القمر وزهرة فينوس: كيف ترى هلالان

2 0 0
                                    

يستخدم موقع Star Walk ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة للمستخدم.  أعرف أكثر
فهمتك!
جرب Star Walk 2 Free
الصفحة الرئيسية
أخبار فلكية
دروس
الإنجليزية
تابعنا
أخبار فلكية
القمر وزهرة فينوس: كيف ترى هلالان
16 يونيو 2020
~ 3 دقائق

280
209
89
124
367
197
سوف يتزاوج جسمان سماويان لامعان - القمر والزهرة - بشكل وثيق في سماء الصباح هذا الأسبوع.  سيتمكن المراقبون في بعض أنحاء العالم من مشاهدة مشهد جميل آخر - تحجب الكوكب المبهر بجوار القمر.  دعنا نكتشف ما يمكن توقعه من هذا الحدث الفلكي وكيفية رؤية هذه الأشياء في السماء.

مشاهدة "نجمة الصباح"
بعد أن مر من خلال اقترانه الشمسي السفلي في 3 يونيو 2020 ، انتقل الكوكب اللامع فينوس من سماء المساء إلى سماء الصباح.  يظهر "نجم الصباح" قبل شروق الشمس ويجلس منخفضًا جدًا فوق الأفق الشرقي الشمالي الشرقي.  قد لا تكون رؤية الأشياء في شفق الصباح التي تقع على مستوى منخفض فوق الأفق أمرًا سهلاً ، ولكن نظرًا لأن كوكب الزهرة اللامع هو ثالث أكثر الأجسام سطوعًا في السماء بعد الشمس والقمر ، فهناك كل فرصة لاكتشافها.  إذا اخترت موقعًا جيدًا للمراقبة مع أفق واضح ودون عوائق ، فقد ترى الزهرة بالعين المجردة قبل 45-60 دقيقة تقريبًا قبل الغروب.

القمر والزهرة يلتقيان
في سماء الفجر والفجر في 17 و 18 و 19 يونيو 2020 ، سيظهر أجسام سماوية مشرقة - القمر والزهرة - بالقرب من بعضهما البعض.  يمكنك أن تجد الزوج منخفضًا فوق الأفق الشرقي-الشرقي بين نجوم كوكبة برج الثور في الساعات الأولى.  يجب أن تكون الزهرة مرئية بالعين المجردة في ظروف رؤية جيدة.  اصطحب مناظير معك لتكون على الجانب الآمن.  للحصول على نتائج أفضل ، تحقق من الارتفاع وتعيين أوقات القمر والزهرة لموقعك في تطبيق Star Walk 2 المذهل.

سيكون قمرنا الطبيعي أقرب إلى كوكب الزهرة في قبة السماء مع مرور كل يوم.  في 19 يونيو ، سيقترب جسمان من أقرب منهما ، ويمران في حدود 0 ° 42 'من بعضهما البعض.  في هذه اللحظة ، سوف يتناسب هلالان معا في مجال رؤية المناظير والتلسكوبات الصغيرة.  مشهد آخر مذهل سيحدث في 19 يونيو للمراقبين في بعض أنحاء العالم - الغيوم القمرية لكوكب الزهرة.

الغيوم القمرية لكوكب الزهرة: متى وكيف نراه
سيحدث غموض كوكب الزهرة بواسطة القمر في 19 يونيو 2020. الغموض هو حدث يحدث عندما يمر جسم سماوي أمام آخر ، وبالتالي يخفي الآخر عن النظر.  بالنسبة للمراقبين من الأرض ، في 19 يونيو ، يبدو أن الزهرة تختفي خلف جانب القمر المضاء ثم تعود لتظهر من خلف الجانب المظلم من القمر.  ستظهر الزهرة مضاءة بنسبة 7٪ تقريبًا ، وسيغطي هلال القمر الهلال المضيئ 3٪.

أفضل وقت لمشاهدة الغيوم القمرية لكوكب الزهرة سيكون من 07:20 بالتوقيت العالمي المنسق حتى الساعة 09:00 بالتوقيت العالمي المنسق.  إذا سمح الطقس ، سيتمكن المراقبون في بعض أجزاء أمريكا الشمالية ، في جزر الأزور ، وجزر الكناري ، وأقصى شمال وشرق كندا ، وغرينلاند ، والأجزاء الشمالية من أوروبا ، وروسيا ، ومنغوليا من مشاهدة الحدث بشكل كامل أو جزئي.  سيحدث هذا المشهد السماوي الجميل بشكل حصري تقريبًا في سماء النهار.  مناظير أو تلسكوب صغير سيساعد على مشاهدته.  كن حذرًا عند مشاهدة الزهرة بمساعدة بصرية ، لأن القمر والزهرة لن يكونا بعيدين عن الشمس.

هذا الغموض هو طريقة رائعة لمراقبة الكوكب المبهر في سماء الصباح.  راجع دليل علم الفلك Star Walk 2 لمعرفة أوقات الغياب لجزء من العالم الخاص بك والتحقق من رؤية الحدث من موقعك.

انغمس أم لا ، فإن هذا الاقتران بين القمر و الزهرة سينتج منظرًا رائعًا ويوفر فرصة مذهلة للصور.

انقر هنا للحصول على معلومات حول الكسوف الحلقي الشمسي "حلقة النار" في 21 يونيو 2020.

رصيد النص: Vito Technology
حقوق الصورة: Vito Technology
280
209
89
124
367
197
ستار ووك 2 مجانا

شعار ستار ووك 2 مجاناً
احصل عليه من متجر جوجل للتطبيقات
قم بالتحميل من متجر البرامج

أخبار موصى بها

18 يونيو 2020
كسوف الشمس "Ring Of Fire" الشمسي 2020: متى وأين يمكن رؤيته

13 يونيو 2020
كيف ترى الأقمار الصناعية ستارلينك في السماء

17 يونيو 2020
المذنب ليمون (C / 2019 U6) يصل إلى ألمع

26 مايو 2020
تلبية المذنب NEOWISE (С / 2020 F3)
تابعنا
سياسة الخصوصية
تعليمات الاستخدام
اتصل بنا
© 2020 Vito Technology، Inc.

سنة جديدة سعيدة..Where stories live. Discover now