يمر كوكب الزهرة بين الأرض والشمس

1 0 0
                                    


..

نتائج البحث

نتيجة الترجمة

الإنجليزية

العربية

أخبار فلكية يمر كوكب الزهرة بين الأرض والشمس 2 يونيو 2020 ~ 3 دقائق 346 260 105 179 556 219 كوكب الزهرة هو الكوكب الثاني من الشمس والثالث ألمع في سماء الأرض بعد الشمس والقمر. لماذا يشار إليه أحيانًا باسم "نجمة الصباح" و "نجمة المساء"؟ كيف تجد الزهرة فى السماء فى اقرب ايام؟ هيا نكتشف. "نجمة المساء" أو "نجمة الصباح" أكثر إشراقًا من أي من النجوم الفعلية ، لا تتلألأ الزهرة ، لكنها تضيء بضوء فضي ثابت. تسمى الزهرة "نجمة الصباح" عندما تشرق قبل الشمس و "نجمة المساء" عندما تغرب بعد الشمس. يعتقد بعض علماء الفلك القدماء أنهم يرون جسدين سماويين مختلفين. أطلقوا اسم نجمة الصباح على اسم الفوسفور ، نذير الضوء ، ونجمة المساء لـ Hesperus ، ابن الأطلس. أصبحت حقيقة أن كوكب الزهرة "نجمًا متجولًا" واضحًا لمراقبي السماء القدماء ، الذين لاحظوا حركته بالنسبة لنجوم الخلفية. الفيلسوف وعالم الرياضيات اليوناني فيثاغورس كان أول من أدرك أن الفوسفور وهسبيروس كانا نفس الشيء. دورة الزهرة هناك إيقاع ملحوظ للغاية في حركة الزهرة من منظور متمحور حول  تجعل الزهرة أقرب نهج لها إلى الأرض (الحضيض).

هناك إيقاع ملحوظ للغاية في حركة الزهرة من منظور متمحور حول الأرض. بعد فترة الثماني سنوات ، أصبحت الزهرة والشمس والأرض والنجوم مرة أخرى في نفس المواضع النسبية. عندما تدور الأرض حول الشمس 8 مرات ، تدور كوكب الزهرة حول الشمس 13 مرة ، وتتتبع المنحنى الجميل. يُسمى هذا المنحنى النجم الخماسي للزهرة ، لأنه يحتوي على 5 "فصوص" حيث تجعل الزهرة أقرب نهج لها إلى الأرض (الحضيض). التزامن السفلي في 3 يونيو 2020 ، ستندفع الزهرة بين الأرض والشمس. تسمى هذه الظاهرة بالاقتران السفلي (أو الأدنى) للكوكب. يحدث خمس مرات في كل دورة من دورات الزهرة ويحدث في نفس الوقت تقريبًا مع الحضيض. عند هذا الاقتران السفلي ، تقع الزهرة على بعد 0 ° 29 'فوق الشمس. عندما تصطف الزهرة مع الشمس عند الاقتران السفلي ، فإنها تمر عادةً شمال أو جنوب قرص الشمس في السماء ، لأن مدار الزهرة يميل إلى مستوى مدار الأرض. في حالات نادرة ، يبدو أنه يمر عبر وجه الشمس - وهذا ما يسمى عبور الزهرة. حدث آخر عبور للزهرة في عام 2012 ، وسيحدث العبور التالي في عام 2117. مراحل كوكب الزهرة مراحل كوكب الزهرة هي اختلافات الإضاءة التي تظهر على سطح الكوكب ، على غرار مراحل القمر. يعتقد أن الملاحظات الأولى المسجلة لها كانت مشاهدات تلسكوبية من قبل جاليليو جاليلي في عام 1610. عندما تكون الزهرة على الجانب الآخر من الشمس منا ، فإنها تبدو ممتلئة وصغيرة نوعًا ما لأنها بعيدة عنا. عندما تتحرك الزهرة حول الشمس بسرعة أكبر من الأرض ، فإنها تقترب تدريجياً وتلوح في الأفق بشكل تدريجي في الحجم الظاهري. يظهر ربع المرحلة عندما يكون في أقصى استطالة له من الشمس. بينما تستعد الزهرة للمرور بين الأرض والشمس ، تظهر على شكل هلال رقيق. وأخيرًا ، تعرض كوكب الزهرة مرحلتها الجديدة عندما تكون بين الأرض والشمس. تستغرق الدورة الكاملة من جديد إلى كامل إلى جديد مرة أخرى 584 يومًا (الوقت الذي تستغرقه الزهرة لتجاوز الأرض في مدارها).


قرون فينوس إحدى الظواهر المهمة المتعلقة بالزهرة هي إطالة قرونها في مرحلة الهلال بالقرب من الاقتران السفلي ، عندما يمتد قوس هلال فينوس أكثر من 180 درجة. عند استطالة صغيرة جدًا ، يمكن أن تنضم القرون لتشكيل حلقة مستمرة ، تسمى "المرحلة الحلقيّة" للزهرة. تحدث هذه الظاهرة بسبب تشتت وانكسار ضوء الشمس في الغلاف الجوي الكثيفة لفينوس. مذكرة السلامة يمكن رؤية الاقتران السفلي في النهار ، ولكن في 3 يونيو ،

سنة جديدة سعيدة..Where stories live. Discover now