الفصل الرابع عشر

918 53 11
                                    

وقف رومولوس على تبه عالية شمال نيفيرسينك ، يشاهد الأفق في نوبة من الغضب. قائد جميع قوى الإمبراطورية في غياب أندرونيكوس ، وهو الرجل الثاني الوحيد لأندرونيكوس نفسه ، كان من المعروف أن رومولوس لا يغفر اي اخطاء. لقد كان اقصر قليلاً من أندرونيكوس ، ولكنه كان ضعفه تقريبًا ، ذو وجه ممتلئ ، وفك عريض ، وأكتاف كبيرة لدرجة أن رقبته اختفت تقريبًا. كان لديه شفاه عريضة ووحشية ، واشتعلت عيونه السوداء ، وله آذان ضخمة ، وقرون أصغر من أندرونيكوس. لم يكن يلبس قلادة من الرؤوس المنكمشة ، كما يفعل أندرونيكوس. لم يكن بحاجة لها. عندما واجه أعداءه ، قطع رؤوسهم بيديه العاريتين ، وكان يرفع الرؤوس في الهواء وينظر إلى العيون الميته لفترة تكفيه لتذكر كل وجه منهم. كان ينقش وجه أعدائه في ذهنه بهذه الطريقة ، ولم ينسَ أبداً اي منهم. احتفظ في رأسه بمجموعة واسعة من جميع وجوه الرجال الذين قتلهم ، وأحيانًا ، في منتصف الليل ، كان يستيقظ لساعات يتذكر ملامح وجوههم ، وكان يبتسم بسعاده. كان يعطيه ذلك شعورًا داخليا بالدفء ، وفي بعض الأحيان يساعده على النوم.

لكن رومولوس لم يكن ينام كثيرًا. لقد عاش من أجل المعركة ، من أجل نصب كمين لأعدائه في منتصف الليل ، على أرضهم الخاصة ، وقد اشتهر ، بجرأته ، ليكون على الأقل بنفس درجة شراسة أندرونيكوس. عرف معظم الناس أنه لن يكون أكثر وحشية. وهذا ما أغضب رومولوس: لقد كان أعظم من أندرونيكوس ، لقد عرف هذا في داخله. وكذلك فعل الناس. لم يكن هناك شخص واحد في الإمبراطورية يختلف علي ذلك - باستثناء أندرونيكوس نفسه . وإذا لم يكن أندرونيكوس موجودا ، فسيكون قائد الإمبراطورية.

رومولوس يكره كونه رقم اثنين. لقد عانى من كونه الرجل الثاني وصبر كثيرا علي ذلك، لأن الوقت لم يكن مناسبًا للانقلاب. كان أندرونيكوس مصاب بجنون العظمة للغاية وله جواسيس كثيرين ، وعيون كثيرة للغاية لإنقاذ نفسه من رجاله.

ولكن بعد أن غادر أندرونيكوس الإمبراطورية لغزو الطوق ، شعر رومولوس بالفرصة. في الوقت الحالي على الأقل ، كان رومولوس هو الحاكم الفعلي للإمبراطورية في الوطن ؛ الآن كل القوى كانت تتطلع إليه بينما كان أندرونيكوس يخوض حربه السخيفة ، بعد هوسه بالسيطرة على الحلبة. لقد كانت خطوة خاطئة حمقاء ، وكان رومولوس مصممًا على جعله يدفع الثمن غالياً.

ابتسم رومولوس ابتسامه عريضه: كان يستعد للانقلاب ، وعندما يعود أندرونيكوس ، سيقطع راسه ويضعه على طبق. ولكن أولاً ، كان سيجعل أندرونيكوس يركع امامه ، ويعترف بتفوقه. ويعترف للإمبراطورية بأكملها أن رومولوس كان أكثر قوة منه.

في الوقت الحالي ، على الرغم من ذلك ، كان لدى رومولوس المزيد من المسائل الملحة في ذهنه. هذا السيف الغبي ، سيف القدر القديم الذي كان شوكة في ظهر الإمبراطورية لعدة قرون ، كان قريبًا جدًا من قبضته. كان قد أرسل مجموعة من الرجال لقتل اللصوص من الطوق قبل أن يتمكنوا من القاؤه في البحيرة. ولكن كل ذلك كان خطأ كبيرا. كان رجاله قد وصلوا في الوقت المناسب ، لكنهم تعرضوا لهجوم من التنانين. لم يكن هناك شيء كان رومولوس قادراً على فعله سوى الوقوف هناك ، وعلى مسافة ، شاهد الوحوش البشعة التي حملت كنزه ، السيف ، ترفرف بجناحيها ، تحلق عالياً في الأفق ، والسيف يتلألأ في مخالبهم.

بينما وقف رومولوس هناك الآن ، في غضب ، لا يزال ثابتا في مكانه ، راقب التنانين تطير بعيدًا ، إلى أقصى الشمال وأبعدًا ، وصراخهم المنتصر يخترق الهواء. وقف مئات الرجال ورائه متهالكين ، وكلهم يعرفون ان من الأفضل عدم نطق كلمة واحدة حتى يصبح مستعدًا للتحرك.

بينما كان يشاهد آخر قطيع من التنانين يختفي في الأفق ، أخذ رومولوس نفسًا عميقًا. ستكون مسيرة طويلة وشاقة لتتبعها ، في عمق أرض التنين ، وسيخسر الكثير من الرجال الذين سيواجهون هذه الوحوش. قد يخسرهم جميعًا. لقد مرت قرون منذ تجرأت الإمبراطورية على حرب التنانين.

ومع ذلك لم يكن لديه خيار. كان هذا السيف هو ما يحتاج إليه لإثبات شرعيته ، لجعل كل الإمبراطورية ترى أنه ، رومولوس ، كان القائد الوحيد والاوحد ؛ كان هذا هو ما يحتاجه لازاحة أندرونيكوس. مع وجوده في متناول اليد ، كان بإمكانه إثبات أنه ، وليس أندرونيكوس ، هو ذلك القائد ؛ وبدون ذلك السيف ، خشي من أن شعبه لن يحتشد خلفه. كان لديه هذه الفرصة فقط للاطاحة بأندرونيكوس ، ولم يستطع أن يأخذ ينتهزها.

"تحركوا!" صرخ رومولوس ، وبمجرد أن فعل ذلك ، بدأ رجاله يتحركون ، في انسجام تام ، بلا شك ، في رحلة طويلة شمالاً إلى أرض التنين.

بدأ الهتاف ، سيمفونية المدرعات ، والأسلحة ، وهي تشق طريقها إلى أسفل الجبل ، حيث ساروا جميعًا في رحلة واحدة. قام رومولوس بتفتيش الأفق بينما كان يراقب ، ويراقب الأثر الأخير للتنين في السماء. وتساءل، هلسيجد هذا السيف؟ . أم أن جميع رجاله سيموتون وهم يحاولون؟ .

6- CHARGE OF VALOR ثمن الشجاعةWhere stories live. Discover now