها ذلك إلا لخوفها وحرصها الشديد عليها.
_قالت لها نرجس :أتريدينني ان اطلب من الإمام أن يدعو لي بالزواج؟!
_ولِمَ؟!(هكذا تساءلت رؤى وريم ايضا)
_قالت نرجس :وقد بدا كلامها جديا ومؤثرا كالعادة :اسمعن يا صديقاتي أعرف أنكن قد بدأتن تقلقن عليّ هذا بعد أن رأيت أن هناك تصرفات غريبة لم اعهدها منكن من قبل بالإضافة إلى الإشارات والهمسات التي أراها بينكن عندما تريد أياً منكن أن تتكلم عن خطيبها.. أنا لا أرى أن هناك أي حاجة للقلق والاضطراب ،صحيح والحق يقال أن كل فتاة تحتاج فطريا إلى رجل يحميها ويحبها ويشعرها بالطمأنينة والسعادة لكن الذي أريد قوله هو أن الزواج ليس آخر المطاف أو الهدف الوحيد الذي نعمل من أجله و إذا لم يتحقق تتوقف الحياة ونموت عند هذه النقطة !
أما بالنسبة لي فإن الزواج أمر ثانوي وانتن تعرفن بهذا ،فهدفي أسمى من أقضي وقتي بالتفكير بفارس الاحلام ! وتربيتي واخلاقي أعلى من أن أصاب بحالة نفسية أو تسود الدنيا في عيني لأن زواجي تأخر ! ثم ما أزال إبنة العشرين عاماً والطريق أمامي طويل ..
إن سر هذه الحياة وعلمها عند الله فلا نعرف ماذا سيحدث لنا في الزواج في غير مصلحتي الآن وكذلك فأنا مؤمنة وعلى يقين بأنه لن يصيبني إلا ما كتب الله لي{قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا،هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون}
اذا ما دام الله قد كتب عليّ أن ابقى إلى الآن بدون خطوبة أو زواج فأنا قانعة راضية ولن أطلب اكثر من هذا حتى يأذن ربي بذلك
_قالت ريم : عجيب أمرك يا نرجس كيف بكِ إذا بقيت هكذا بلا زواج طوال عمرك ...وقد تبقين وحيدة بلا أنيس أو شريك ؟
ابتسمت نرجس و أجابت :.....
#يتبع
✍🏻 رويده الدعمي

نرجسحيث تعيش القصص. اكتشف الآن