المشهد الثاني

376 49 63
                                    


حدقتُ بالأرضِ المهدمةِ أسفلَنا من نافذة المروحية. تشانيول كانَ جالسًا جواري، نائمًا ورأسُهُ مُسنَدٌ على الجدار. الرئيس جايشين كانَ مقابلي، قريبًا من حارسيهِ والطيار. بسبب علاقة مينسوك الوطيدةِ مع الرئيسِ، اصطحبنا معهُ إلى المقرِ الرئيسيِّ حيثُ جُمِعَ كُلُّ الناجين. أما الباقون فقد أُحضِروا في حافلات. بالرغمِ من تخبطنا وصدمتنا بسببِ الوضعِ الراهن، كان من المريحِ لي ولتشانيول معرفةُ أن الرئيسَ ينظرُ لنا بعينٍ مُراعية. أنا لم أندم قط حينَ كُنت أشهِر كم كنتُ أحترم وأقدر كُلَّ ما فعلهُ مينسوك هيونغ لأجلي، لأنَّ كُلَّ المِنَّةِ تعودُ له.

أخذتُ نفسًا عميقًا وتحمحمتُ في بحثٍ عن سلامٍ مؤقت، كُلُّ ما كان مسموعًا هو صوتُ شيفراتِ المروحيةِ تخفقُ أعلانا. أملتُ رأسي أُسنده على كتفِ صديقي ثُمَّ أطبقتُ عيني.

"آسفٌ لفقدكما" وأخيرًا كسر الرئيسُ جايشين الصمتَ الطويل. تشانيول تنبهَ من غفوتهِ الخفيفةِ وببطءٍ رفع رأسهُ لينظرَ للرئيس "تعلمُ كم أن الطبيب مينسوك كان يعني لي شخصيًا، ليسَ فقط كطبيبٍ فاعلٍ بالغِ الأهميةِ في الميدانِ الطبيّ، بل كان صديقًا مُقربًا مني. اعلما أنني أرسلُ لكما تعازيَّ ولروحهِ في السماء كذلك" تشانيول وأنا بقينا صامتين، لم نعرف ما الذي كانَ يتوجبُ علينا قولُه. تشانيول أومأ برأسه إيماءةً وحيدة "سوف نصلُ للمقرِ قريبًا، كونا على استعداد"

"حسنٌ سيدي" تشانيول أجاب.

مسارُ الطائرةِ بدأ ينحدرُ حين ترآى لنا الملجأُ في الأفق. المباني هُنا لم تلقَ نفس الضررِ الذي لقيتهُ بقيةُ البلاد. هناكِ مبانٍ نصفُ مهدمة، بعضُ النباتاتِ ذابلةٌ أو ميتة، إلا أنها موجودة. السماءُ كانت أكثر وضوحًا وبضعةُ أشعة شمسٍ تسقطُ على المنطقةِ أسفلنا. بعضُ الأبنيةِ لا زالت شامخةً في مكانها، نظيفة وتقريبًا كأنها لم تُمس.

هبطنا بسرعةٍ وسلاسةٍ في أرضٍ مفتوحةٍ جوار مبنى المقرِ الرئيسي، وحتى الآن لم نتحدث بغيرِ ما قلناهُ سابقًا. الحراس اصطحبونا نحن الثلاثة للداخلِ ثم أُخِذنا أنا وتشانيول من قِبل موظفين ببزاتٍ برتقاليةٍ كأولئك الذين ساعدونا في الملجأ. وقادونا نحوَ تجمهرٍ كبيرٍ يقف في ساحةٍ رحبة. الرئيس جايشين كان على المنصة مع مكبر صوت.

"سيداتي وسادتي الكرام. لأجل ما أنتم جميعكم تحيطونَ بهِ علمًا، معظمُ المنازلِ والطرقاتِ دمرها تفجيرٌ نووي" وعلى إثرِ نطقهِ ثارت صيحاتُ الشحدِ المحتجة.

"كان بالإمكانِ تجنبُ هذا!"

"لما كان زوجي ميتًا لو أنكم حذرتمونا!"

"كانَ جريَّا بكم اتخاذُ هذه الإجرآتِ سابقًا، أما الآن فكل شيءٍ انتهى"

تطلع [مترجمة] K_BROmanceWhere stories live. Discover now