مشاهدة الدش النيزك إيتا Aquariid

1 0 0
                                    

أخبار فلكية :
مشاهدة الدش النيزك إيتا Aquariid في عام 2020 3 مايو 2020 ~ 3 دقائق 540 362 199 291 856 546 في أوائل شهر مايو ، يمكن للمراقبين في جميع أنحاء العالم رؤية أقصى نشاط لدش النيزك يسمى Eta Aquariid. ما هو دش النيزك إيتا Aquariid؟ متى وأين تحدث؟ كيف تراه في 2020؟ دعونا نكتشف كل شيء عن هذا الحدث الفلكي. ما هو دش النيزك إيتا Aquariid؟ دش النيزك Eta Aquariid (يُطلق عليه أيضًا Eta Aquarid) هو دش نيزكي نشط بشكل معتدل يمتد من 19 أبريل إلى 28 مايو من كل عام وينتج أقصى نشاط له في حوالي 5 مايو. مثل Orionids في أكتوبر ، ينشأ دش النيزك Eta Aquariid من المذنب 1P / هالي (مذنب هالي أو مذنب هالي). المذنب هالي هو المذنب الوحيد المعروف لفترة قصيرة بالعين المجردة من الأرض (كل 75-76 سنة). آخر مرة شاهد فيها مراقبو السماء هذا المذنب كانت عام 1986. في المرة القادمة ، ستدخل 1P / Halley النظام الشمسي الداخلي فقط في عام 2061. تشتهر Eta Aquariids بسرعتها العالية - حيث تسافر النيازك السريعة والمشرقة بسرعة حوالي 66 كم / ثانية إلى الغلاف الجوي للأرض. في كثير من الأحيان ، يتركون "القطارات" المتوهجة التي يمكن رؤيتها في السماء لعدة ثوان.


..

نتائج البحث

نتيجة الترجمة

الإنجليزية

العربية

يقع إشعاع إيتا أكواريديس - منطقة السماء التي يبدو أن النيازك تطلق منها - في كوكبة أكواريوس (حامل الماء) ، بالقرب من أحد نجوم كوكبة ألمع ، إيتا أكواري. كما ترون ، تم تسمية الحمام بعد هذا النجم. Eta Aquarii هي واحدة من النجوم الأربعة التي تشكل النجم البارز على شكل حرف Y يسمى "وعاء الماء" من برج الدلو. متى وأين يمكن رؤية Eta Aquariids في 2020؟ على عكس العديد من أمطار النيزك الأخرى ، لا تحتوي Eta Aquariids على ذروة حادة. يتميز الحمام بحد أقصى واسع يستمر لمدة أسبوع تقريبًا. في عام 2020 ، من المتوقع أن يكون الحد الأقصى للنشاط حوالي 4-5 مايو ، ولكن يمكن رؤية عدد متساو تقريبًا من الشهب عدة أيام قبل هذه الأيام وبعدها. هذا العام ، سيكون القمر ممتلئًا بنسبة 91٪ في الفترة من 4 إلى 5 مايو وسيتفوق على بعض الشهب ، لذا حاول مشاهدتها لعدة أيام للحصول على نتائج أفضل. يمكن ملاحظة الدش النيزك Eta Aquariid في جميع أنحاء العالم قبل الفجر ولكنه يفضل نصف الكرة الجنوبي. هذا يرجع إلى موقع نقطة راديان من Eta Aquariids. من الأفضل رؤية الدش من خط الاستواء إلى خط عرض 30 درجة جنوبًا. يتسلق إشعاعها أعلى في السماء قبل الفجر للمراقبين من خطوط العرض الجنوبية. إلى جانب ذلك ، فإن شروق الشمس لاحقًا في نصف الكرة الجنوبي ، حيث يكون الخريف الآن ، يوفر لمراقبي السماء وقتًا أكثر قتامة لرؤية النيازك في السماء. حتى لا تفوتك نيازك إيتا أكوارييد ، حدد وقت ارتفاع الدش المشع ، وبلغت ذروته وتعيين المكان الذي تعيش فيه مع تطبيق Star Walk 2 المذهل. بشكل عام ، يمكن رؤية ما يصل إلى 30-40 نيزك في الساعة في ظروف مثالية في ذروة Eta Aquariids. يشير هذا المعدل إلى نصف الكرة الجنوبي ، حيث يعد دش نيزك إيتا أكوارييد أحد أبرز زخات النيزك في العام. سيرى المراقبون في نصف الكرة الشمالي حوالي 10 نيازك في الساعة. كيف ترى نيازك إيتا Aquariid؟ استعد لرصد النيازك في ساعات الفجر المظلم في أيام حوالي 4-5 مايو. ليست هناك حاجة إلى مساعدة بصرية أو مهارات خاصة لرؤية Eta Aquariids في السماء. لزيادة تجربة المشاهدة إلى أقصى حد ، ابحث عن موقع عرض مفتوح ، بعيدًا عن أضواء المدينة والمصادر الأخرى لتلوث الضوء ، وانظر إلى السماء بالعين المجردة. إذا كنت تريد تتبع مسارات Eta Aquariids ، فقم بتحديد إشعاع الدش المشع في السماء باستخدام تطبيق Star Walk 2. ليس من الضروري البحث في اتجاه الإشعاع طوال الوقت لرؤية أكبر عدد من الشهب. يمكن أن تظهر Eta Aquariids في أي مكان في السماء. كل ما تحتاجه هو سماء مظلمة واضحة وقليل من الصبر. مشاهدة النجوم السعيدة! رصيد النص: Vito Technology حقوق الصورة: Vito Technology 563 402 204 297 898 560 ستار ووك 2 مجانا شعار ستار ووك 2 مجاناً احصل عليه من متجر جوجل للتطبيقات قم بالتحميل من متجر البرامج
أخبار موصى بها 1 مايو 2020 يوم فلكي دولي سعيد! 23 أبريل 2020 شاهد "قطار" Starlink في SkySpace 22 أبريل 2020 المذنب المكتشف حديثا يقترب من الأرض 25 أبريل 2020 تشرق الزهرة في ألمعها: كيف تراها تابعنا سياسة الخصوصية تعليمات الاستخدام اتصل بنا © 2020 Vito Technology، Inc.

سنة جديدة سعيدة..حيث تعيش القصص. اكتشف الآن