أفضل وقت لرؤية كوكب الزهرة في سماء المساء: يصل الكوكب إلى أكبر استطالة شرقية

1 0 0
                                    

جرب Star Walk 2 Free

الإنجليزية

دويتشهاسبانيولالفرنسيةايطاليالبرتغاليةهولنداРусский日本語한국어简体 中文繁體 中文

أخبار فلكية

أفضل وقت لرؤية كوكب الزهرة في سماء المساء: يصل الكوكب إلى أكبر استطالة شرقية

19 مارس 2020

تحكم الزهرة الرائعة الآن سماء المساء. هل سبق لك أن رأيت ذلك؟ في 24 مارس 2020 ، سيصل كوكبنا الشقيق إلى ذروته. إليك ما تحتاج إلى معرفته عن هذا الحدث السماوي لتحقيق أقصى استفادة منه.

أعظم استطالة فينوس: ماذا يعني هذا؟

يصل ثالث أكثر الأجسام سطوعًا في سماء الليل إلى أقصى استطالة شرقية لها بحوالي 46 درجة من الشمس مساء الثلاثاء 24 مارس. وفي هذه اللحظة ، يبدو أن الزهرة على أقصى مسافة زاوية لها من الشمس وتجعل أفضل مظهر لها في سماء. تحدث هذه الظهورات مرة واحدة كل 1.6 عامًا إما في سماء الصباح أو المساء ، اعتمادًا على ما إذا كانت الزهرة تقع شرق الشمس أو الغرب. عندما يقع الكوكب إلى الشرق من الشمس ، يمكن رؤيته في سماء المساء. عندما تقع إلى الغرب ، يمكن رؤيتها قبل شروق الشمس.

كيف وأين ترى

إن استطالة كوكب الزهرة الأقصى هي وقت ممتاز للإعجاب بالكوكب المبهر بكل بهائه. بعد غروب الشمس في 24 مارس ، سيكون الكوكب المتلألئ واضحًا لدرجة أنك لن تحتاج إلى مناظير أو مساعدات بصرية أخرى لمشاهدته. سوف تشرق الزهرة بشكل مشرق عند ارتفاع mag -4.4 فوق الأفق الغربي. للحصول على أفضل النتائج ، حدد الارتفاع الدقيق وتعيين أوقات فينوس لموقعك باستخدام ميزة "Time Machine" في تطبيق Stargazing App Star Walk 2 واستعد للاستمتاع بمنظر مذهل. عدة أيام حول الاستطالة جيدة أيضًا لعرض الكوكب بعد الغسق. قد يرى المراقبون ذوي البصر الحاد كوكب الزهرة في سماء النهار ، بينما سيتمكن الجميع من رؤية الكوكب على أنه "نجم المساء" بعد وقت قصير من غروب الشمس.

يفضل ظهور كوكب الزهرة هذا نصف الكرة الشمالي ، حيث يميل الكوكب إلى البقاء لفترة أطول بعد غروب الشمس في حالة قرب استطالة الشرقية مع يوم الاعتدال الربيعي. شهد المراقبون في نصف الكرة الجنوبي الاعتدال الخريفي في 20 مارس. عندما يحدث الحد الأقصى من استطالة الزهرة حول الاعتدال الخريفي ، فإن الكوكب مرئي أيضًا في السماء ، ولكنه ليس بارزًا جدًا.

مراقبة الزهرة في عام 2020

ثاني أكبر استطالة (غربية) للزهرة في عام 2020 ستحدث في 13 أغسطس. سيزين الكوكب السماء قبل شروق الشمس. إذا كنت تريد أن يتم إعلامك بهذا الحدث والتعرف على الأحداث السماوية الرائعة الأخرى ، قم بتشغيل الإشعارات في قائمة تطبيق Star Walk 2. اختر الحصول على تنبيهات 5/15/30/60/120 دقيقة قبل الأحداث الفلكية مثل زخات الشهب والكسوف واستطالة الكوكب والقمر الكامل ، إلخ.

استمر في البحث والاستمتاع بالسماء!

رصيد النص: Vito Technology

حقوق الصورة: Davide Ragusa

ستار ووك 2 مجانا

أخبار موصى بها

19 مارس 2020

يصل عطارد إلى أعلى مستويات الرؤية في الصباح

18 مارس 2020

كيفية قضاء الوقت في المنزل أثناء الحجر الصحي؟ النجوم ، بالطبع!

18 مارس 2020

الاعتدال مارس 2020: الربيع الشمالي ، الخريف الجنوبي

16 مارس 2020

القمر يزور أربعة كواكب: كيف ترى المشتري والمريخ وزحل وعطارد هذا الأسبوع

تابعنا

سياسة الخصوصيةشروط الاستخداماتصل بنا

© 2020 Vito Technology، Inc.

سنة جديدة سعيدة..حيث تعيش القصص. اكتشف الآن