الفصل الخامس عشر: تحقيق غاية.

84 31 62
                                    

...

بسم الله الرحمن الرحيم

الهدف يختلف من درب إلى درب، لكن الدروب وعرة، والمؤونة من العمر قليلة. -محمود درويش.

قراءة ممتعة♡

...

سلسلة من الجبال شاهقة الإرتفاع تتخللها وديان وسهول شاسعة مجردة من أي تدخل بيولوجي تزدان بصخورها الرمادية التي تدرج لون تقاطيع طبقاتها بمزيج بهي المنظر وكانت بأشكال الهندسية غريبة تسحر بؤبؤ العين.

تلونت ذرات عناصر هوائه بصبغة برتقالية مع رشقات خفيفة من الأصفر الباهت بسبب الليل المسدل على سمائه الممتزجة بألوان استحت من إظهار بريقها الأصلي فلبست لباس النعاس لتتشابك خيوطه البنية مع بعضه بلون الطين اللزج.

لتضفي على الأجواء الهادئة رونقًا خداعًا كلحظات غروب شمسنا الدافئة لتضمحل في الأفق البعيد، لكن المختلف هنا أنه لا وجود لقرص الشمس المهيج على حواف أفقها ولا لقمر مستضاء في جوف سمائها، فقط ظلمة حالكة تنيرها بعض الأشعة الضئيلة الواصلة لها من الأجرام المضيئة بخفوت حولها.

والتي تراءت بين ضباب جزيئات تلك السحب البرتقالية التي تسللت إلى عنان فضائه لتترك مساحة للرياح حتى يتسنى لها مداعبة أتربته وغباره اللواتي تلاحمن معًا ليرقصوا رقصة أبدية على أنغام معزوفة
ملحمية هادئة تتغنى بروعة الكون.

ولكن مع كل هذا الحسن الجلي والطبيعة الخلابة لابد أن يتواجد عيب يشوه كماله الآخاذ فلا وجود للمثالية في أي بقعة من الكون فهي لا تتجسد إلا في كيان الرب فبالرغم من فتنة هذا المكان وبهائه المغر إلا أنه كما نعلم أنه إذا افتتنت عيناك بقداسة شيء وسحرك جماله لا يشترط أن تكون هذه حقيقته أو واجهته الأصلية.

فربما يخفي خلف قناعه السميك فاجعة بشعة أو تندس بين زهوره الحمراء اليانعة أشواك تبث في أحشائك سمًا قاتل وكذلك رغم كون هذا المكان يسلب الأنفاس ويجذبك لاكتشاف أسراره إلا أنك إن
وقفت فيه لثانية فقط لذابت خلاياك بلمح البصر!

لتتلاشى وتتبخر كقطرات الماء لكن بلا رجعة كأنه لم يكن لك وجود في الأصل فهذه الجنة التي تأسر تلابيب قلبك بفتنتها الصارخة وتهيم نظراتك بمنحنيات أراضيها المتناسقة برشاقة إلا أن مناخها ذو الحرارة الملتهبة يحيل هذه التحفة الفنية التي تباهينا بروعتها المثيرة إلى جحيم مستعر لا يطاق.

ومن ضمن تلك السلسلة الجبلية المتلاحقة تجلى في منتصفها طود عظيم ومن حوله بقية تلك المرتفعات الشاهقة كأنها أم يحتضنها أبنائها بشوق وحنين، وفي قعر فوهة ذلك الجبل البركاني الخامد منذ الزمن الغابر كان هناك فتى شاب ذو ملامح حادة وجسد منحوت كأحد التماثيل الأسطورية.

الروح الصامتة ¥ The Silent SoulWhere stories live. Discover now