مزرعة الحيوان

189 9 6
                                    

أول تجربة مع الكتب الصوتية بالمناسبة بعد أن اقنعني بالفكرة العديد من القراء الذين يعرضون مراجعاتهم على اليوتيوب وقررت التجربة وكانت تجربة لطيفة وناجحة ❤️******

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

أول تجربة مع الكتب الصوتية بالمناسبة بعد أن اقنعني بالفكرة العديد من القراء الذين يعرضون مراجعاتهم على اليوتيوب وقررت التجربة وكانت تجربة لطيفة وناجحة ❤️
******

رواية مزرعة الحيوان رواية يسهل القول بأنها أسطورية وأن كاتبها عبقريٌّ حقيقي بلا مبالغة وأن أسلوبه الفذ حقاً يجعلك تستمتع بكل تفصيلة صغيرة من هذه الرواية خاصةً عندما تدرك شيئاً فشيئاً أن مزرعة الحيوان التي قررت حيواناتها أن تثور على سلطة البشر عليها إلا تعبيراً مجازياً بحتاً يرمز إلى ثورات البشر .

ستصدمك الأحداث بتفاصيلها من بدايتها حتى لحظات الخذلان الأخيرة.تبدأ الثورات بأحلام كبيرة وسلطات تعد بمستقبل أفضل وما تلبث تلك السلطات أن تقوي جذورها وتفرض هيمنتها على الشعب حتى تبدأ بعمليات الظلم والكذب والتلفيق.

الغريب بأن الحيوانات كان بينهم قوة اتحاد قبل الثورة كانوا يداً واحدة وكانوا فقط يعتبرون بأن البشر هم الأعداء ثم بعد الثورة مباشرةً تكتب الحيوانات سبع وصايا إنسانية تنص على البعد عن كل ما يخص البشر وعدم قتل حيوان لحيوان آخر وأن الحيوانات جميعهم متساوون ثم بعد ذلك تبدأ تلك الوصايا بالاختفاء واحدةً تلو الأخرى لمصالح خاصة بالخنزير الذي تولى زمام أمور مزرعة الحيوان ويعين من يستطيعون التبرير لبقية الحيوانات أفعاله ونشر الإشاعات والأمور التي تشوش الحيوانات دوماً وتجعلهم غير قادرين على تذكر الماضي وما حدث قبل الثورة وبعد الثورة. وتستمر ذاكرته بالتلاشي وبسبب جهلهم استطاعت الخنازير السيطرة على المزرعة وتستمر الأحداث لتصل بالقارئ إلى نهاية صادمة ولكنها ليست ببعيدة أبداً عن واقع الثورات العربية.

إن لهذه الرواية أن تضعك أمام الواقع داخل مزرعة حيوان مما سيجعلك تعتقد بأن هذا العمل ليس إلا قصة للأطفال أو عملاً فانتازيا بحت.

رغم أنني أعتقد بأن رواية ١٩٨٤ ومزرعة الحيوان متشابهتان تقريباً بالفكرة والموضوع إلا أنني أحببت مزرعة الحيوان أكثر فبنظري كانت أقوى وأكثر تجسيداً لواقعنا الحالي.

بين دفتي كتاب حيث تعيش القصص. اكتشف الآن