القمر والزهرة غريس السماء: متى وكيف نرى الكوكب ألمع في النظام الشمسي

1 0 0
                                    

الحصول على التطبيق

الإنجليزية

الألمانيالاسبانيةالفرنسيةايطاليPORTUGUÊSNEDERLANDSEрусский日本語한국어简体 中文繁體 中文

أخبار فلكية

القمر والزهرة غريس السماء: متى وكيف نرى الكوكب ألمع في النظام الشمسي

25 فبراير 2020

ما هذا "النجم" المشرق بشكل لا يصدق في السماء كل مساء؟ إنه كوكب الزهرة. يقدم هذا الأسبوع لممارسي رياضة التزلج على الجليد فرصة رائعة لمشاهدة كوكب الزهرة الرائع والقمر اللامع في السماء. إليك متى وأين ترى.

في 27 و 28 شباط (فبراير) 2020 ، راقب القمر والكوكب فائق السطوع "فينوس" لتلتقي في السماء. سوف يزين الزوج السماء بعد وقت قصير من غروب الشمس مما ينتج عنه منظر عاري رائع. هل تريد أن تعرف متى يرتفع القمر والزهرة ويسجل في السماء؟ استخدم تطبيق stargazing and sky guide Star Walk 2 ولا يفوتك أبدًا الأحداث السماوية المثيرة للاهتمام.

يمكن ملاحظة كوكب الزهرة في سماء المساء الغربية حتى الربيع. يوما بعد يوم ، سوف يصعد الكوكب إلى أعلى في السماء. في مساء يوم الجمعة 28 فبراير ، يمكنك العثور عليه أسفل القمر وأورانوس اللذين سيتزوجان.

كم تعرف عن كوكب الزهرة؟ هناك العديد من الحقائق التي قد لا يعرفها بعض الزائرين. دعنا نرى.

لماذا كوكب الزهرة مشرق جدا؟

كلما نظرت إليها ، فإن كوكب الزهرة هو ثالث ألمع كائن في سماء الليل ، بعد الشمس والقمر. يضيء الكوكب بمقدار يتراوح بين -3.8 و -4.6 (الكائن الأكثر سطوعًا ، أصغر حجمه) وأحيانًا يبدو وكأنه نجم ساطع حتى في الصباح أو في سماء النهار. القمر الكامل ، على سبيل المقارنة ، هو حجم -12.7 والشمس هي -26.8.

كوكب الزهرة قريب من الأرض ، لكن قربه ليس هو السبب الوحيد لكوكب الأرض. إن كوكبنا الشقيق مغطى بالغيوم العاكسة للغاية بسبب وجود حامض الكبريتيك والبلورات الحمضية. أشعة الشمس المنعكسة من هذه الغيوم هي مفتاح سطوع كوكب الزهرة.

لماذا كوكب الزهرة هو الكوكب الأكثر سخونة في نظامنا الشمسي؟

كوكب الزهرة هو الكوكب الأكثر سخونة في النظام الشمسي (متوسط ​​درجة حرارة سطحه هو 462 درجة مئوية) بسبب غلافه الجوي. إن سطح الكوكب مغطى بالكامل بطبقة سميكة من السحب تتكون من ثاني أكسيد الكربون وغازات أخرى. هذه الغيوم تمنع حرارة الشمس من العودة إلى الفضاء الخارجي. نتيجة لذلك ، يمتص جو كوكب الزهرة الحرارة من الشمس ولا يهرب سوى القليل من تلك الحرارة.

سنة جديدة سعيدة..Where stories live. Discover now