المشهد الخامس

198 34 38
                                    

بغيرِ راحة استلقيتُ في سريري، لستُ مستقرًا. كالعادة تشانيول غفى بجانبي، تنفساته طويلة واضحة تحتَ القناع. حدقتُ في الساعة المجاورة تعلنُ أن الساعة الآن الثانية وستٌ وثلاثون دقيقة بعد منتصف الليل. أطلقتُ إحباطي في تنهيدة، الكثيرُ حصل؛ أفكاري تبقيني يقظة لوقتٍ متأخر.

الأمر سيمر على نفس النسق، أيامٌ مملة من اتباع الجداول والبقاء بخير. على الرغم من كل الجهودِ لخفض مستوى الإشعاع، هي تبدو عديمة الجدوى. عشرة أشخاصٍ آخرون تم أخذهم عن طريق الفريق الطبي، يسعلون يستلقون بلا حولٍ وتغطيهم تلك الحروق الكريهة. ذكر الرئيس أن عددنا ينقص ثلاثة بالمائة كل يوم. ولا شيء يمكنه إيقاف ذلك.

أصبح تشانيول يعمل بكثرةٍ مؤخرًا، حتى بالعودة لحادثة انهيار الرجل في الكيفتيريا هو توجه لمساندة الفريق الطبي قدرما استطاع. الوقت الوحيد لي لأراه كان الصباح قبل ذهابه والليل عند عودته. أحيانًا سينضم إليَّ لتناول وجبة ما حين يتم إبعاده قليلًا، وهذا كان يصبح أندر مع مضي الأيام. سألقاه في نهاية اليوم على كل حال، مرهقًا لئلا يمضي حديثًا معي. أصبحتُ أفتقده.

كان هناك الكثيرُ من الاعتراضات والأقاويل تتعلق بالحرب وجميعها تهاجم الحكومة. بعض الناس يصرون أن الرئيس جايشين وحاشيته وراء كل هذا وأنهم ما غرقوا في الحربِ إلا لإثباتِ جبروتهم أمام الدول المعادية. يتهمونه بحق أرضهم وعائلاتهم. والبعض يظنون أن هذا كان ليتم منعه منذ البداية، وغاضبون لظنهم أن الحكومة لم تحاول ذلك حتى. دعاة السلام يقولون أنه ما كان مفترضًا حصول هذا وأحاديث عن المكان. وياللهزل لهم مؤيدون ومعارضون، أنا فقط بقيتُ خارج كل ذلك قدر استطاعتي.

في الأوقاتِ الضيقة التي يتمكن تشانيول فيها من لقائي كان يحاول إطلاعي على كل شيء ما استطاع، أخبرني أن الكثير يحصل دون علمِ العامة للحفاظ على هدوئهم ولمنع الشغب. أخبرني كذلك أن جميع من أُخِذوا بسبب التسمم الإشعاعي لم ينتهِ الأمر بنجاتهم. بمجرد الذهاب هناك، يتم حجزهم في بيئة مستقرة ليموتوا بدون ألمٍ في النهاية. عندما أصبح الصبيُّ الصغيرُ أولَ ضحية هم بذلوا قصارى جهدهم لإنقاذه حتى أدركوا أن الإشعاع قويٌّ وأن الشفاء ميؤوس منه. قال أن كل ما يسعهم فعله الآن هو التحكم في مستوى الإشعاع في الجو بينما يحفظون سكون الشعب قدر قدرتهم. بالنسبة للضحايا، وضعناهم خارج تفكيرنا قدر استطاعتنا، كل شيء الآن عن النجاة والحماية وحفظ السلام.

ليالِ السهاد المنصرمة أضحتْ أفكاري في حالة من اليقظة. على الرغم من ثقتي بالرئيس لم أستطع ألا أشعر بالقلق. أشعر بشكلٍ مضطربٍ كأن شيئًا ما أمامنا ليس كما يبدو عليه، بشيء سيتخذ منحًي سيئًا في أي لحظة. بدأتُ أحضى بكوابيس، لم تكن واضحة، فقط أصواتٌ غريبة تتعالى في رأسي وتستمر بالعلوِّ حتى أستيقظ عرِقًا مفزوعًا. تشانيول قال لي مرة أن هناك أشياءً هو لا يعلم عنها شيئًا، ولا يبدو أنهم يخططون لإطلاعه، وتذرعوا بأنه ليس متمرسًا بما فيه الكفاية وخبرته الطبية لا يسعها استيعابها. وتحت إجراء صارمٍ غرضه كبح أي فوضى قد تتسرب هم فقط يعطونه العلم في حدود احتياجه. فهمتُ أنا ذلك، وهو فعل، لكن الأفكار حول هذا الأمر تستمر بكونها غريبة حين أقلبها في رأسي.

تطلع [مترجمة] K_BROmanceHikayelerin yaşadığı yer. Şimdi keşfedin