الفصل الثالث عشر: لقاء مشحون.

66 25 19
                                    

...

بسم الله الرحمن الرحيم

يعد هناك وسيلة للخروج من حالتنا الراهنة إلا عن طريق صياغة الطريق نحو هدفنا، بعنف و قوة، على بحر من الدم وتحت أفق مشتعل بالنار. -جمال عبد الناصر.

قراءة ممتعة♡

...

أشرقت شمس فجر يوم جديد مفعم برجاء الأماني
وارتحلت ذرات الهواء في رحلة جديدة كنسيم عليل تضرب بأنفاسها الدافئة بعبق ذلك القرص المهيج في جوف السماء على كل غاف لتعيده إلى كون الأحياء
المنعمين بثمار هذا الكون البديع.

وحلقت العصافير في عنان السماء وهي تغرد بأعذب الألحان والترانيم لتكون كمنبه من قبل الطبيعة لتوقظ الكسالى الذين هم لازالوا في أحلامهم عالقين حتى يبدأوا هذا اليوم بتفاؤل ونشاط لتزدان الطبيعة بضجة البشر.

فهي من دونهم كالشجر المجرد من أوراقه وكالبحر الذي هجرته نوارسه لذلك تسللت تلك الأشعة المنيرة بخفاء بين ستائر غرفة ألارا المسدلة على النوافذ الزجاجية لتدغدغ جفونها برقة وترغمها على الإستيقاظ بعد صراع مستعصي للنجاة من الغوص في بحر النوم مرة أخرى.

وبالفعل نجحت أخيرًا في فتح لؤلؤتيها الناعستين لتستقبلها أشعة الشمس المتألقة لذا ابتسمت بشجون وهي تحدق في السقف بكسل بينما تفرك عينها اليسرى بنعاس مصحوب بنعومة ودفئ تلك الأغطية الملفوفة حولها.

والتي تحاول بجهد إغراءها بكافة الوسائل حتى تغلق عينيها من جديد لكن صوت وسواس الريح وهي تزفر بأنين لينتج عنها ذلك البخار الذي ترسب على الزجاج الشفاف بعد أن لامس سخونته المنبعثة من غرفتها الدافئة.

أصدر هبوبه طقطقة على زجاج النوافذ جعلها تلتفت نحوها لترى الشمس بازغة في أعالي السماء تجلس على عرشها باسترخاء وترمقها بنظرات ذات مغزى بانزعاج بأنها لازالت لم تدرك أنها تأخرت وأن عليها الإستعجال لتلحق دقائق يومها العجول الذي يأبى الإنتظار.

يسير دومًا نحو الإنتهاء بخطوات مستمرة لا تتوقف لأجل أي سبب كان، وهي ليست من النوع الكسول بل هي دقيقة في مواعيدها ومنظمة ليومها لكنها استغرقت في النوم فقد نامت متأخرة البارحة بعد أن أمضت الليل كله في ترتيب الشقة مع مِرجان.

كما أنها نسيت وضع المنبه حتى تستيقظ باكرًا بما أنها تعيش بعيدًا عن المدرسة ولهذا قامت بصدمة وبعيون متسعة وهي تحك فروة رأسها بعد أن تاهت أناملها بين خصلات لفائف شعرها الذهبي لتهرع إلى تجهيز نفسها مباشرة.

فقد تبقى على محاضرتها الأولى لليوم نصف ساعة فقط وأصلًا يستغرق طريقها للمدرسة خمس وأربعون دقيقة على الأقل والمحاضرة مدتها ساعتان لذا كان أمر تفويتها لنصف المحاضرة أمرًا مفروغًا منه وهذا إذا سمح لها الأستاذ بحضور بقية الحصة تكرمًا منه.

الروح الصامتة ¥ The Silent SoulWhere stories live. Discover now