ثلاثة كواكب برايت محاذاة في سماء الصباح

3 0 0
                                    

الحصول على التطبيق

الإنجليزية

الألمانيالاسبانيةالفرنسيةايطاليPORTUGUÊSNEDERLANDSEрусский日本語한국어简体 中文繁體 中文

أخبار فلكية

ثلاثة كواكب برايت محاذاة في سماء الصباح

14 فبراير 2020

في 16 و 17 فبراير 2020 ، انظر إلى السماء لرؤية خط القمر بثلاثة كواكب ساطعة - المريخ والمشتري وزحل. إليك كيف وأين ومتى يمكنك مشاهدة عرض الكوكب المصغر هذا.

سيظهر ثلاثي الكواكب المصحوبة بالقمر في السماء الشرقية قبل طلوع الفجر يومي الأحد والاثنين 16 و 17 من فبراير. سوف يجلس كوكب المريخ الأحمر في الأعلى ، وعملاق الغاز كوكب المشتري في الوسط ، والزحل الحلقي عند أسفل جدا من السلسلة. يمكنك تحديد موقع هذه الكواكب بسرعة في السماء ومعرفة أفضل وقت للمشاهدة باستخدام تطبيق Stargazing Star Walk 2.

ماذا تتوقع؟

سيتمكن المراقبون في كل جزء من العالم تقريبًا من رؤية القمر والمريخ والمشتري. حسب موقعك ، سترى زحل أو لا ترى. الكوكب الدائري هو في وضع أفضل للمراقبة من نصف الكرة الجنوبي في هذا الوقت من العام. من نصف الكرة الشمالي ، يجلس زحل منخفضًا فوق الأفق في وهج الشمس وبالتالي يصعب رؤيته. ومع ذلك ، يمكن للزوج جيدة من مناظير مساعدة.

كيف ومتى ترى؟

للحصول على رؤية جيدة ، ستحتاج إلى أفق دون عائق. يجب أن تكون الكواكب مرئية للعين المجردة ، ومع ذلك ، قد تحتاج إلى مناظير لرؤية زحل من نصف الكرة الشمالي. أول كائن ينهض في سماء الصباح الباكر هو القمر. بعد القمر يذهب المريخ ، ثم كوكب المشتري ثم زحل. سيكون القمر في أقصى يمين المريخ ، مشيرًا إلى خط الكواكب. قبل حوالي 90 دقيقة من شروق الشمس ، سترتفع الكواكب الثلاثة فوق الأفق الشرقي.

لا تخلط بين نقطة مضيئة من الضوء بالقرب من القمر مع المريخ. هذا هو Antares ، العملاق الأحمر ، ألمع النجم في كوكبة العقرب والتي يمكن التعرف عليها بسهولة بالعين المجردة. في سماء الصباح في 16 و 17 فبراير ، ستظهر أنتاريس أكثر إشراقًا من المريخ. استخدم Star walk 2 لا لخلطها.

سماء صافية وصيد سعيد!

نص الائتمان: فيتو التكنولوجيا

صورة الائتمان: فيتو التكنولوجيا

ستار ووك 2 مجانا

أخبار الموصى بها

12 فبراير 2020

أفكار تاريخ النجوم في عيد الحب 2020

9 فبراير 2020

الآن هو الوقت المناسب لرؤية الزئبق

7 فبراير 2020

ألفا Centaurids النيزك دش

6 فبراير 2020

قمر الثلج الكامل 2020: هل هو قمر خارق؟

سياسة الخصوصيةشروط الاستخداماتصل بنا

© 2020 Vito Technology، Inc.

سنة جديدة سعيدة..Where stories live. Discover now