⬇الفصل التاسع⬆

549 70 192
                                    

عدلت حاجات فتعريف المرض و خدت بالي أني دخلت أسمين فبعض و أنا بكتب كنت صايمة آسفة للقرأ

...

فتح هاري عيناه ليجد نفسه في غرفة نوم أحد ما، أنتفض من مكانه و هو ينظر حوله برهبة لازال ماضيه يخيفه كثيراً.

"أهدأ إنها أنا" قالت إمرسون لينظر لها و تعود أحداث ما قبل إغماءه إليه ليدرك أنها إمرسون فعلاً من نبرة صوتها.

"قبل أن تتحدث أعلم أن هذا سبب كاف لتخاف أكثر، لكن أرجوك لاتخف مني فهذا سيضايقني كثيراً إنها أول مرة أحصل علي أصدقاء." قالت إمرسون بصوت حزين و مكسور لم يسبق له أن سمعه، أيعقل أن هذه إمرسون ماكسويل ذات النرجسية المستفزة!

تحركت إمرسون لتجلس بجواره على السرير ليزدرد لعابه بتوتر، لم يكن خائفاً و لكنه لم يكن مطمئناً و لم يعرف ماذا يقول.

"أنا أعاني من اضطراب أنفصال الهوية (تعدد الشخصيات )" قالت له بعد أن لم تجد منه رداً.

" أنا الشخصية الحقيقة، الأخري هي أنستازيا "قالت له و كانت حريصة علي ألا تذكر جرايس.

"و لكنني سمعت صوتاً ثالثاً بنبرة مختلفة و لهجة مختلفة! لم تكن أنت أو أنستازيا تلك!" قال هاري لها معجباً و لربما شبه متأكد من هذا الأختلاف.

" لا كان صوت أنستازيا و لكنها كانت غاضبة نحن شخصيتين فقط."كذبت بناء علي طلب جرايس، فأومئ هاري ثم سألها عن ماهية المرض كونه لم يقرأ عنه مسبقاً.

"تعدد الشخصيات هو أن يعتقد المريض أنه يمتلك أكثر من شخصيۃ و تخلق الشخصيات الأخري من أقتسامها لعقل الشخص الأصلي فتتقاسمان الصفات و الذكريات الخاصة بالمريض الأساسي.

يختلف الأطباء في مسبباته فمنهم من يظن أنه يكون ناتجاً من ماضي المريض في طفولته و يكون المرضی قد ساوروا صدمات بحياتهم و آخرين يظنونه ينتج من العلاج السريري لأمراض أخرى و لكنه رأي ضعيف .

بالعادة يعاني المريض من فقدان في الذاكرۃ كغير الفقدان المألوف فقد يجد المريض نفسه في مكان لا يذكر انه ذهب إليه أو أن يجد أنه قام بشيئ و يظن أنه لم يقم به حقاً أو لا يتذكر قيامه به جيداً، أحياناً لا يعلم المريض بوجود شخصياته الأخری و لا يستطيع التواصل معهم و أحياناً تستطيع هذه الشخصيات التحدث مع الشخص وبإمكانها الرد عليه في صورة أصوات يعلم المريض أنها من داخل رأسه لشخصياته الأخرى.

غالباً ما تنشأ هذه الشخصيات لمساعدة الشخص في التعامل مع جوانب مختلفة من حياتهم، فعلى سبيل المثال قد يكون المريض غير قادر على أن يكون حازماً في موقفٍ ما، مع المدير مثلاً، فتأخذ الشخصية المسيطرة زمام الأمور لضمان قدرة الشخص على أن يكون حازماً في هذا الاجتماع المهم.

إعادة الخلق⬆H.S⬇حيث تعيش القصص. اكتشف الآن