الفصل الثامن: قراءة روح.

144 34 138
                                    

...

بسم الله الرحمن الرحيم

عندما أقرأ كتابًا، لا أقرأ سطورًا وإنما أعايش أرواحًا. -عباس محمود العقاد.

قراءة ممتعة♡

...

توجهت منيرفا نحو أمينة المكتبة السيدة أوديل وبمساعدتها انتقت بعض الكتب المختصة في الهلوسة وإذا ما تطابقت أعراض إحدى الأمراض مع ما تواجهه حاليًا ستذهب لطبيب نفسي للعلاج.

فقد ضاقت ذرعًا بهذه الغرابة وتريد أن تعود لحياتها السابقة المجبولة بالهدوء دون أن يكدر صفوها حتى سقوط ورقة صغيرة على مياهه الراكدة.

بدأت بكتاب للمحلل النفسي النمساوي سايمون فرويد وشرعت في تقليب صفحات الكتاب وهي تقرأ بتركيز تام وتسجل الملاحظات في مذكرتها الصغيرة وتوالت الكتب حتى انتهت منها كلها ودونت كل ما يمكن أن يفيدها في تشخيص حالتها.

وبينما هي في طريقها لإرجاع الكتب للرفوف في قسم الكتب الخاصة بعلم النفس لفت انتباهها أحد كتاب عنبري يمتاز بنقوشه البيضاء الباهتة، ويبدو عليه الزمن والغموض، يمثل تاريخ عالمنا المظلم.


لتسحبه من بين الكتب المكتظة وتتحسس غلافه بأناملها، كان كتابًا أسود اللون ذو غلاف سميك عتيق مزين بزخارف ونقوش بيضاء باهتة يبين آثار الدهر عليه وما جذب انتباهها أكثر هو عدم وجود عنوان أو كتابة على الغلاف تبين ما بداخله

Ουπς! Αυτή η εικόνα δεν ακολουθεί τους κανόνες περιεχομένου. Για να συνεχίσεις με την δημοσίευση, παρακαλώ αφαίρεσε την ή ανέβασε διαφορετική εικόνα.

لتسحبه من بين الكتب المكتظة وتتحسس غلافه بأناملها، كان كتابًا أسود اللون ذو غلاف سميك عتيق
مزين بزخارف ونقوش بيضاء باهتة يبين آثار الدهر عليه وما جذب انتباهها أكثر هو عدم وجود عنوان
أو كتابة على الغلاف تبين ما بداخله.

فقط شكله الخارجي والفضول حول محتواه هو ما يجذبك لقرائته لذا رغم أنها تأخرت على وظيفتها الجزئية إلا أنها أرادت إشباع ولو القليل حتى من فضولها حول هذا الكتاب الغامض.

لتفتح صفحته الأولى لتجدها فارغة لكنها عندما لامست سطحها المهترئ بأناملها شع نور من العدم وتجمعت الأحرف وتشكلت بنفسها وكونت جملًا باللون الأرجواني الداكن.

"لتجد نفسك بين بحور الظلال، يجب عليك أن
تتعرف على ذاتك الحقيقية القابعة خلف آلاف القشور والمختبئة بخوف في كهف الجهل، وتكتشف أوتار دربك التي يعزف عليها القدر معزوفة حياتك، وتمعن النظر في أعماقها بعين العقل لا العاطفة، وتتبع المنطق ليسوقك نحو سر الوجود، نحو واقع لا تعيشه بل تشعر به لترتشف من عبق أثيره وتعبر لعالم غير محسوس جوهره الروح"

الروح الصامتة ¥ The Silent SoulΌπου ζουν οι ιστορίες. Ανακάλυψε τώρα