الفصل السادس والعشرون

1.1K 63 30
                                    


وقف إريك هناك ، عند قاعدة الوادي ، واقفا بمفرده أمام جيش الدوق ، متطلعا إلى نفق السواد الضيق ، منتظرا. وقف هناك ، يديه على فخذيه ، يظهر شعوراً بالهدوء لجميع العيون عليه. ولكن في أعماقه كان قلقا. أخبره حدسه أن رجال أندرونيكوس كانوا قريبين. لم يستطع الجلوس على حصانه والانتظار. كان عليه أن يقف على قدميه ، على الأرض ، ويقف في المقدمه ، قبل كل الآخرين. هذا ما كان عليه.

لقد تجاوز إريك في رأسه مواقف رجاله مرات لا حصر لها ، وقد تدرب على استراتيجيته ، وحاول التفكير في كل سيناريو ، وكل شيء يمكن أن يحدث خطأ. شعر بالثقة والاستعداد. كل رجال الدوق كانوا في موقعهم ، ينتظرون لساعات ، وكلهم يثقون به.

لكن الكثير من الوقت قد مر. هل يمكن أن يكون مخطئا؟ تسارعت أفكار عابرة للشك في ذهنه. ماذا لو لم يسير جيش أندرونيكوس بهذه الطريقة؟ ماذا لو كانوا أكثر حذرا مما كان يعتقد ويتحايل علىه؟ ماذا لو كانوا يهاجمون سافاريا بدون حماية الآن؟ ماذا لو أخطأ للمرة الأولى في حياته العسكرية؟ كل حياة هؤلاء الناس تعتمد عليه. وكذلك حياة أليستير.

أخبر إريك نفسه أنه كان عليه التوقف عن الشك والثقة في غرائزه. لقد قام باختياره وكان بحاجة إلى رؤية النتيجه. على الرغم من أنه لم يلتق قط بأندرونيكوس ، أو قادته ، إلا أنه شعر كما لو أنه يعرفهم بالفعل. كان بإمكانه دائمًا التفكير بما يعتقده القادة الآخرون ، وكان لديهم دائمًا موهبة وضع نفسه في أحذيتهم. وكان يعرف تضاريس الطوق أفضل من أي شخص آخر - خاصة من أي غزاة.

وهو أمر مثير للسخرية ، مع الأخذ في الاعتبار أن إريك كان في الأصل شخصًا غريبًا. وقد نشأ في الجزر الجنوبية ، ووصل إلى تدريب ماكجيل عندما كان صبيا. ربما لأنه شعر بغربة من البداية ، فقد جعل من واجبه عدم أخذ الطوق كأمر مسلم به ، مثل أولئك الذين نشأوا هنا ، ولكن حفظ كل زاوية وركن ، وكل ممر ، وكل جبل ، ووادي وقلعة. . خاصة من منظور عسكري. كان يعرف كيف يتقدم الرجال ، ويعرف أين يستريحون ، ويعرف أين يتراجعون. لقد درس جميع التواريخ ، كل المعارك العظيمة. كان يعرف كيف فازت المعارك وكيف خسرت.

وكل شيء عرفه أخبره أن هذا النفق هو المكان الذي سوف يتقدم منه رجال أندرونيكوس.

مع مرور الوقت ، ارتفعت الشمس في السماء ، نفد صبر رجال الدوق ، وبدأوا يفقدون الانضباط. يمكن أن يبدأ اريك في سماع التمايل والسعال والعطس وتبديل الخيول. كان يعلم أن الوقت يمر بسرعة.

كان ذلك عندما بدأ. لقد بدأ كزلزال بسيط ، وهو بالكاد يشعر به في باطن قدميه. كان يعلم أنهم قادمون.

تحول إريك وركب حصانه ، بجانب الدوق وبراندت ، أمام جميع الرجال. كانت عيونهم كلها عليه.

قال إريك أمام الدوق: "إنهم قادمون" ، وهم ينظرون مباشرة إلى الوادي.

أجاب الدوق "أنا لا أسمع أي شيء".

6- CHARGE OF VALOR ثمن الشجاعةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن