The Main Reason

5.2K 367 3
                                    

وقفت كل واحده منهم محاوله ان تتماسك بعد ان سقطو علي الارض ضاحكين و اصواتهم تعالت بالغرفه .. حتي سمعو ذلك الصوت الذي جعل كل واحدهومنهم بثانيه واقفه بمكانها كالحجر تنظر الي الاخري بترقب و هم يسمعو دقات قلب تلك التي تقف امامهم متجمده لا تستطيع ان تحرك لها ساكن ..

بعد دقائق من الوقوف بذلك الشكل كل واحده منهم محاوله قول اي شئ يحسن من الموقف و يجعلها تتماسك اكثر .. و لكن بدون جدوي .. كل ما كادت ان تتحدث واحده منهم تتعثر الكلمات بفمها و تصمت بالحال .

" هيا ؟" .. عرضت هنا متسائله ان كانت ستخرج الان حتي تكسر ذلك الصمت الذي حل ..

نظرت اليها دانا بنظره خاليه من التعابير و غير مفهومه و هي تتوجه الي باب الغرفه بدون ان تتفوه بكلمه بعد ان تمسكت اختها بيدها ..

فتحت باب الغرفه لتتعالي اصواتهم و تبدأ بالوضوح اكثر مع كل خطوه تخطوها باتجاه مكان جلوسهم .. بمجرد ظهورهم بالصوره صمت الجميع لتتوجه انظارهم اليها و تقف عائله عمها لتحيتها .. بين سماعها لتلك الكلمات التي لا تريد حتي ان تدخلها الي عقلها و تترجمها لكلام مفهوم .. هي فقط تحاول ان تدخل الكلمه من اذن و تخرجها من الاخري .. !!

حتي جاء دور ابن عمها الذي شعرت بان يداها قد شلت و هي ترفعها لتسلم عليه مما اطال من فتره وقوفها امامه حتي ارادت ان تنشق الارض و تبتلعها بتلك اللحظه .. !

ابتعدت لتجلس بجانب اختها التي سحبتها بجانبها .. وسط كل تلك الثرثرات التي لا تهمها بشئ و تفضضل ان لا تسمعها هي تائهه بعالم اخر .. عالمعا هي بمفردها .. عالم افكارها التي لا تعلم ان ستؤدي بها ، و لكن كل ما تثق به انها ستتؤدي بها الي مكان اخر تماما غير الذي رسمه لها والدها لتمشي به !!

شعرت باختها و هي توخذها بجانبها لتستفيق و تجد ان انظار الجميع موجهه اليها ..

" دانا لقد كان يتحدث اليكي عمي " .. قالت نور بهمس بجانبها و هي تنظر اليهم غير مدركه بماذا ستخرج من ذلك الموقف .. حتي قطعهم صوت والدتها و هي تدعوهم لطاوله الطعام لتجعلها تقفز من داخلها علي اخراجها لها من ذلك الموقف ..

نهض الجميع من مكانه متوجهين الي طاوله الطعام لتنظر هي الي والدتها نظره شكر لتومئ لها والدتها بانها متقصده المجئ بذلك الوقت لاخراجها من موقفها ..

جلست علي الكرسي الخاص بها و هي تراقب بعيناها ابن عمها الذي يقترب محاولا الجلوس بجانبها ، لتسرع اختها و تجلس بالكرسي المجاور لها ، و هي تنظر اليه و تبتسم ابتسامه نصر .

" لا تحاول .. انه مكاني المفضل منذ سنوات " .. قالت محاوله جعل نفسها تمازحه و هي تكتم بداخلها قهقهتها علي تعابير وجهه اتجاهها ..

انتهي وقت الطعام وسط احاديثهم الممله و نظرات 'علي' المحدقه بي ..

عدنا مره اخري للجلوس وسط ثرثراتهم و انا اشرد تاره و تتهامس معي نور و هنا تاره ، حتي اوقفتنا جميعا تلك الكلمه التي تفوه بها عمي لاشعر و كان قلبي توقف بمكانه !!

" و انا يسعدني ذلك " .. قال ابي و هو يصافح عمي و ترتسم الابتسامه علب وجه الجميع ..

" اتمني لكما السعاده يا ابنتي " .. قال عمي و هو يبتسم إلي ..

My Freedom .. حيث تعيش القصص. اكتشف الآن