【 الفصل الرابع و الثلاثون 】

1.1K 142 139
                                    

【 الفصل الرابع و الثلاثون 】

اللقاء.

*************

الفضول هو كل ما يشعر به آراش هذه اللحظة ... و بينما يقف هو خلف السيد غابرييل الذي يتحدث مع المرأة المسنة و يسأل عن أحوال أبناء سيده كان آراش يضرب قدمه بخفة على الأرض في توتر ... و لو أن الأمر بيده لدخل مباشرة و اقتحم الغرف واحدة تلو الأخرى بحثا عن "فاعل الخير" !

و أخيرا انتهيا من حديثهما و تحدث غابرييل إليه : هيا يا آراش.

حرك آراش رأسه إيجابا و أخذ يسير خلفه حتى وصلا للسلم الضخم المفروش ببساط أحمر يتلاءم مع ضخامته و صعدا الدرجة خلف الأخرى و ضربات قلبه تتزايد مع كل درجة من حماسته للقاء "فاعل الخير" ذاك.

تارة يتخيله شاب بعمر صغير و تارة أخرى كهل متوسط العمر و من ثم تتجلى أمامه صورة شخص كبير في السن بشعر أبيض يغطي رأسه و يمسك غليونه الخشبي العتيق في يده.

و لأنه كان منغمسا في أفكاره لم ينتبه إلى الطريق جيدا لكنه أحس بالوقت الذي قضاه في السير ... و ها هو ذا أخيرا يقف أمام بابه.

طرق السيد غابرييل الباب عدة طرقات : سيدي ... لقد وصلت و معي آراش.

سمعا صوتا رخيما من داخل الغرفة لم يكن واضحا لآذانهم جيدا لكنه كفيل بمعرفة ما يقوله : ادخل يا غابرييل.

أمسك السيد غابرييل قبضة الباب الذهبية و أدارها دافعا الباب إلى الأمام ليدخل و يدخل آراش خلفه و هو يتطلع لرؤية "فاعل الخير" ... كان رجلا يجلس خلف مكتبه الكبير و النافذة من خلفه تظهر الشفق الأحمر المتجانس مع زرقة السماء و تدرجات للون البنفسجي بدت واضحة بسبب اختلاط اللونين معا ... عدد من الشموع أضاءها لتصبح الرؤية أوضح له.

بدى له كهلا ليس بالصغير و لا العجوز و شعره بني مميز فقد يختلط عليك أحيانا باللون الأحمر القاتم المطفي ... لحية غزيرة تغطي وجنتيه لكنها كانت قصيرة بحدود فكه ... عيناه الهادئتان ذاتا لون أزرق مميز ... يشابه لون عيني ابنته !

لم يصدق آراش هوية الرجل الجالس أمامه و رمش عدة مرات و تحدث متلعثما : سـ ... سيد آرماند !

رسم ابتسامة لطيفة على محياه : مفاجأة صحيح ؟

لم يعرف آراش ما عليه فعله في هذا الوقت فعقله مليء بالأسئلة التي تزاحمت دفعة واحدة في رأسه و كانت كل مشاعره واضحة على محياه ليضحك السيد آرماند بخفة مشيرا إليه كي يجلس مقابلا له : تعال يا بني و استرح ... لديك اليوم كله لتسألني عن أي شيء تريده !

سنمّار درع لينورحيث تعيش القصص. اكتشف الآن