الفصل الرابع: حلم مريب!

174 45 42
                                    

...

بسم الله الرحمن الرحيم

تفسير الأحلام هو الطريق الملكي لمعرفة أنشطة العقل اللاواعية. -سيغموند فرويد.

قراءة ممتعة♡

...

*منيرفا:

مرت دقائق معدودة أحسست وكأنها دهر بأكمله وأنا أغوص في ذلك السواد المظلم وفجأة رأيت أشياء عجيبة حيرتني وكأنه كفلم ثلاثي الأبعاد تتابع فيه المقاطع بسرعة أصابتني بالدوار.

لمحت الكثير من خراب البيوت الغريبة المدمرة التي يتخللها جو حالك كئيب، وتحتضن تلك البيوت جذور أشجار نمت بشكل عكسي، لا أعلم بالضبط فالأشجار لم تكن موجودة.

فقط جذورها التي أسرت البيوت بفروعها المشابكة الضخمة وفرشت أرضها برمال رمادية كبقايا احتراق الفحم يتطاير منها بخار أسود اللون، وبعدها فجأة تغير المنظر.

لأرى بل لم أستطيع رؤيته، فقط رأيت ضحاياه الذين يسحبون إلى أعماقه كالثقب الأسود بل أجزم أنه هو فقد رأيت مثل هذا المشهد في مقطع فيديو أرتنا إياه معلمة الفلك يونيفرس.

لكن هذا أكثر واقعية وأيضًا ضخم ومخيف جدًا وسريع لدرجة أني خفت أن يغتصبني إلى أعماقه السحيقة، كأني أقف بمقربة من دوامة إعصار تسونامي عملاق.

لكن جسدي لم يتأثر بقوته وبعدها تراءى أمامي سجون مظلمة ومقفلة بالسلاسل المعدنية بإحكام ممتلئة بكائنات لا أعلم أهم بشر أم ماذا؟

لكن أجسادهم غريبة وباهتة يحدقون بجدران سجونهم المتصدعة دون أن يرف جفنهم أو يظهروا أي ردة فعل ومن بينهم لاحظت عجوزًا ذو شعر ولحية وشوارب طويلة ناصعة البياض كالسحرة في سجن انفرادي.

يبدو موصد الإغلاق أكثر من غيره، يجلس ضمًا رجليه لبعضها ومغلق عينيه عكس البقية وعلامات الجدية تحتل تجاعيد وجهه الذي أظهر الزمن عليه آثاره.

وفجأة فتح عينيه التي كانت فارغة تمامًا من أي شيء كأنها مفقوعة حتى أكاد أجزم أني أرى ما خلفها لكن خرج منها نور أبيض ساطع طغى على كل شيء كقنديل أشعلت فيه شمعة لينتابني شعور قوي بالنفور.


وبعدها انقشع كل شيء ليحل معه الظلام الفارغ من أي شيء غير ثلاث نقاط مشعة ببريق لامع لكنها اختفت بعد برهة لأبقى في ظلام دامس، في مكان غريب لم أرى له مثيلًا.

يعج بالصمت الذي أثقل أذناي المتعطشتان لسماع صوت خافت على الأقل وكأنها لم تشتك من صداع الطنين الذي أتى بي إلى هنا قبل قليل.

الروح الصامتة ¥ The Silent SoulWhere stories live. Discover now