القمر القديم على كوكب المشتري

1 0 0
                                    

الحصول على التطبيق

الإنجليزية

الألمانيالاسبانيةالفرنسيةايطاليPORTUGUÊSNEDERLANDSEрусский日本語한국어简体 中文繁體 中文

القمر القديم على كوكب المشتري

21 يناير 2020

يعود كوكب المشتري المشرق للعرض في صباح الشفق هذا الأسبوع ، ويمكنك أن ترى كوكب الغاز العملاق يتلألأ بالقرب من قمر الهلال المتراجع. هنا هو كيف وأين ومتى نراهم في السماء.

في يوم الأربعاء ، 22 يناير ، قبل شروق الشمس ، يمكنك النظر مباشرة فوق الأفق الجنوبي الشرقي بحثًا عن بريق كوكب المشتري المشرق الذي يجلس على عرض نخيل سخي إلى أسفل يسار قمر الهلال النحيف. سيرتفع القمر حوالي الساعة 5:30 صباحًا بالتوقيت المحلي ، يليه المشتري المشرق في حوالي الساعة 6:30 صباحًا. سيجلس الزوجان منخفضًا للغاية بالفعل ، ويمر كل منهما على مسافة 0 درجة 21 درجة من وجهة نظرنا ونجعل مشهدًا رائعًا.

في هذا النهج القريب صباح الأربعاء ، ستتمكن من رؤية القمر القديم وكوكب المشتري من خلال مناظير أو تلسكوب ، لكن سيكون من السهل أيضًا التعرف على العين المجردة والإعجاب بها. سوف يتألق القمر في قوته -9.0 ، وسيكون كوكب المشتري في مستوى ماج -1.9. سوف كلا الكائنات تكمن في كوكبة القوس.

بعد ما يقرب من خمسة عشر ساعة ، ستنتج الحركة المدارية للقمر باتجاه الشرق انسدادًا لكوكب المشتري للمراقبين في مدغشقر وجزر كيرغولين وجنوب أستراليا وشرقها ونيوزيلندا وجنوب ميلانيزيا الجنوبية والشرقية وجنوب غرب بولينيزيا. يمكنك التحقق مما إذا كان الحدث مرئيًا في منطقتك ومعرفة أفضل وقت للمراقبة في تطبيق Stargazing Star Walk 2.

صيد سعيد!

نص الائتمان: كريس فوجان

الصورة الائتمان: خوان كويرفاس

ستار ووك 2 مجانا

أخبار الموصى بها

25 يناير 2020

السنة القمرية الجديدة 2020

22 يناير 2020

بقعة المذنب C / 2017 T2 (PanSTARRS) في السماء

16 يناير 2020

القمر القديم يضيء مع المريخ وباريس أنتاريس

14 يناير 2020

يغطي القمر عيون البكر

سياسة الخصوصيةشروط الاستخداماتصل بنا

© 2020 Vito Technology، Inc.

سنة جديدة سعيدة..Where stories live. Discover now